أولى الثغرات في الهاتف الجديد اكتشفت بشكل مبكر جدا، عبر “Marcianophone” أحد مستخدمي تطبيق “بريسكوب” للبث المباشر على الإنترنت، وكذلك من قبل مجموعة iDeviceHelp الخاصة بالدعم الفني.

وقد عرض “Marcianophone” بالفيديو الثغرة في “غالاكسي إس 8” حيث تمكن من التحايل على نظام التعرف على الوجوه الذي يفترض أن يفك قفل الهاتف عند التعرف على وجه صاحبه أمام كاميرا غالاكسي إس 8.

لكن ذلك المستخدم تمكن من فك قفل الهاتف بمجرد عرض صورة صاحبه أمام عدسة الكاميرا، وليس الوجه الحقيقي. مما يعني إمكانية التحايل على هذه الخاصية بشكل بسيط من خلال صورة، أو حتى بوضع الهاتف أن وجه الشخص وهو نائم.

شركة سامسونغ أقرت بالثغرة في هذه الميزة، ولكنها قالت لموقع “بزنس إنسايدرز” إن هذه الميزة ليست خاصية حماية والهدف منها فتح الهاتف من خلال التعرف على وجه المستخدم. بمعنى أن على المستخدم اعتماد خصائص حماية أخرى مثل البصمة وكلمة المرور.

وكانت سامسونغ كشفت عن “غالاكسي إس 8″ و”غالاكسي إس 8 بلاس” يوم الأربعاء مع مجموعة من الأجهزة التقنية، وتوفر تلك الهواتف الذكية مواصفات تجعلها منافس قوي لهاتف آيفون، في حين تغيب عنها بعض المزايا التي قد تميل لصالح هاتف أبل.