أخر الاخبار

المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي الرابع يسلط الضوء على مستقبل الشراكة بين الدول العربية والبرازيل

 


تنظم "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" النسخة الرابعة من المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي تحت شعار "التراث والابتكار" في مدينة ساو باولو في البرازيل يوم 4 يوليو 2022، وتتمحور أعمال المنتدى حول مواضيع أساسية، أبرزها العلاقات الثنائية بين الطرفين العربي والبرازيلي. كما يمكن الانضمام إلى البث المباشر للمنتدى عبر منصة تفاعلية تقدم ميزة الترجمة الفورية. يمكن التسجيل بالمجان عبر الموقع الإلكتروني https://forumeconomico2022.ccab.org.br/.

وقال تامر منصور، الأمين العام لـ "الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "يهدف المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي بنسخته الرابعة إلى تسليط الضوء على أهم المحاور المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين الدول العربية والبرازيل، كما يعد منصةً للمباحثات عالية المستوى بين أهم الجهات العربية والبرازيلية بغية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين. وتغطي الحوارات في المنتدى قضايا جوهرية، بما فيها الأمن الغذائي العربي وتوريد السماد إلى القطاع الزراعي البرازيلي وتبني ممارسات الأعمال الجديدة تماشياً مع متغيرات السوق ما بعد الجائحة. علاوةً على ذلك، يصادف المنتدى الذكرى السبعين لتأسيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، وهي محطة هامة في تاريخ العلاقات العربية مع البرازيل."

وأضاف تامر منصور أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو سيشارك عن بعد لإلقاء كلمةٍ في المنتدى، الذي سيشهد حضور شخصيات بارزة من الحكومة البرازلية افتراضياً، بما فيهم يواكيم ليت وزير البيئة، وكارلوس فرانكا وزير الخارجية. كما ستلقي معالي مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الامارات العربية المتحدة، كلمةً بالنيابة عن الدول العربية.

ويُضاف إلى قائمة الشخصيات البارزة المشاركة في المنتدى فلافيو أوغوستو فيانا روشا، سكرتير الشؤون الاستراتيجية لدى رئاسة جمهورية البرازيل؛ أوغوستو بيستانا، الرئيس التنفيذي لـ "وكالة ترويج التجارة والاستثمار البرازيلية" (أبيكس البرازيل)؛ أوسمار شحفة، رئيس "الغرفة التجارية العربية البرازيلية"؛ عبدالله المزروعي، رئيس مجلس إدارة "اتحاد الغرف العربية"؛ وهاملتون موراو، نائب الرئيس البرازيلي، والذي سيلقي كلمةً ختامية في نهاية المنتدى. إضافةً إلى ذلك، سيشارك في المنتدى ممثلون عن السفارات العربية في البرازيل، ورجال أعمال، وغيرهم من أصحاب المصلحة.

وسيشمل المنتدى 4 جلسات حوارية تتمحور حول التعاون بين الدول العربية والبرازيل، وتهدف إلى استكشاف آفاق توسيع العلاقات الاستراتيجية بين الطرفين، حيث تناقش الجلسة الأولى تأثير الجائحة على التجارة الثنائية بغية إيجاد الحلول للتحديات التي نواجهها اليوم، وسيتحدث فيها السفير روبنز باربوسا، رئيس معهد العلاقات الدولية والتجارة الخارجية.

وسيشارك في الجلسة الحوارية الثانية كل من ماركوس ترويخو، رئيس "بنك التنمية الجديد"، وأنجيلا مارتنز، الممثل الرئيسي والمدير الإقليمي لأمريكا اللاتينية في "بنك أبوظبي الأول"، حيث ستشمل محاور هذه الجلسة الارتقاء بجودة العلاقات التجارية الحالية، وتعزيز الاستثمار الثنائي بين الدول العربية والبرازيل، إلى جانب تقييم تأثير خطة البرازيل بالانضمام إلى "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" (OECD).

وتسلط الجلسة الثالثة الضوء على تحديات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والمبادرات التي اتخذتها الشركات العالمية في الدول العربية في هذا المجال، كما ستُقيِّم الاتجاهات الرائدة في الحوكمة العالمية. وسيتحدث في هذه الجلسة كل من لوريفال لوز، المدير التنفيذي لشركة "بي آر إف"؛ وريكاردو سانتين، رئيس "الرابطة البرازيلية لمنتجي البروتين الحيواني" (ABPA)؛ وعلي حسين الزغبي، نائب رئيس "اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل" (فامبراس حلال).

وسيتحدث في الجلسة الأخيرة كل من روبرتا جونكيرا، مديرة عمليات "بيوبوتس تيك"، وأحمد المرتضى، الشريك في @249Startups، حيث سيتطرقان إلى تأثير الرقمنة على الممارسات التجارية في الدول العربية والتي تشهد تنامياً ملحوظاً في قطاع التجارة الإلكترونية مقارنةً ببقية دول العالم، ودور "الميتافيرس" وتقنية "البلوك تشين" وغيرها من التقنيات الحديثات في تطور هذا القطاع.

علاوةً على ذلك، يستضيف المنتدى البعثات التجارية والاقتصادية من مختلف الدول العربية، وعلى رأسها دولة الإمارات ولبنان ومصر والكويت والأردن، بمشاركة 120 من رجال الأعمال على الأقل، بغية تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول العربية والبرازيل من خلال فعاليات التواصل وبناء العلاقات مع شركاء الأعمال المحتملين من الجانب البرازيلي.

تنظم "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي بالتعاون مع "مدينة خليفة الصناعية" (كيزاد) في أبوظبي، وبرعاية كل من "أبيكس البرازيل" و "بي آر إف" و "ساديا"، وبمشاركة كل من "فامبراس حلال" و"بانتانال للتجارة" و"مجلس السياحة البرازيلي" (EMBRATUR).

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-