أخر الاخبار

من هو Nabil Ali Mohamed ؟ و لماذا تحتفل جوجل به اليوم ؟


من هو نبيل علي Nabil Ali Mohamed، بدء البحث يتزايد علي السيرة الذاتية للدكتور نبيل علي محمد عبد العزيز، الذي يحتفل شركة جوجل بذكري ميلاده الثانية والثمانين، ومن موقع أحداث اليوم نقدم لكم نبذة بسيطة عن تلك الشخصية التي تركت أثرا كبيرا في حياة البشرية أجمع، والذي دفع محرك البحث جوجل أن تحتفل بذكري ميلاده.

ولد الدكتور نبيل علي يوم 1 يناير 1938، وتمكن في الحصول علي البكالوريوس في هندسة طيران عام 1960، ثم حصل علي الماجستير 1967، والدكتوراة في هندسة الطيران وذلك في عام 1971، وقد عمل في الفترة ما بين عامي 1961 و 1972 ضابطاً مهندساً في القوات الجوية المصرية في مجالات الصيانة والتدريب.

وفي عام 1972 أنتقل الدكتور نبيل علي الي مجال الكمبيوتر، حيث كان من أوائل العرب الذين أحترفوا في هذا المجال، حيث عمل مديرا للحاسب الالي بشركة مصر للطيران، وكان أول من أدخل نظم الحجز الآلي بشركات الطيران في المنطقة العربية.

عمل الدكتور نبيل باحثا متفرغا في بحوث ثقافة المعلومات والذكاء الاصطناعي، بجانب تطبيقة علي اللغة العربية، وكمدير لمؤسسة النظم المتقدمة متعددة اللغات. عمل مديراً مساعداً لشركة صخر لبرمجيات الكمبيوتر ومدير مشروع في الشركة الوطنية المصرية للمعلومات العلمية والفنية، صمم أكثر من 20 برنامجاً تربوياً وتعليمياً.

المصدر : ويكيبيديا
من هو نبيل علي Nabil ali mohamed الذي تحتفل "جوجل" بعيد ميلاده الـ 82؟

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -