أخر الاخبار

إل جي تذهل زوّار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بتقنية OLED الرائدة منخلال منصتي العرض المبتكرتينويف وذا فاونتين


منصات عرض مذهلة مع شاشات OLED المسطحة والمنحنية والقابلة للّف تبرز مستوى الابتكار المتقدم لدى "إل جي" وريادتها لقطاع تقنيات العرض


 تألّقت "إل جي إلكترونيكس"، الشركة الرائدة عالمياً في تقنية عرض OLED، في مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية الشهير كعادتها في عام حيث قدّمت منصة عرضLG OLED Wave التي استقبلت الزوّار في جناح الشركة الضخم بالمعرض.

 

وتميزت منصة "إل جي" بمجموعة رائعة من شاشات OLED المرنة، والتي أبرزت جودة الصورة والدقة الفائقة لتقنية OLEDمن "إل جي" وقدراتها التي لا تضاهى وتصاميمها المتنوعة والمرنة والفريدة. وحظي زوّار جناح "إل جي" في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بفرصة مميزة لمشاهدة منصة "ذا فاونتن" (The Fountain)، وهي منصة داخل جناح الشركة قدّمت أداءً مؤثراً لشاشات العرض الفريدة من نوع LG SIGNATURE OLED TV R (طراز 65RX). وقدّمت شاشات OLED المذهلة نموذجاً بارزاً لريادة الشركة في هذه التكنولوجيا وقدرتها المميزة على الابتكار والإبهار.

 

وتعد تقنية العرض OLED من "إل جي" الأكثر تطوراً في العالم، حيث تقدم صوراً مذهلة بألوان سوداء قاتمة تمنح تبايناً رائعاً من أي اتجاه أو زاوية. وتساعد وحدات البكسل ذاتية الإضاءة والتي يمكن تشغيلها وإيقافها بشكل فردي على تقديم صور نابضة بالحياة ومستوى دقة لا يضاهى. وتتميز شاشات LG OLED بأنها لا تحتاج إلى إضاءة خلفية إلى جانب خفة وزنها ورقّتها مما يجعلها خياراً مثالياً لأجهزة التلفزيون المثبتة على الحائط إلى جانب إمكانية لفّها مثل لوحات الرسم الرقيقة نظراً لمرونتها الشديدة.

وتتكون منصة العرض "ويف" (LG OLED Wave) الهائلة والمذهلة من 200 شاشة إل جي OLED رقمية بحجم 55 بوصة (128 شاشة محدبة ومقعرة و72 شاشة مسطحة) مع تشطيب نهائي يحاكي المرآة. ويصل ارتفاعها إلى 6 أمتار (20 قدماً) وعرضها إلى 25 متراً (82 قدماً)، مما أذهل زوار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذين انطلقوا عبر هذه الشاشات في رحلة استكشاف مذهلة تحبس الأنفاس استعرضت روعة العالم الطبيعي على نحو لم يسبق له مثيل، بدءاً من الطاقة الطبيعية للمحيطات ووصولاً إلى ولادة الشفق القطبي الشمالي في السماء. وقد أبهرت منصة عرض LG OLED Wave الحضور بالصورة الرائعة والصوت ونقلتهم إلى بعض الأحداث والمواقع الطبيعية التي لا تنسى على وجه الأرض، كذلك حظي المشاهدون بتجربة المشي تحت أمواج المحيط.

 

أما منصة Fountain فقدمت للزوّار أداءً متزامناً لعشرين جهاز تلفاز OLED قابل للّف من "إل جي". وأظهرت المنصة مرونة الشاشات الفائقة الرقة وجودة صورتها العالية أثناء التفافها إلى الأعلى والأسفل في تسلسل ممتع أذهل الحضور. ويُعد LG SIGNATURE OLED TV R القابل للّف التلفزيون الوحيد في العالم الذي يحتوي على شاشة تختفي تماماً عن العرض داخل قاعدة الألمنيوم الأنيقة عند عدم الاستخدام. هذا التلفزيون المستقبلي سيُعيد تعريف العلاقة المكانية بين التلفزيون ومحيطه وهو إنجاز هائل في تاريخ التلفزيون.

 

ومنذ عام 2016، شكّلت منصات عرض OLED من "إل جي" محطةً جذب لا تُنسى في الفعاليات العالمية الكبرى. وتضمنت أول منصة OLED من إل جي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عام 2016، نفق LG OLED الذي صُمّم على شكل قبة وعرض مشاهد ساحرة لسماء الليل الصافية ليحصد جائزة Red Dot للاتصال المكاني. وفي العام التالي، فازت منصة حواس المستقبل Senses of the Future وهي عمل فني ضخم قائم على الإضاءة في أسبوع ميلانو للتصميم، بجائزة ميلانو للتصميم 2017 لأفضل عمل فني، مما يجعل "إل جي" أول شركة كورية تحصل على هذه الجائزة بالإضافة إلى جائزة Red Dot Grand ضمن فئة الاتصال المكاني. أما منصة الشلالات LG OLED Falls والتي استعرضت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للعام الماضي فقد حصدت أيضاً جائزة Red Dot المرموقة لعام 2019.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-