أخر الاخبار

إدراج شنايدر إلكتريك للسنة الثالثة على التوالي في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين




  • بالاستناد إلى البيانات المستخلصة من دراسة استطلاعية مفصلة شملت 325 شركة أظهرت التزامها بالمساواة بين الجنسين ودعم المرأة في مكان العمل

  • أداء "شنايدر إلكتريك" القوي يعكس ريادة الشركة والتزامها الراسخ بتحقيق المساواة بين الجنسين وضمان توفير فرص متكافئة لجميع الموظفين
 

أعلنت "شنايدر إلكتريك"، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة الطاقة والتحول الرقمي، عن إدراجها للعام الثالث على التوالي في مؤشر "بلومبرج" للمساواة بين الجنسين. ويشمل المؤشر جميع الشركات من مختلف القطاعات والتي تتخطى قيمتها في السوق المليار دولار أمريكي. يذكر أن "شنايدر إلكتريك" هي واحدة من أصل 325 شركة عالمية ومن أصل 16 شركة عاملة في القطاع الصناعي يتم تصنيفها.

وفي هذه المناسبة، قال باسكال تريكوار، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة "شنايدر إلكتريك": "نفتخر بتحقيق هذا الإنجاز للعام الثالث على التوالي ونعتزّ بالتقدير الذي لقيناه لقاء جهودنا في تحقيق المساواة بين الجنسين. ونحن في شنايدر إلكتريك نضع المساواة بين الجنسين في طليعة أولوياتنا ونفخر بترسيخ ثقافة شاملة تدعم القيادات النسائية وتحفزها وتسلط الضوء على إنجازاتها. وقد حدّدنا هدفنا بوصول نسبة الإناث إلى 30% على الأقل في كل فريق قيادي. فنحن ننظر إلى تحقيق التوازن بين الجنسين كجزء رئيسي من أسلوب عملنا ونهجنا الإداري وهو أولوية تجارية مطلقة لنا."

لومبرج" تكرّم "شنايدر إلكتريك" لالتزامها بتعزيز المساواة بين الجنسين والشفافية في إعداد التقارير

يُزوّد مؤشر "بلومبرج" الذي انطلق عام 2016 المديرين والمستثمرين بمعلومات مقارنة حول أداء أكبر الشركات في العالم فيما يتعلّق بالمساواة بين الجنسين. وبالاستناد إلى البيانات المستخلصة من دراسة استطلاعية مفصلة أجريت عام 2018، يوفر مؤشر "بلومبرج" أداة فريدة لقياس أداء المساواة بين الجنسين بالإضافة إلى تقييم الشفافية في إعداد التقارير حول هذه المسألة، والنهوض بدور المرأة عالمياً. ومن خلال نشر البيانات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين، نجحت "شنايدر إلكتريك" في ترسيخ التزامها بهذه القضية في أكثر من 100 دولة تعمل فيها.

وقال بيتر غريور، رئيس مجلس إدارة مجموعة "بلومبرج": "أظهرت الشركات الـ325 المشاركة في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين لعام 2020 التزامها بالشفافية وريادتها في الإبلاغ عن البيانات المتعلقة بهذا الصدد. ويُعد الكشف عن إحصائيات الشركة وممارساتها خطوة أولى مهمة على طريق دعم المساواة بين الجنسين على مستوى العالم."

أداء قوي من شنايدر إلكتريك قائم على إنجازات ملموسة

يتألف المؤشر من 75 سؤالاً ضمن خمس ركائز رئيسية هي: القيادة النسائية والمواهب، والمساواة في الأجور بين الجنسين والثقافة الشاملة، وسياسات التحرش الجنسي والهوية المؤسسية الداعمة للمرأة. وتحدَّد النتيجة التي تحققها كل شركة بالاستناد إلى التميز في الكشف والإبلاغ عن البيانات.

وقد أحرزت "شنايدر إلكتريك" مرتبة متقدمة في مجالات الثقافة الشاملة، والهوية المؤسسية الداعمة للنساء. ويعكس هذا الأداء القوي مبادرات الشركة العديدة لتحفيز التغيير الإيجابي وتوفير فرص متساوية للجميع في كل مكان وتحديداً في المجالات التالية:

القيادة القوية في بناء ثقافة شاملة في مكان العمل ودعم المساواة بين الجنسين بصفتها داعمة لمبادرة مبادرة HeForShe IMPACT 10X10X10 التابعة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والالتزام الكامل من قبل الرئيس التنفيذي في الشركة والرؤساء في كل الدول بمبادئ تمكين المرأة في الأمم المتحدة.

تمكين المرأة من خلال سياساتها وممارساتها العالمية. فاعتباراً من نهاية عام 2018، طبّقت الشركة السياسة العالمية الشاملة للإجازة العائلية في أكثر من 59 دولة، أي ما يشمل 75% من موظفينا، وتسعى الشركة للوصول إلى نسبة 100% بحلول عام 2020. وتم تطبيق "الإطار العالمي للمساواة في الأجور" في 50 دولة، أي ما يصل إلى أكثر من 92% من إجمالي القوى العاملة في الشركة، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 95 % بحلول 2020.

الاستثمار في التدريب المهني للنساء من خلال برنامج التدريب وريادة الأعمال في مجال توفير الطاقة. وتشكل يي يي الراوية لسلسلة Tomorrow Rising من "شنايدر إلكتريك" مثالاً بارزاً لهذه الجهود، حيث حلمت بأن تصبح مهندسة مرموقة، فتابعناها منذ بداية تدريباتها في لاغوس، نيجيريا، وصولاً إلى نيلها للشهادة.

"شنايدر إلكتريك" تفوز بجوائز عالمية أخرى لالتزامها بالتنوع والشمول

بالإضافة إلى إدراجها في مؤشر "بلومبرج" للمساواة بين الجنسين، حصلت "شنايدر إلكتريك" على جوائز مرموقة أخرى خلال عام 2019. فقد صُنفت الشركة ضمن أفضل 50 شركة في تقرير "فاينانشال تايمز لقادة التنوع لعام 2020" والذي يقيّم مدى نجاح الشركات في تعزيز كل أنواع التنوع، كما احتلت الشركة المركز الأول في القطاع الصناعي في تقرير "إيكويليب" للمساواة بين الجنسين والذي يقيس مدى تسريع التقدم نحو المساواة بين الجنسين في مكان العمل. وتم إدراجها أيضاً ضمن أفضل 50 شركة في مؤشر يونيفرسم "“Universum العالمي للتنوع والشمولية، والذي يكرّم الشركات الأكثر تنوعاً وشمولاً في العالم كما فازت بجائزة أفضل محفز لعام 2019 لمبادراتها المهمة الرامية إلى مساعدة النساء على التقدم في مسيرتهن المهنية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -