أخر الاخبار

DJI تساعد في مكافحة فيروس كورونا مع الطائرات بدون طيار


تعهدات الشركة بما يقرب من 1.5 مليون دولار من المساعدات للمساعدة في احتواء تفشي المرض


منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019، انتشر الفيروس التاجي الجديد COVID-19 في جميع أنحاء العالم.

مع تزايد تفشي المرض، تكاثرت الأسئلة حول مدى انتشار الفيروس؟ كيف يمكن للناس حماية أنفسهم؟

وللمساعدة في معالجة هذه المخاوف وحل الأزمة، قام مسؤولو السلامة العامة في الصين بدراسة كيفية استخدام التقنيات الجديدة - فتقدمت شركة DJI لمواجهة هذا التحدي بواسطة طائرات بدون طيار.

تطهير الأماكن العامة بواسطة طائرات بدون طيار.

عملت DJI لمكافحة هذا المرض جنبا إلى جنب مع مراكز البحوث والتكنولوجيا الزراعية. في 4 فبراير، تعهدنا بتقديم حوالي 1.5 مليون دولار أمريكي كمساعدات للمساعدة في احتواء المرض. لقد قمنا أيضًا بتكييف طائرات الرش الزراعية من سلسلة Agras  لرش المطهر في المناطق التي يحتمل أن تتأثر. يمكن للطائرات بدون طيار أن تحسن بشكل كبير من محاولات الصين لقتل الفيروس في المناطق العامة: يمكنها تغطية مساحة أكبر بكثير من الطرق التقليدية، مع تقليل المخاطر التي يتعرض لها العمال الذين يقضون وقتًا أطول في احتمال تعريضهم للفيروس والمطهر.

بعد جولات من البحث والاختبار، طورت الفرق أفضل الممارسات لرش مادة الكلور أو مطهر الكحول الإيثيلي من الجو. يمكن تعديل تركيز المحلول بالإضافة إلى إرشادات الطيران لظروف مختلفة، مثل ما إذا كان من المعروف أن المنطقة مصابة أم لا.

قامت DJI برشّ المطهر في أكثر من 3 ملايين متر مربع في مدينة Shenzhen. كما تساعد الشركة 1،000 مقاطعة في الصين على تبني طريقة الرش. وتشمل المناطق المستهدفة المصانع والمناطق السكنية والمستشفيات ومحطات معالجة النفايات.، ما يغطي حوالي 600 مليون متر مربع في جميع أنحاء البلاد حتى الآن . مع هذا الحل ، من الممكن أن تكون كفاءة الرش أسرع بـ 50 مرة من الطرق التقليدية. في أزمة يلعب الوقت دورًا حاسمًا فيها  فهذه أخبار رائعة.

"كانت المساعدة في احتواء المرض ، مع ضمان سلامة الموظفين ، صعبة للغاية في الماضي" روميو دورشر ، مدير أول تكامل السلامة العامة في DJI.واكمل قائلا ''كانت هذه حركة شعبية كاملة. ألهمنا المستخدمون لاتخاذ إجراء، وكان الأمر يستحق كل هذا الجهد. إنها تجسد روحDJI ، حيث يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى هذه الأدوات الجديدة المساعدة في تحسين بيئته ومساعدة المجتمع. "

 

باستخدام طائرات بدون طيار في طرق أكثر

أعطت الأسابيع القليلة الماضية الناس فرصة لاكتشاف طرق جديدة للحد من انتشار COVID-19 في الصين. تم تركيب مكبرات الصوت على طائرات بدون طيار للمساعدة في تفريق التجمعات العامة في الأماكن المزدحمة. بالإضافة للطائرات بدون طيار الحاملة للافتات تقدم المشورة للناس حول كيفية معرفة المزيد عن الاحتياطات. كما تم استخدام الكاميرات الحرارية على الطائرات بدون طيار لمراقبة درجة حرارة الجسم حتى يتمكن الطاقم الطبي من تحديد الحالات المحتملة الجديدة.

 

أبقى تفشي المرض ملايين الأسر في منازلهم لتجنب الاتصال مع الآخرين. وبواسطة الطائرات بدون طيار يمكن تسليم مساعدات كبيرة لهذه الأسر. كما يمكن للمنظمات إرسال المواد الغذائية والإمدادات والأدوية لأي شخص محتاج. في الوقت نفسه، يؤدي تجنب الاتصال المباشر إلى تقليل خطر الإصابة.

 

مواصلة الكفاح ضد COVID-19

المعركة مع فيروس كورونا الجديد بدأت فقط. تستمر الحالات في الارتفاع داخل وخارج الصين. لكن التقارير الأخيرة تظهر أن المد يبدو أنه يتناقص. يتعلم الباحثون المزيد عن الفيروس كل يوم. كما يجري تطوير اللقاحات في المختبرات في جميع أنحاء العالم. ويقوم الجمهور بحصته من خلال اتخاذ كل الاحتياطات المتاحة.

 

رغم أن COVID-19 لا يزال يمثل تهديدًا إلا أن هناك عددًا لا يحصى من الأشخاص الذين لديهم أفكار مبتكرة يطورون حلول القرن الحادي والعشرين لإنقاذ الأرواح. نحن في DJI فخورون بمساعدة هؤلاء الأفراد بأي طريقة ممكنة، وسوف نستمر في المضي قدمًا مع #DronesForGood لحماية المستجيبين لحالات الطوارئ بالإضافة إلى الجمهور ككل. نأمل أن تساعدنا الدروس المستفادة من هذه الأزمة في استخدام الطائرات بدون طيار وأجهزة الاستشعار والحلول المتطورة الأخرى بشكل أفضل خلال المهام الطبية والإنسانية والاستجابة للكوارث في المستقبل.­­

الذكاء الاصطناعي والطائرات بدون طيار تساعد في مكافحة "كورونا"

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-