أخر الاخبار

منتدى سامسوج الرابع للذكاء الاصطناعي للعام 2020 يناقش آفاق ومستقبل التكنولوجيا الرائدة بمشاركة نخبة من خبراء القطاع

 

يناقش كبار الأكاديميين وخبراء القطاع دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في إحداث تغييرات إيجابية في العالم الحقيقي وحلول الذكاء الاصطناعي التي تركز على مساعدة الإنسان

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم، أنها ستعقد منتداها الرابع للذكاء الاصطناعي للعام 2020 عبر الإنترنت عبر قناتها عبر اليوتيوب

ويجمع الحدث الافتراضي نخبة من الأكاديميين والخبراء العالميين في مجال الذكاء الاصطناعي، ويشكل منصة متقدمة لتبادل الأفكار والرؤى وأحدث نتائج البحوث فضلاً مناقشة آفاق ومستقبل الذكاء الاصطناعي.

اليوم الأول: تقنيات الذكاء الاصطناعي لإحداث تغييرات إيجابية في العالم الحقيقي

وسيلقي الدكتور كينام كيم، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لحلول الأجهزة في سامسونج للإلكترونيات في اليوم الأول من المنتدى، الذي سيستضيفه معهد سامسونج المتقدم للتكنولوجيا (SAIT)، مركز البحث والتطوير في سامسونج المتخصص بأحدث التقنيات المستقبلية كلمة افتتاحية، فيما سيقدم خبراء الذكاء الاصطناعي لاحقاً في الجلسة عروضاً تقديمية تحت عنوان "تقنيات الذكاء الاصطناعي لإحداث تغييرات إيجابية في العالم الحقيقي".

وسينضم الدكتور إنيوب كانغ، رئيس وحدة تكامل الأنظمة على نطاق واسع في سامسونج للإلكترونيات إلى حلقة نقاش مع مجموعة من الخبراء لمناقشة مجموعة من الموضوعات بما في ذلك التحديات التي يجب التغلب عليها على المستوى العالمي من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال العقد المقبل؛ والقيود التي يواجهها الذكاء الاصطناعي في معالجة قضايا العالم الحقيقي مثل الأوبئة أو تغير المناخ؛ وما إذا كان البشر بحاجة إلى الذكاء الاصطناعي على المستوى البشري، وذلك من بين موضوعات أخرى.

جلسات اليوم الأول:

·         "نحو اكتشاف التمثيلات السببية" للبروفيسور يوشوا بنجيو، جامعة مونتريال

·         "التعلم تحت الإشراف الذاتي" للبروفيسور يان ليكون، جامعة نيويورك

·         "التعلم الفوقي: من تكيف قليل النماذج إلى كشف التماثلات" للبروفيسور تشيلسي فين، جامعة ستانفورد

·         "إعادة بناء الدماغ" للبروفيسور دونهي هام، زميل في معهد سامسونج المتقدم للتكنولوجيا، وأستاذ بجامعة هارفارد

·         "كفاءة الذكاء خلال دورة حياة التعلم الآلي" للدكتورة جينيفر وورتمان فوغان، أبحاث مايكروسوفت

·         "نماذج شاملة للتعرف على الكلام" للدكتور تارا سيناث، أبحاث جوجل

يتولى البروفيسور يوشوا بنجيو ، الحائز على جائزة تورينج لعام 2018، والتي يشار إليها غالباً باسم "جائزة نوبل في الحوسبة"، الرئاسة المشتركة للمنتدى، وسيتم تقديم جائزة "باحث العام في الذكاء الاصطناعي من سامسونج" خلال فعاليات الحدث.

يتم اختيار الفائز بجائزة "باحث العام" من بين باحثي الذكاء الاصطناعي العالميين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً من خلال التقييمات المكثفة التي أجراها خبراء الذكاء الاصطناعي في كل من سامسونج والمؤسسات الأكاديمية الشهيرة. وفي اليوم الأول من المنتدى، سيقام حفل توزيع الجوائز لتقديم جائزة بقيمة 30 ألف دولار أمريكي للفائز الذي سيقدم عرضاً تقديمياً.

بالإضافة إلى ذلك، عينت سامسونج البروفيسور يوشوا بنجيو "أستاذاً للذكاء الاصطناعي في سامسونج". وبصفته الرئيس المشارك للمنتدى مع الدكتور صنج وو هوانج، رئيس معهد سامسونج المتقدم للتكنولوجيا، سيستخدم البروفيسور بنجيو شبكاته وخبراته الواسعة في مجال التعلم العميق لتوسيع التعاون وتطوير أبحاث الذكاء الاصطناعي في سامسونج للإلكترونيات.

 

وقال البروفيسور يوشوا بنجيو: "لدينا مجموعة متميزة من المتحدثين الذين سيناقشون العديد من الموضوعات حول آفاق ومستقبل تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يطرح بدوره أسئلة عملية ونظرية حول التوجهات البحثية التي تهدف إلى الارتقاء بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتصل إلى المستوى البشري".

اليوم الثاني: حلول الذكاء الاصطناعي التي تركز على مساعدة الإنسان

سيستضيف مركز سامسونج للأبحاث، مركز البحث والتطوير المتقدم الذي يقود عمليات تطوير التقنيات المستقبلية الخاصة بمنتجات الشركة، جلسات اليوم الثاني من المنتدى. تحت شعار " حلول الذكاء الاصطناعي التي تركز على مساعدة الإنسان"، سيلقي الدكتور سيباستيان سيونغ، رئيس مركز سامسونج للأبحاث، كلمة رئيسية، وسيشارك مع خبراء الذكاء الاصطناعي الأفكار والرؤى.

 جلسات اليوم الثاني:

·         "معالجة اللغة الطبيعية" للبروفيسور كريستوفر مانينغ، جامعة ستانفورد

·         "الرؤية" للبروفيسور ديفي باريك، معهد جورجيا للتكنولوجيا

·         "تفاعل الإنسان الآلي" للأستاذ سوباراو كامبهباتي، جامعة ولاية أريزونا

·         "الروبوتات" بقلم البروفيسور دانيال دي لي، كورنيل تيك ، النائب التنفيذي للرئيس في مركز سامسونج للابحاث ورئيس مركز سامسونج للذكاء الاصطناعي - نيويورك

سيتحدث البروفيسور كريستوفر مانينغ، وهو خبير رفيع المستوى في مجال معالجة اللغة الطبيعية (NLP)، عن الوضع الحالي والمستقبل لتقنيات البرمجة اللغوية العصبية المطلوبة للذكاء الاصطناعي الذي يركز على الإنسان. وكان قد ألقى سابقا الخطاب الرئيسي في منتدى سامسون الأول للذكاء الاصطاعي في عام 2017 حول تطوير تقنية فهم اللغة الطبيعية القائمة على الشبكة العصبية. وتعمل سامسونج مع البروفيسور مانينغ على نمذجة الأسئلة والأجوبة والحوارات وستواصل التعاون معه في التطوير الشامل لتقنيات البرمجة اللغوية العصبية.

وسيترأس سيباستيان سيونغ، الخبير الرائد في أبحاث الذكاء الاصطناعي القائمة على علم الأعصاب، بعد العروض التقديمية، حلقة نقاش مع المتحدثين الأربعة بشأن آفاق وتوجهات الذكاء الاصطناعي المرتكز على الإنسان في المستقبل.

وقال سونغ: "نأمل أن يساهم منتدى سامسونج للذكاء الاصطناعي 2020 في تعزيز فهم تطورات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها التي يمكن أن تحدث تأثيراً إيجابياً في حياة البشر. وبما أن منتدى هذا العام سيعقد عبر الإنترنت، آمل أن يكون الحدث فرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من المهتمين بتقنيات الذكاء الاصطناعي".   .   

سيكون الحدث مفتوحاً للمشاركين المسجلين مسبقاً. ويمكن للمهتمين التسجيل للمشاركة في الحدث من خلال الموقع الإلكتروني لمعهد سامسونج المتقدم للتكنولوجيا Samsung Advanced Institute of Technology website وموقع مركز سامسونج للأبحاث على الإنترنت Samsung Research website.


ٍSana.D
بواسطة : ٍSana.D
أحب القراءة و لدي أهتمامات في التدوين و التعليق الصوتي و إلقاء الشعر facebook youtube instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-