أخر الاخبار

"إل جي" تتعاون مع هيونداي لجلب الراحة المنزلية إلى السيارات الكهربائية

 



كشفت شركتا "إل جي الكترونيكس" و"هيونداي موتور" النقاب عن "مفهوم المقصورة الأيونية" أو ما يُعرف بـIONIQ Concept Cabin، وهو نتاج جهودهما التعاونية التي تجمع بين خبرة الشركتين في نمط حياة المستهلك المريح والسيارات الكهربائية، لتقديم مفهوم يوفر أقصى حد من المساحة الداخلية الواسعة بفضل المركبات الكهربائية غير المثقلة بمحركات حرق الوقود الداخلية والمكونات الميكانيكية.

 تم تجهيز IONIQ Concept Cabin بعددٍ من وسائل الراحة التي تجعل من هذه المساحة وكأنها منزلاً بعيداً عن المنزل الفعلي. على سبيل المثال، يمكن صنع القهوة بماكينة الكبسولة ليشرب الركاب فنجان قهوة مثالي وهم يتنقلون في الصباح، كما وأن المقصورة أسفل المقعد تجفف الأحذية المبتلة أو المتسخة قبل وصول الركاب الى وجهتهم، وتحافظ خزانة تنظيم الملابس على الملابس نظيفة وخالية من التجاعيد أثناء القيادة، فيما أن الثلاجة الصغيرة تحفظ المشروبات طازجة.

 فضلاً عن الراحة، تُعد الخاصية الأكثر تميزاً في IONIQ Concept Cabin هي شاشة OLED المرنة التي تغطي معظم سقف المقصورة الداخلية للسيارة. يمكن للركاب الذين يجلسون في الخلف ضبط درجة انحناء الشاشة بإيماءات يدوية بديهية لزاوية الرؤية المثلى. ويمكن تقسيم شاشة OLED الكبيرة مقاس 77 بوصة للسماح للركاب في الخلف بالاستمتاع بمحتوى مختلف في وقتٍ واحد. وتخلق السماعات الموجودة في مساند الرأس مجال صوتي شخصي لا يؤثر على راحة الركاب الآخرين.

 لكن الابتكار لا يظهر فقط عند الجلوس داخل السيارة. فبمجرد أن تصبح السيارة فارغة، تنزلق عصا لمسح الأرضية وتلتقط الفتات وتمسح أي سوائل منسكبة. في الوقت نفسه، تطهّر مصابيح الـLED فوق البنفسجية الجزء الداخلي من السيارة من كافة الجراثيم والبكتيريا.

 وفي السياق، قال رئيس مركز إدارة تصميم الشركات في "إل جي الكترونيكس" لي شول باي: "شاركت إل جي في تطوير العديد من حلول السيارات المتصلة، وعرضنا خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 تجربة السيارة المخصصة التي تتيح للسائقين والركاب عيش تجربة المنزل وأخذها معهم إلى الطريق. وننتقل بهذه التجربة في المقصورة الأيونية إلى المستوى التالي عبر تعاوننا مع هيونداي التي تقدم خبرتها المطولة والعميقة في مجال المركبات والتنقل".


ٍSana.D
بواسطة : ٍSana.D
أحب القراءة و لدي أهتمامات في التدوين و التعليق الصوتي و إلقاء الشعر facebook youtube instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-