أخر الاخبار

أبرز ما تكشف عنه المؤسسات الحكومية في دبي خلال أسبوع جيتكس 2020

 


تشارك عدة مؤسسات حكومية في دبي بمعرض جيتكس للتقنية 2020، الذي تنطلق فعالياته، غدا الاثنين، بمركز دبي التجاري العالمي.

وتستعرض لكم منصة "أخبار عجمان" أبرز ما تقدمه المؤسسات الإماراتية في النسخة الحالية من جيتكس، والتي تأتي في ظروف استثنائية تتمثل في تفشي جائحة فيروس كورونا.

هيئة الصحة بدبي

تسعى هيئة الصحة بدبي خلال معرض جيتكس للتقنية 2020، إلى الكشف عن عدد من الخدمات والتقنيات الحديثة التي تزود المرضى برؤية واضحة للحالة الطبية، من أبرز تلك التقنيات، نظام "ترميز" وهو نظام ذكي لإدارة الأدوية والمستلزمات الطبية

كما تعرض الهيئةنظام "درب" للتعليم الطبي الإلكتروني، وهو أول نظام تعليم طبي تخصصي إلكتروني على مستوى إمارة دبي، بجانب استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي تقدم مزايا كبيرة للمرضى الذين يحتاجون لنماذج أولية خلال فترة قصيرة.

إقامة دبي

من خلال مشاركتها في النسخة الـ 40 لمعرض جيتكس، تمنح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي تجربة استثنائية من نوعها للزوار، وتمكّن الجمهور الموجودين خارج المعرض من الاطلاع على أبرز المشروعات التقنية والمبتكرة التي تقدمها الهيئة.

ويعد مشروع "شابك" الذي يقدّم باقة من خدمات الربط الرقمية لجهات حكومية عدة أبرز ما تكشف عنه إقامة دبي خلال المعرض، بجانب برنامج دبي الإلكتروني للمستندات، وهو عبارة عن موسوعة إلكترونية تحتوي على نماذج وصور مطابقة الأصل لجميع وثائق السفر والمستندات لمختلف دول العالم، ومشروع «منصتي» المعني بتقديم خدمات استشارية في المجالات الرقمية.

هيئة الطرق والمواصلات في دبي

تكشف هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن عدة تقنيات ذكية خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2020، من ضمنها توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في مركبات الأجرة خلال جائحة كورونا.

ومن بين هذه التقنيات، بطاقة نول المصغرة وهي بطاقة بلاستيكية صغيرة يمكن للمتعاملين حملها في سلسلة المفاتيح، بجانب استخدام "الدرون" في فحص أنفاق مترو دبي، وتفعيل الواقع المعزز AR للوصول لمواقع تقديم خدمات الهيئة.

بلدية دبي

تشارك بلدية دبي في معرض جيتكس 2020، في إطار حرصها على تعزيز منظومة التطور التقني وعرض أبرز الابتكارات الذكية والحلول الرقمية، التي تسهم في تقديم خدمات الدائرة وفق أعلى المعايير العالمية.

وتعرض بلدية دبي خلال المعرض نظام "دبي هنا"، وهو نظام إلكتروني يعمل على متصفح الإنترنت أو الأجهزة الذكية المحمولة، ويتضمن خرائط ثنائية وثلاثية الأبعاد تحتوي على جميع المعالم ومنشآت البنية التحتية والمباني والوحدات وشبكات الخدمات والمعلومات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -