أخر الاخبار

شاهد جهاز بلايستيشن 5 من الداخل بعد تفكيكه

 

قام موقع آي فيكس إت iFixit بتفكيك جهاز بلاي ستيشن PlayStation 5 من سوني يوم الجمعة الماضي، وذلك لاستكشاف إمكانية الإصلاح وآلية العمل الداخلي لوحدة التحكم الجديدة.

وقامت الشركة بتفكيك الإصدار الحاوي على محرك الأقراص الأكثر تكلفة من PS5 بدلاً من الإصدار الرقمي، حيث قال الموقع iFixit عن محرك الأقراص: “يبدو أن سوني صنعت وحدة تحكم بمحرك أقراص SSD مخصص للتعامل مع سرعات البيانات العالية الجنونية لـ PS5”.

واكتشف فريق الموقع أن وحدة التحكم بها عدد كبير من البراغي التي تربطها ببعضها البعض، وأن هناك مشكلة غريبة لاستبدال محرك الأقراص الضوئية.

حيث أن محرك الأقراص مقفل بطريقة برمجية على اللوحة الأم، وبالتالي فإن أي بديل تقوم بإدخاله لن يعمل، لذلك في حال عطل محرك الأقراص الضوئية، فيجب إرساله إلى سوني Sony لاستبداله.

ووجد فريق الموقع أن إضافة محرك أقراص SSD للإصدار الرقمي من بلاي ستيشن 5 سيكون أمرا سهلاً عندما يدعمه الجهاز، فالعملية تتضمن فقط فك لوحة جانبية واحدة وإخراج المسمار.

يوفر التفكيك أيضاً نظرة من الداخل على مصدر الطاقة، والذي لم تعرضه سوني Sony من قبل، حيث يحتوي فقط على مصدر طاقة استطاعة 350 واط (ويستخدم أقل من 200 واط من تلك الطاقة تحت الحمل!)



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -