أخر الاخبار

جمعية تكنولوجيا المستهلك تكرم سامسونج لتميزها في التصميم والهندسة


سامسونج تفوز بـ 44 جائزة ابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 في فئات تشمل أجهزة الهاتف المحمولة والبث والألعاب وإمكانية الوصول والاستدامة وغيرها

 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا عن فوز 44 من ابتكاراتها الجديدة من المنتجات والخدمات بجوائز الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي 2021 (CES)، بما في ذلك أربع جوائز لأفضل الابتكارات من جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA). وتمنح هذه الجوائز المرموقة تقديراً للشركات التي تتميز في تصميم وهندسة أحدث منتجاتها وتقنياتها. ويؤكد حصول سامسونج على هذا التكريم غرثها العريق في تطوير ابتكارات رائدة وقيّمة تقود الصناعة والمجتمع نحو المستقبل.

وفي هذا العام كان هاتف "Galaxy Note20 5G/Ultra 5G" وسماعة "Galaxy Buds+ BTS" من بين المنتجات الفائزة في أفضل جوائز الابتكار. وشملت منتجات سامسونج الحائزة على جوائز في حفل التكريم فئات عدة، بما في ذلك إمكانية الحصول عليها، وملحقات الكمبيوتر، وأجهزة الكمبيوتر وملحقاته، والتصوير الرقمي / التصوير الفوتوغرافي، والتقنيات المدمجة، واللياقة والرياضة، والألعاب، وسماعات الرأس وأجهزة الصوت الشخصية، والصحة والسلامة، والأجهزة المنزلية، وأجهزة الصوت والفيديو المنزلية وملحقاتها، والأجهزة المحمولة وملحقاتها، وأجهزة المنزل الذكي، وبرامج وتطبيقات الهاتف المحمول، وأجهزة البث، والاستدامة، والأجهزة القابلة للارتداء، والشاشات المرئية.

 وترعى جمعية تكنولوجيا المستهلك جوائز معرض الالكترونيات الاستهلاكية للابتكار، باعتبارها المالك والمنظم لمعرض الالكترونيات الاستهلاكية - الذي يٌعد أحد أكبر معارض الالكترونيات الاستهلاكية وأكثرها تأثيراً في العالم. وستكون نسخة المعرض لهذا العام عيارة عن حدث رقمي بالكامل لأول مرة على الإطلاق، حيث سيقام في الفترة من 11 إلى 14 يناير. بالإضافة إلى ذلك، ستعقد سامسونج مؤتمراً صحفياً افتراضياً في معرض الالكترونيات الاستهلاكية في يوم 11 يناير في الساعة 9:00 صباحاً بالتوقيت الشرقي، والذي سيتم بثه مباشرةً على غرفة أخبار سامسونج وعلى الموقع الإلكتروني Samsung.com.

 وفيما يلي تفاصيل منتجات سامسونج الحائزة على جوائز:

 أفضل الابتكارات لسماعات الرأس وجودة الصوت: حازت سماعات Galaxy Buds + BTS Edition  على جائزة أفضل ابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي 2021. وتقدم سماعاتGalaxy Buds + BTS Edition  صوتاً بجودة الاستوديو لمستمعي الموسيقى في كل مكان. مع صوت تمت موالفته من قبل AKG، جنباً إلى جنب مع نظام مكبر صوت مبتكر ثنائي الاتجاه، يستمتع المستخدمون بصوت نقي مع صوت جهير غني مضاعف بثلاث مرات. وتسمح تقنية الصوت المحيط (Ambient Sound) للمستخدمين باختيار مقدار الضوضاء التي تدخل في الخلفية، في حين يوفر نظام الميكروفون المبتكر ثلاثي جودة مكالمات فائقة الوضوح. وتعمل سماعات الأذن هذه ببطارية تدوم طوال اليوم - ويمكنها توليد ساعة من الشحن في دقائق معدودة. ومع لمسة B.Purple الأنيقة توفر السماعات ليس فقط تجربة استماع فائقة، بل أيضاً خصائص جمالية جريئة وتقدم تجربة لا مثيل لها.

 أفضل الابتكارات للأجهزة المحمولة: حاز هاتف  Galaxy Note20 5G / Ultra 5G على جائزة أفضل ابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي 2021، حيث يتميز هاتف Galaxy Note20 5G بأنه أقوى سلسلة من فئة " Note " من سامسونج حتى الآن - فهو يعمل مثل الكمبيوتر ويتيح تجربة لعب فائقة تماماً كالمحترفين في كل مكان. وتم تزويد Galaxy Note20 بشاشة عرض غامرة وكاميرا احترافية ومعالج فائق السرعة وحلول إنتاجية رائدة إضافة إلى تجربة أكثر سهولة في تدوين الملاحظات باستخدام قلم S Pen المعزز.

 جائزة الابتكار للتصميم الصديق للبيئة، الاستدامة: سماعات Galaxy Buds Live - Galaxy Buds Live وهي سماعات أذن لنمط حياة مثالي، تجمع بين الراحة طوال اليوم والأناقة وتكنولوجيا الصوت المتطورة - بالإضافة إلى تصميمها المستدام. وتوفر سماعات الأذن هذه تجربة استماع فائقة، ومجهزة بخاصية إلغاء الضوضاء النشط للنوع المفتوح ونظام متقدم ثلاثي الميكروفونات. كما أنها من بين سماعات الأذن الأكثر مراعاة للبيئة في السوق، حيث يتم تصنيعها من مواد معاد تدويرها بعد الاستهلاك ومصممة بأجزاء قابلة للتبديل تزيد من عمر المنتج وتحد من النفايات.

 جائزة الابتكار في مجال الصحة والسلامة: ساعة Galaxy Watch3 الذكية والتي تتميز بكونها ساعة ذكية متعددة الاستخدامات تجمع بين التصميم الفاخر ومستوى عالٍ من المريحة عن ارتدائها إضافة إلى توفيرها تجربة صحية شاملة. وصُنعت ساعة Galaxy Watch3 من مواد فاخرة وإطار دوار أنيق، وتتميز بتصميمها الأنيق الذي يضاهي صناعة الساعات الفاخرة، مع توفير الراحة للمستخدمين طوال اليوم. وتحتوي هذا الساعة على جميع الأدوات التي تحتاجها لمراقبة صحتك. حافظ على لياقتك مع الجيل الأحدث من ميزات تتبع اللياقة البدنية والتدريب على الجري؛ وتحسين تتبع نقاط الاستيقاظ من النوم؛ ومراقبة وظائف الرئة باستخدام قراءات VO2 max وأكسجين الدم (SpO2)؛ ومتابعة صحة القلب من خلال مراقبة تخطيط القلب.

 جائزة الابتكار للأجهزة المحمولة والتصوير الرقمي لهاتف Galaxy Z Flip 5G: يجلب جهاز Galaxy Z Flip 5G سرعات فائقة لفئة الهواتف الذكية الأنيقة القابلة للطي. وتم تصميم هاتف Galaxy Z Flip 5G مع مفصلة مخفية فريدة Hideaway Hinge، بحيث يمكن للجهاز أن يظل مفتوحاً من مجموعة من الزوايا، مثل شاشة الكمبيوتر المحمول - وهو مثالي للصور الذاتية ودردشات الفيديو بدون استخدام اليدين. وبفضل الوضع المرن، تنقسم الشاشة ذات المقاس 6.7 بوصة تلقائياً إلى شاشتين حتى تتمكن من عرض المحتوى بسهولة في النصف العلوي من الشاشة والتحكم بها في النصف السفلي.

 جائزة الابتكار للأجهزة المحمولة لهاتف Galaxy A51 5G: يجمع هاتف Galaxy A51 5G من سامسونج بين قوة اتصال الجيل الخامس مع ابتكارات الأجهزة المحمولة التي يهتم بها المستهلكون أكثر مثل الشاشة الغامرة، ونظام الكاميرا متعدد العدسات، والبطارية التي تدوم طويلاً، والشحن السريع إضافة إلى تصميمه الأنيق. ويمكن للمستخدمين من خلال الاتصال بالجيل الخامس الوصول إلى أحدث سرعات الشبكة لإطلاق العنان لتجارب الهاتف المحمول الجديدة مثل الألعاب السلسة ومحادثات الفيديو المعززة والبث عالي الجودة. وتعمل سامسونج على تمكين المستهلكين من الاستفادة من إمكانات الجيل الخامس من خلال تسخير قدرات وتقنيات الاتصال، إلى جانب ابتكاراتها الرائدة التي تضمن للمستهلكين التوازن المثالي بين الميزات الجديدة والقدرة على تحمل التكاليف. ويتيح جهاز Galaxy A51 5G للمستخدمين الاتصال وإنشاء ومشاركة المحتوى بشكل أسرع من أي وقت مضى.

 جائزة الابتكار لتطبيقات البرامج والأجهزة المحمولة لقاعدة Samsung Wireless DeX: تتيح قاعدة Samsung DeX، وهي منصة مخصصة لتعزيز مستوى الإنتاجية متوافقة مع مجموعة من أجهزة Galaxy والأجهزة اللوحية المتوافقة معها، للمستخدمين الاستمتاع بتجربة سطح مكتب كاملة على شاشة خارجية، بغض النظر عن أماكن تواجدهم. وشهدت منصة Samsung DeX في عام 2020 تحديثات كبيرة، حيث أصبحت الآن لاسلكيةً، دون الحاجة إلى دونجل أو أسلاك. ولأول مرة تسمح منصة Samsung DeX للمستخدمين بالاتصال لاسلكياً عبر الأجهزة المتوافقة بأجهزة التلفزيون الذكية والشاشات باستخدام تقنية ميراكاست. وتعمل التطبيقات المعززة لمنصة DeX بشكل مشابه لتلك الموجودة في بيئة الكمبيوتر، الأمر الذي يسمح للمستخدمين بتجربة الحوسبة الكاملة بقوة الكمبيوتر في جيوبهم.

 جائزة الابتكار لخدمات البث لخدمة Samsung TV Plus – تُعد خدمة  Samsung TV Plus عبارة عن خدمة فيديو خاصة بتلفزيونات سامسونج الذكية، حيث توفر قنوات تلفزيونية مجانية ووصولاً فورياً إلى أكثر من 160 قناة، تضم قنوات إخبارية ورياضية وترفيهية وغيرها. تم تثبيتها مسبقاً على جميع أجهزة تلفزيونات سامسونج الذكية التي أطلقت بين 2016-2020 وهي متاحة للتحميل المجاني على أجهزة جوال محددة من منظومةة Galaxy. يستخدم ملايين الأشخاص خدمة TV Plus، مما يجعلها أحد أفضل خدمات نقل المحتوى عبر الإنترنت على منصة تلفزيونات سامسونج الذكية. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بمحتوى خدمة Samsung TV Plus على الفور مجاناً بمجرد الاتصال بالإنترنت دون أي اشتراكات أو بطاقات ائتمان، فقط تلفزيون مجاني.

 جائزة الابتكار لشاشات العرض والتصوير الرقمي / التصوير الفوتوغرافي: Samsung The Premiere – يعد تلفزيون The Premiere LSP9T من سامسونج أول جهاز عرض في العالم معتمد بتقنية HDR10+. وبدلاً من وضعه على بعد مسافة أو تثبيته في السقف، يمكن وضع جهاز The Premiereعلى بُعد بوصات من الحائط - وعرض صورة ضخمة بمقاس 130 بوصة. يوفر جهاز The Premiere بفضل تقنية الليزر الثلاثية وجودة الصورة بدقة 4K والسطوع النابض بالحياة، تجربة مشاهدة غامرة. وفي الوقت ذاته، توفر مكبرات الصوت المدمجة متعددة القنوات صوتاً بجودة السينما بتقنية Acoustic Beam. ويتميز بمنصة Tizen للتلفزيون الذكي من سامسونج، والمكتملة بتطبيقات البث المدمجة ووظيفة بث المحتوى. يوفر جهاز The Premiere تجربة ترفيه منزلية متميزة على شاشة كبيرة من خلال مزجها بسلاسة.

 جائزة الابتكار لأجهزة الصوت والفيديو المنزلية وملحقاتها: The Terrace Soundbar - يُعد جهاز The Terrace Soundbar مكملاً لأول تلفزيون خارجي من سامسونج، وهو الأفضل في فئته لمقاومته للماء والعوامل الجوية (ضد الماء والغبار) وفق المعيار IP55، ويعزز الصوت للحصول على تجربة ترفيه خارجية لا مثيل لها. ويمكن تركيب مكبرات الصوت النحيفة والأنيقة هذه على الحائط أو مباشرة على تلفزيون The Terrace. يوفر مكبر الصوت صوتاً قوياً ونقياً. أينما كنت في الحديقة الخارجية، فلن يتم تفويت ثانية من الإثارة. حيث يمكن إرسال الصوت من الأجهزة أو مزامنة التلفزيون مع مكبر الصوت. وتساعد تقنية إلغاء التشويه في Terrace Soundbar على تقديم صوت جهير عميق وواضح من مكبرات الصوت المدمجة. يعمل الصوت التكيفي على تحسين المحتوى مشهداً تلو الآخر، مما يجعل الكلام واضحاً عند مستويات الصوت المنخفضة.

 جائزة الابتكار لمعدات الحاسوب وملحقاتها لمحرك التخزين الحاسوبي Samsung SmartSSD™ Computational Storage Drive (CSD) 4TB - تتطلب بنية مركز البيانات التي تواجه المستهلك عمليات نقل متكررة كبيرة بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ومحركات الأقراص الثابتة وذاكرة الوصول العشوائي. ويمنح محرك التخزين الحاسوبي SmartSSD CSD قوة معالجة لحالة القرص الصلب ذاته، لتمكين المعالجة المتزامنة لكميات كبيرة من المعلومات. استناداَ إلى تقنية حالة القرص الصلب FPGA وPCIe Gen3، كما يوفر SmartSSD CSD أداءً عالياً للغاية وكفاءة فائقة في الطاقة ومستوى عالٍ من الموثوقية للتطبيقات التي تستهدف تحليل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتطبيقات إنترنت الأشياء.

جائزة الابتكارات للتقنيات المدمجة وأجهزة الكومبيوتر وملحقاته لذاكرة Samsung uMCP (UFS 3.1 256GB + LPDDR5 12GB) – والتي تُعد الأولى من نوعها التي تدمج ذاكرة الوصول العشوائي المحمولة LPDDR5 فئة 10 نانومتر 12 جيجا بايت مع الجيل السادس من ذكرة التخزين V-NAND 256 جيجا بايت Universal Flash Storage (3.1)، وتمثل uMCP خطوة رائدة على مستوى القطاع لاستخدام ذاكرة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وتتميز بسرعتها العالية وخفضها استهلاك طاقة الهاتف المحمول. وتتيح uMCP أيضاً تطوير شاشات عالية الدقة مثل 4k/6k في الأجهزة المحمولة.

 جائزة الابتكار في الصحة والسلامة لحل الإضاءة الذكي Samsung LM283N – وهو حل إضاءة داخلي متطور لمساعدة الأشخاص على تحسين مستوى الميلاتونين لديهم بطريقة تشبه الإضاءة الطبيعية. وتساعد تقنية LM283N+ DAY الأفراد في الحصول على مستوى أعلى من التركيز، بينما تتيح تقنية LM283N + NITE نوماً أفضل، بغض النظر عن درجة حرارة لون الضوء. يمكن استخدام حل LM283N+  في المصابيح المعدلة للاستخدام في المكتب أو مصابيح السرير. 



 

ٍSana.D
بواسطة : ٍSana.D
أحب القراءة و لدي أهتمامات في التدوين و التعليق الصوتي و إلقاء الشعر facebook youtube instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-