أخر الاخبار

تركيا تفرض غرامة مالية على شبكات التواصل الاجتماعي


فرضت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية غرامة مالية على كل شبكة تواصل اجتماعي أجنبية لها أكثر من مليون نقرة يومياً داخل البلاد ولم تعين بعد ممثلاً لها في البلاد، مخالفة بذلك القوانين المعمول بها.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية عن مصادر مطلعة، فإن قيمة الغرامة هي 30 مليون ليرة تركية (4 مليون دولار أمريكي)، وهي الغرامة الثانية التي تفرضها الحكومة التركية على وسائط التواصل الاجتماعي بعد غرامة سابقة بقيمة 10 ملايين ليرة تركية (1.25 مليون دولار)، في إطار قانون “وسائط التواصل الاجتماعي” الذي تم إقراره مطلع أكتوبر/ تشرين الأول ودخل حيز التنفيذ في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وفُرض على شبكات التواصل الاجتماعي التي لها أكثر من مليون نقرة يومياً تعيين ممثل لها في تركيا، لغاية الثاني من نوفمبر الماضي، وفقاً للقانون.

وامتثلت شركة VK للقانون بتعيين ممثلٍ لها في تركيا، حيث زودت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية ببيانات ممثلها، إضافة إلى نشر تلك البيانات على مواقعها.

بينما فرضت الهيئة غرامة مالية 10 ملايين ليرة تركية على شبكات التواصل الاجتماعي التي لم تبلغ الهيئة بالبيانات المطلوبة بعد انقضاء الفترة القانونية.

ومن بين تلك الشبكات المخالفة، فيسبوك وتويتر وانستغرام ويوتيوب وتيك توك.

ووفق القانون، تم منح مدة 30 يوماً اعتباراً من إعلان قرار الغرامة الأولى لهذه الشبكات لتلافي المخالفات، ومع انتهاء المدة، تم فرض الغرامة الثانية.

وفي حال وافقت الشركات المخالفة على تعيين ممثل لها في تركيا، فسيتم حذف ربع الغرامات المالية المفروض عليها لغاية يوم إبلاغ الهيئة بذلك، كما سيتم رفع حظر الإعلانات عليها الذي سيفرض عليها حال عدم الإيفاء بالالتزامات خلال 30 يوماً من إعلان الغرامة الثانية.

المصدر : شبكة الأخبار التقنية العربية

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-