أخر الاخبار

ضمان السلامة في بيئات التعلم التقليدية

 


الإدارة الشاملة للهواء الداخلي مصدر قلق أساسي لدى الآباء والمعلمين مع العودة إلى البيئات المدرسية

نشهد اليوم إعادة افتتاح المدارس في جميع أنحاء منطقة الخليج بشكل تدريجي والانتقال نحو نماذج التعلّم الهجينة. وتم تكليف المؤسسات التعليمية بتوفير بيئة يشعر فيها الموظفون والتلاميذ بالراحة وخصوصاً مع احتمالية العودة إلى بيئات التعلّم التقليدية.

 

ومع استمرارية الجميع بارتداء الأقنعة وتطبيق قوانين التباعد الاجتماعي، تولِي إدارة المباني الأكاديمية على وجه الخصوص أهمية كبيرة للحفاظ على جودة الهواء الداخلي والتهوية الصحية. ويعد فحص أنظمة تدوير الهواء الحالية في المدارس ضرورياً ويجب أن يتم اعتباره كأحد أهم الخطوات في أولويات تلك المؤسسات. وأشارت الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء (ASHRAE) إلى أنّ "إجراء التغييرات في عمليات الأبنية الخاصة بتشغيل أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف يمكن أن يقلل من المواد الضارة والمسببة للحساسية التي يحملها الهواء عادةً".

 

أوصى مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) في دليله الإرشادي لإدارة المدارس على وجه التحديد بتعزيز تنقية الهواء قدر الإمكان. وتوصي الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء باستخدام المرشّحات التي يكون الحد الأدنى لقيمة تقرير الكفاءة فيها (MERV) 13 أو المرشحات الحاصلة على تصنيف ePM1 بموجب معيار ISO 16890. وإن كان تصنيف النظام الحالي أقل أو غير محدد، الآن هو الوقت المناسب لمعرفة تصنيفها واستبدالها بالمرشحات المناسبة.


 

قدمت إل جي إلكترونيكس (إل جي) مجموعة من حلول التدفئة والتهوية والتكييف التي تسعى إلى ضمان توفير الإمكانات الشاملة لتصفية الهواء والتهوية لتعزز راحة البال لدى المؤسسات التعليمية والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب.

 

تتميز مجموعة LG DUAL Vane Cassette التي تضم وحدات التكييف الداخلية التي يتم تثبيتها على السقف بأربعة اتجاهات وقد تكون البديل المحتمل للوحدات القديمة عند تعزيزها بمجموعة تقنيات تنقية الهواء من "إل جي". وتوفر هذه الوحدات تنقية الهواء القوية التي تتخلص من 99.9% من البكتيريا الضارة والجزيئات الصغيرة1 حتى PM 1.0.

 


تشير الأبحاث إلى أن المؤسسات التعليمية غالباً ما تكون غير مدركة لأهمية استبدال المرشحات لضمان فعاليتها. وإذا لم يتم استبدالها أو تنظيفها بشكل منتظم، قد تؤوي هذه المرشحات الغبار والبكتيريا التي تتم إعادة تدويرها في البيئة المدرسية. وتتميز أدوات تنقية الهواء من "إل جي" بقابلية فصلها وغسلها لسهولة التنظيف، وصممت وحدة تكييف AC Cassette بحد ذاتها لتسهيل الصيانة. ويمكن رفع الغطاء للأعلى والأسفل بارتفاع أربعة أمتار لتسهيل استبدال الفلاتر.

تعد التهوية مجال رئيسي آخر يتطلب التحسين، حيث يدعو مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى تحديث نظام التهوية الذي يمكن أن يعزز توفير الهواء النظيف وتخفيف الملوثات المحتملة في المدرسة. ونظراً لأن فتح النوافذ ينطوي على مخاطر السماح بدخول المواد المسببة للحساسية والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية أخرى، فإن تركيب أنظمة التهوية لاستعادة الطاقة (ERV) التي تسحب الهواء الخارجي النقي إلى الداخل وتتخلص من الهواء الداخلي القديم يُعد خياراً ممتازاً للحفاظ على بيئة صحية.

 

من المهم أن يتم تزويد الفصل الدراسي بأنظمة التهوية لاستعادة الطاقة ERV التي تنقي الهواء الداخل من الخارج بشكل فعال. ويمنع الطلاء المضاد للفيروسات في أنظمة التهوية لاستعادة الطاقة من "إل جي" تكاثر الفيروسات الضارة2، وعندما يكون مزوداً بفلتر اختياري وعالي الكفاءة، يمكنه حجب 90% من الغبار بحجم 0.4 ميكرومتر3.

 

ستكون ثقة أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأولياء الأمور في تدابير السلامة بالمدرسة مع إعادة افتتاح المدارس قريباً عاملاً رئيسياً في توفير بيئة تعليمية مريحة للجميع. وتتمثل إحدى الخطوات الأولى والأكثر أهمية في تأمين ذلك بفحص نظام التدفئة والتهوية والتكييف في المبنى بشكل صحيح وتهيئته وفقاً لمتطلبات وتوصيات هيئة الصحة المحلية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -