أخر الاخبار

"إيمرسون" تطرح نظاماً جديداً لمراقبة مقاييس الخزانات وتعزيز الكفاءة التشغيلية

 


"روزماونت تانك ماستر موبايل" يتيح الوصول الفوري لبياناتٍ دقيقة عن الخزانات ومشاركتها على نطاقٍ أوسع بين المعنيين وأصحاب المصلحة

 أطلقت "إيمرسون" نظام Rosemount™ TankMaster™ Mobile، وهو البرنامج الأول من نوعه عالمياً الذي يستعين بمنصاتٍ متعددة لإدارة وقياس مُحتوى الخزانات الكبيرة، متيحاً وصولاً فورياً ومؤمناً ودقيقاً لبيانات الخزانات. ويمتاز هذا النظام بسهولة استخدامه عبر الأجهزة المحمولة، وكفاءته في توفير البيانات الفورية لمجموعة واسعة من المستخدمين من خلال الهواتف الذكية، ليُسهم بذلك في تحسين آلية اتخاذ القرارات وتعزيز الكفاءة التشغيلية والسلامة.

ولا تزال بيانات قياس محتوى الخزانات مقتصرة على أنظمةٍ قديمة يصعب الوصول إليها في أغلب الأحيان، ويشمل ذلك قطاعات النفط والغاز؛ والبتروكيماويات والتكرير والكيماويات؛ والأغذية والمشروبات. ويجب على الشركات ضمان الوصول الفوري للبيانات لأكبر عدد من أفراد طاقم العمل، ويعتبر ذلك ضرورياً لتحقيق التحول الرقمي للعمليات وتطوير الأداء. ويجب أن يشمل نطاق الوصول للبيانات كلاً من الموظفين الميدانيين والإدارة وفِرَق المبيعات والمشتريات والتمويل، إلى جانب المورِّدين والعملاء والتجار وملَّاك المنتجات والهيئات الجمركية وكافة الأطراف المعنية الأخرى.

ويتكوَّن نظام إدارة ورصد محتوى الخزانات (Rosemount TankMaster) من مجموعة من البرمجيات التي تتولى جمع بيانات القياس والمخزون بشكلٍ فوري، بما في ذلك المستوى ودرجة الحرارة والضغط والتداخل مع المياه، إلى جانب حساب حجم وكُتلة المخزون، ونقل الحفظ. ويتاح (Rosemount TankMaster) كإضافة للبنية التحتية الموجودة حالياً لهذا النظام، ليوفر المزيد من المرونة والمشاركة والربط الشبكي.

ويتيح (Rosemount TankMaster) الوصول المباشر إلى بيانات الخزانات عبر الهواتف الذكية، ويوفر نظرة عامة على جميع الخزانات في المنشأة، مع إمكانية المتابعة للوصول لبياناتٍ أكثر تفصيلاً لتعزيز كفاءة رصد الخزانات. وتتضمن ميزات هذا النظام القدرة على تنظيم الخزانات ضمن مجموعات؛ واختيار الخزانات التي يُراد عرض مقاييسها؛ وتحديد قائمة بالخزانات الواجب رصدها والتركيز عليها. ويمكن إنشاء مجموعات للمستخدمين مع امتيازات متنوعة لرصد الخزانات ومراجعة مقاييسها. كما يشمل النظام أيضاً وظيفة إنشاء التقارير ومشاركتها.

ويستوفي هذا التطبيق متطلبات أمان النُظُم والشبكات وفقاً للمعيار الدولي (IEC 62443-3-3). وقد تم تصميمه وفقاً لمنهجية هندسية ثلاثية الطبقات تتضمن ثلاث مناطق أمان، وبما يضمن نقل جميع البيانات عبر قنواتٍ مشفرة وفقاً لبروتوكول "أمان طبقة النقل". كما يدعم هذا التطبيق تسجيل الدخول ثنائي العوامل لضمان أن يقتصر الوصول للنظام على الأشخاص المصرح لهم بذلك.

وقال بير سكوغبيرغ، رئيس الحلول لدى "إيمرسون أوتوميشن سوليوشنز": "تحرص الشركات على إتاحة بيانات مقاييس الخزانات بشكلٍ فوري للأطراف المعنية. ومن خلال تسهيل الوصول لهذه البيانات عبر الهواتف المحمولة، يتيح نظام (Rosemount TankMaster Mobile) إمكانية زيادة الفعالية والإنتاجية وتطوير التعاون ضمن سلاسل الإمداد."

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-