أخر الاخبار

"إيمرسون" تطرح أول جهاز إرسال راداري لا تلامسي في العالم مصمم خصيصاً لتطبيقات واستخدامات قطاع الأغذية والمشروبات

 


جهاز الإرسال (Rosemount 1408H) الراداري المدمج وسهل الاستخدام المزود بتقنية (IO-Link Connectivity) يوفر قياساً دقيقاً وغير تلامسي لتعزيز العمليات وضمان سلامة الأغذية 

 

 في إطار مساعيها المتواصلة لتلبية متطلبات عمليات القياس عالية الدقة والموثوقية في مجال الاستخدامات الصحية، قامت شركة "إيمرسون" (Emerson) بتطوير وطرح جهاز (Rosemount 1408H)، الذي يعتبر أول جهاز إرسال راداري لا تلامسي في العالم تم تصميمه خصيصاً لتلبية متطلبات القياس ضمن قطاع الأغذية والمشروبات. ويتميز الجهاز الجديد بتصميمه المدمج، واحتوائه على تقنية المسح السريع وتقنية الاتصال (IO-Link) والتركيز الاستثنائي لشعاع الرادار، مما يساعد المصنعين على تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتقليل فاقد الإنتاج وضمان سلامة الأغذية.

 

ويعد جهاز الرادار غير التلامسي تقنية قياس مثالية للتطبيقات والاستخدامات التي تتطلب وجود مرافق ومعدات صحية صارمة. كما لا يحتاج الجهاز تقريباً إلى الصيانة، مما يضمن موثوقية طويلة الأمد، على عكس التقنيات القديمة. ويتم تثبيت الجهاز من الأعلى للأسفل، ما يقلل من مخاطر فقدان المنتج من خلال التسرب، كما أنه لا يتأثر بظروف عملية القياس مثل الكثافة واللزوجة والحرارة ودرجة الحموضة. وبفضل هيكله المدمج والمتين، يعتبر (Rosemount 1408H) حلاً مناسباً للخزانات الصغيرة ومحطات القياس ذات المساحات المحدودة والمستخدمة عادة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات. ويتوافق جهاز الاستشعار الصحي مع منفذ اتصال العملية لضمان إزالة مخلفات العمليات الصناعية أثناء إجراءات التنظيف والتعقيم في المكان، كما أنه غير حساس للتكثيف والتراكم. ويحتوي الجهاز الحاصل على التصنيف الصحي (IP69) على غلاف من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع الحد الأدنى من الشقوق لتحمل عمليات الغسيل الخارجية وضمان سهولة التنظيف.

 

ويعد (Rosemount 1408H) أول جهاز إرسال يستخدم تقنية الموجة المستمرة المعدلة بتردد 80 غيغاهيرتز على شريحة إلكترونية واحدة مزودة بخوارزميات ذكية مدمجة. ويتيح الأمر تركيزاً استثنائياً لشعاع الرادار، بحيث يمكن تجنب عوائق الخزان الداخلية وإعطاء دقة قياس أكبر. كما تساهم تقنية المسح السريع في جعل الجهاز (Rosemount 1408H) الأسرع للقياس في السوق، حيث يجمع معلومات أكثر بـ 40 مرة من أجهزة الإرسال التقليدية والقديمة. ويؤدي ذلك إلى زيادة دقة القياس وتمكين المصنّعين من تقليل كمية الفاقد من المنتجات خلال عملية الهدر وزيادة القدرة على الإنتاج وتقليل تباينات الإنتاج، وبالتالي تعزيز جودة المنتج واتساق دفعات المنتجات. كما تتيح هذه التقنية أيضاً إجراء عمليات القياس من البداية وحتى النهاية، مع التخلّص من المناطق الميتة للرادار، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة القصوى من الجهاز.

 

كما يعتبر (Rosemount 1408H) أول جهاز ارسال راداري لا تلامسي مزود ببروتوكول الاتصال (IO-Link)، مما يسهل عملية تكامله مع أي نظام للتشغيل الآلي. ويوفر الجهاز أيضاً ميزة الاتصال التقليدي (4-20 mA)، وكذلك منافذ البدالات والاتصال الرقمي عالي السرعة. ويتميّز الجهاز بتقنية مبتكرة وخوارزميات ذكية لضمان سهولة التركيب والتشغيل، مما يوفر الوقت ويساعد على ضمان عمليات تشغيل خالية من المشاكل. ومن خلال استخدامه مع برنامج (Rosemount IO-Link Assistant) الجديد، الذي يقوم بتحديد المتغيرات عن طريق (IO-Link)، فإنّه يتم تعزيز تجربة استخدام أجهزة (Rosemount 1408H) بشكل أكبر.

 

وقالت ميليسا ستيغلر، مدير الأعمال الصحية في قسم حلول القياس لدى "إيمرسون": "يعد الجهاز (Rosemount 1408H) أحدث إضافة إلى مجموعة أجهزة القياس التي قمنا بتصميمها مع أخذ متطلبات التطبيقات والاستخدامات الصحية بالاعتبار. ومن خلال تلبية متطلبات السلامة الصارمة لقطاع الأغذية والمشروبات، يقلل جهاز الإرسال الجديد من مخاطر التلوث، في حين تضمن دقته وموثوقيته تقديم منتجات متسقة وعالية الجودة ترقى إلى مستوى توقعات العملاء، مما يوفر بديلاً مدمجاً ومنخفض الكلفة لتقنيات القياس القديمة."

 

ونظراً لتصميمه المُبتكر، حصل الجهاز (Rosemount 1408H) على "جائزة النقطة الحمراء لتصميم المنتجات 2021" (Red Dot Award 2021). وتمنح هذه الجوائز الدولية السنوية، التي يشرف عليها لجنة تحكيم من المختصين في مجال الهندسة والتصميم ممن يقومون بتقييم آلاف المنتجات الجديدة كل عام، تقديراً للمنتجات المبتكرة وذات التصميم المميز.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -