أخر الاخبار

باير الشرق الأوسط تدعم منظمة الصليب الأحمر الألماني في مبادرتها للمساعدات الإنسانية لتخفيف تداعيات جائحة كوفيد19في لبنان

 


·      باير الشرق الأوسط تدعم مبادرة الصليب الأحمر الألماني لتقديم الدعم الإنساني للأسر المحتاجة من خلال الخدمات الصحية في لبنان في ظل جائحة كوفيد29 من خلال تبرع بقيمة 25000 يورو إلى جانب وزارة الخارجية الألمانية

·      المبادرة تستهدف نحو 850،000 شخص من المجتمعات اللبنانية والسورية الأكثر احتياجاً

·      الفئات المستهدفة الإغاثة ستتلقى مواد الإغاثة الصحية والمساعدات الأساسية وغيرها من موارد الصحة العامة


أعلنت باير الشرق الأوسط عن تقديم دعم لمنظمة الصليب الأحمر الألماني، والتي توفر المساعدات الإنسانية للأسر المحتاجة عبر خدمات الصحة العامة في لبنان في ظل جائحة كوفيد19. وتوفر المبادرة المشتركة مساعدات مالية لبرنامج الصحة العامة التابع لمنظمة الصليب الأحمر الألماني، والذي يدعم المجتمعات المحتاجة إلى خدمات وموارد الصحة العامة الأساسية. حيث ستشارك باير الشرق الأوسط في تمويل البرنامج من خلال تبرع بقيمة 25000 يورو إلى جانب وزارة الخارجية الألمانية.

وإلى جانب الأزمات الاقتصادية والاضطرابات الأهلية، يشهد لبنان حالياً زيادة كبيرة في أعداد الإصابات بكوفيد19، وجاء تصميم هذا المشروع الإنساني لدعم المجتمع اللبناني من خلال الخدمات الصحية للمساعدة في تخفيف تداعيات الجائحة. وفي عام 2020 فقط، استفاد من المشروع 155.000 شخص بشكل مباشر و650.000 شخص بشكل غير مباشر، ويستهدف الآن نحو 850.000 شخص في المجتمعات الأكثر احتياجاً.

ويسعى المشروع إلى استيعاب تعقيدات الوضع الحالي من خلال نهج دعم متعدد القطاعات للصليب الأحمر اللبناني. وسيتم مساعدة معظم الفئات المستهدفة بمواد الإغاثة الصحية، والمساعدات الأساسية، والموارد، مثل جلسات التوعية حول فيروس كورونا، والخدمات الطبية الطارئة، الطرود الغذائية، ومستلزمات النظافة، وأدوات التسلية، ومواد التعقيم للعائلات، وتدريب متطوعي الصليب الأحمر اللبناني، وتقديم المساعدات النقدية لمجتمعات اللاجئين السوريين والأسر اللبنانية الأكثر احتياجاً.

وقال سامر الفقيه، المدير العام لباير المشرق ورئيس المنطقة التجارية في الأردن ولبنان: "تفخر باير الشرق الأوسط بدورها في دعم هذه المبادرة للصحة العامة وتقديم المساعدة للمجتمعات المتضررة في لبنان. ونحن سعداء بإتاحة الفرصة لنا لمساعدة الصليب الأحمر الألماني، والاستجابة للاحتياجات الصحية الحرجة لتحقيق رؤيتنا المشتركة بتحسين الصحة العامة. لدينا إيمان راسخ في باير برؤيتنا "الصحة للجميع، لا للجوع  Health for all, hunger or none  ومن شأن هذه المبادرة الأساسية أن تساعدنا على إدراك جوهر رؤيتنا من خلال تعزيز الوصول إلى الخدمات الصحية ورفع مستويات الوعي".

وبدوره، قال سامي  يوست،  رئيس الاتصالات والشؤون العامة  في باير الشرق الأوسط: "نحن فخورون بمنحنا الفرصة للمشاركة في هذه المبادرة، والتي تدعم أحد البرامج الهامة والحيوية بموارد من شأنها مساعدة الفئات الأكثر احتياجاً في لبنان  الحفاظ على استمرارية العمل المهم الذي يتم تنفيذه على أرض الواقع. ونحن حريصون في باير على أداء دورنا الاجتماعي بفعالية، والمشاركة في الجهود التعاونية الإقليمية التي لا غنى عنها خلال هذه الجائحة، وفي ضوء التحديات الاجتماعية والاقتصادية المستمرة في لبنان على وجه الخصوص".


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -