أخر الاخبار

وفد من هيئة الصحة بدبي يزور مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو

 


استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وفداً رفيع المستوى من هيئة الصحة بدبي يترأسه سعادة عوض صغير الكتبي، المدير العام للهيئة، وذلك في مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو" التابع لـ "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي للهيئة.

وتأتي الزيارة بهدف الاطلاع على أحدث الأنظمة والخدمات التي تقدمها شركة "مورو" في مجال التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين.

 

وحضر اللقاء كل من المهندس مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "ديوا الرقمية"، ومطر المهيري، عضو مجلس الإدارة لمجموعة ديوا الرقمية، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لمركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو"، والدكتور أحمد الكتبي، رئيس أمن المعلومات في هيئة كهرباء ومياه دبي و"مورو"، كما حضر اللقاء الدكتور علوي الشيخ، نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي، وصالح الهاشمي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للضمان الصحي، وأحمد النعيمي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك في "صحة دبي".

 

وقال معالي سعيد محمد الطاير: "تعمل شركة مورو وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، الرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في مجال الحلول الرقمية. ومن خلال عملنا على هذا النهج، تم تصميم خدماتنا وتطويرها لمساعدة المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة على تعزيز كفاءة عملياتها. وبدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا السحابية وإنترنت الأشياء وغيرها من التكنولوجيا المتطورة، تركز خدمات مورو الرقمية المتقدمة على إنجاح المؤسسات في رحلة التحول الرقمي في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط".

وأضاف الطاير: " عززت إمارة دبي مكانتها بوصفها إحدى الجهات السباقة في استشراف المستقبل وفي مقدمة المدن التي تستشرف وتصنع المستقبل في إطار الخطط والاستراتيجيات الحكومية بما في ذلك مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم. وتتماشى خدمات مورو مع مبادرة دبي 10X لجعل دبي السباقة بين مدن المستقبل بعشر سنوات. وتحظى شركة مورو بدعم كافة الجهات المعنية، وهو ما يضمن التزامنا الكامل بتوفير أعلى معايير الأمن والامتثال للمتعاملين، ونحن على ثقة من أن خدماتنا سيكون لها تأثير ملموس في رحلة التحول الرقمي لهيئة الصحة بدبي، بالإضافة إلى وضع دبي كأذكى مدينة في العالم".

 

وخلال هذه الزيارة اطلع الوفد على مختلف أقسام شركة “مورو” التي تضم مركز بيانات حديث مجهز وفق أعلى المعايير العالمية، ومركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية الذي يقدم خدمات إنترنت الاشياء والحوسبة السحابية وخدمات إدارة الشبكات ومركز الأمن السييراني.

 

ومن جهته، أشاد سعادة عوض صغير الكتبي بشركة مورو وأهدافها وجهودها المبذولة من أجل مواكبة التحول الرقمي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة. وقال: "تعد شركة مورو في طليعة المؤسسات التي تعمل بخطوات حثيثة للمساهمة في الطفرات المتتالية التي تحققها الإمارات في مجال التقنية الرقمية.

 

وأضاف سعادته: لقد حققت الشركة ومراكز البيانات التابعة لها العديد من الإنجازات الملموسة في المجال الرقمي وذلك من خلال الخدمات التي تقدمها وفق أعلى المستويات، فيما أكد على قيمة وأهمية التعاون بين " صحة دبي" و " مورو"، خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أن من شأن هذا التعاون تعزيز جهود الهيئة وأهدافها الرامية إلى الوصول لمستقبل صحة أفضل.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-