أخر الاخبار

"إيمرسون" تعلن عن أرباحها للربع الثالث وتزيد تفاؤلها حيال النتائج المتوقعة للعام 2021

 


كشفت "إيمرسون"، شركة التكنولوجيا والهندسة العملاقة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2021. وأعلنت الشركة وصول صافي أرباحها إلى 4.7 مليار دولار، مُسجلةً نمواً بنسبة 20% مقارنةً بالعام السابق. وذكرت "إيمرسون" أن تدفقاتها النقدية التشغيلية بلغت 1.1 مليار دولار، بزيادةٍ بنسبة 31%، فيما سجَّلت التدفقات النقدية الحرة 977 مليون دولار، مرتفعةً بنسبة 32%.

 

وتُعزى الأرباح التي حققتها "إيمرسون" خلال الربع الثالث إلى أدائها المتميز في الأسواق والقطاعات التجارية والسكنية، إلى جانب تَسارُع وتيرة التعافي الاقتصادي في أسواق الأتمتة على امتداد أمريكا الشمالية. وشهدت مبيعات الشركة نمواً بنسبة 18% في الأمريكيتين؛ و13% في أوروبا؛ و11% في آسيا الشرق الأوسط وأفريقيا؛ و7% في الصين.

 

وعلى مستوى حلول وتطبيقات الأتمتة، ارتفع صافي المبيعات بنسبة 14% نتيجة استمرار تحول الشركات نحو الأتمتة، واتساع نطاق مبادرات الاستدامة في قطاعات علوم الحياة؛ والأغذية والمشروبات؛ والخدمات الطبية؛ وصناعات الوقود الحيوي.

   

كما سجَّلتْ الحلول السكنية والتجارية نمواً لافتاً فاقَ نسبة 10% في مُختلف المناطق والأسواق العالمية. وشهد هذا القطاع أعلى معدلات النمو في أوروبا، حيث سجل زيادةً بنسبة 37%؛ متبوعةً بالأمريكيتين بنسبة 29%؛ وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا (25%)؛ والصين (15%). وتعكس هذه المؤشرات القوية تنامي الطلب على حلول ومنتجات "إيمرسون" وأدواتها الاحترافية في كافة الأسواق السكنية.

 

وقال لال كارسانبهاي، الرئيس والمدير التنفيذي لدى "إيمرسون": "إنني فخورٌ للغاية بفريق عملياتنا الذي بذل جهوداً كبيرة للحد من تأثير الصعوبات على صعيد البيئة التشغيلية وتكاليف المواد وتوافرها، والتحديات اللوجستية والقيود على حركة القوى العاملة. ويسرنا أن نشهد إعادة فتح الأسواق العالمية تدريجياً، وعودة الطلب لوتيرته المعهودة على امتداد قاعدة عملائنا. ونتوقع تحقيق نتائج أكثر إيجابيةً مع نهاية العام الحالي بفضل العمل الدؤوب الذي تبذله فرق العمل، إلى جانب خفض التكاليف وتحسُّن الطلب ضمن الأسواق ذات الدورات طويلة الأمد. ويؤدي ذلك إلى تسهيل وتسريع وتيرة الاستثمارات في التقنيات الرئيسية التي تساهم بتعزيز تميزنا على المنافسين وتوفير منتجات وحلول أكثر ملائمةً لاحتياجات عملائنا."

 

وفي تقريريها الخاص بالحوكمة البيئية والاجتماعية لشهر يونيو، كشفت "إيمرسون" عن عددٍ من الأهداف ومن ضمنها زيادة تمثيل المرأة وأقليات المجتمع الأمريكي على مستوى قيادة الشركة حول العالم بحلول العام 2030. كما تواصل "إيمرسون" تعزيز عملية إدارة الشفافية وإعداد التقارير في إطار الحوكمة البيئة والاجتماعية.

 

وتعدُّ قوة التدفقات النقدية مؤشراً على فعالية منهجية إدارة رأس المال، وتوفر للشركة مزيداً من مخصصات رأس المال للعام 2022.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -