أخر الاخبار

"كانون" تكشف النقاب عن حلول جديدة للتصوير لتلبية الطلب المتنامي على سير العمل بدقتي 4K و8K

 


 أعلنت "كانون" (Canon) عن إطلاقها منتجين جديدين لتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاعات الإنتاج والبث التلفزيوني. وتشمل المنتجات الجديدة كاميرا الفيديو المدمجة والقوية والاحترافية (XF605) بدقة 4k، والعدسة المقربة (10x 16 KAS S 8k BCTV). وتم تصميم كاميرا الفيديو (XF605) مع الأخذ بالاعتبار احتياجات المصورين الفرديين، حيث تعتمد على قدرات سلسلة (XF) المعروفة، مما يجعل كاميرا الفيديو المحمولة هذه منصة لجمع الأخبار والإنتاج التلفزيوني. وتلبي هذه المنتجات الجديدة معايير الصناعة، حيث توفر لفرق عمل الإنتاج مجموعة من الحلول القادرة على تحقيق جودة عالية للصور في أي بيئة تصوير.

XF605: أداء قوي

تمثل (XF605) الجيل التالي من سلسلة كاميرات XF التي تنتجها "كانون"، وهي كاميرا فيديو محمولة ذات مزايا عديدة قادرة على تحقيق جودة صورة مذهلة بدقة 4k عند سرعة 60p/50p في 4:2:2 10 بت وجودة FHD حتى معدل سرعة إطار عالية تصل إلى 120p ضمن هيكل مدمج. وتعمل هذه الكاميرا، المزودة بمستشعر (1.0 TYPE CMOS) ومعالج (DIGIC DV 7)، عند أعلى مستويات الأداء المطلوبة من قبل محترفي التصوير اليوم. كما أنها توفر مجموعة متنوعة من خيارات الصورة المخصصة والتي يمكن تعديلها لتناسب مختلف الاحتياجات وتوفر مرونة أكبر في مرحلة ما بعد الإنتاج أو في المجال، بما في ذلك دقة HDR (HLG/PQ)، وتقنية Log3 من "كانون" وملفات (Look Files) التي ينتجها المستخدم.

ومن خلال توظيفها لنظام ثبات الصور خماسي المحاور والموجود في سلسلة XF وXA من "كانون"، تنتج الكاميرا (XF605) لقطات فيديو سلسة حتى في سيناريوهات التصوير النشطة. وهناك أربع خيارات متاحة لتثبيت الصور عن طريق جمع مختلف الإعدادات في الأنماط القياسية والديناميكية والمعززة بنظام ثبات الصور، مما يتيح للمستخدمين إمكانية اختيار عملية تثبيت الصور الأكثر ملاءمة وفعالية لبيئة التصوير الخاصة بهم. ومع عدسة (L-series) بدقة 4K عالية التكبير، تحقق الكاميرا (XF605) مستوى تقريب بصري حتى 15 مرة عند دقة 4K وتقريب بصري متقدم حتى 30 مرة عند دقة FHD، وهو أمر جيد لالتقاط صور الأجسام البعيدة.

وتستخدم الكاميرا (XF605) نظام التركيز التلقائي (Dual Pixel CMOS) والذي ينقل تقنية مراقبة حركة العين بالتركيز البؤري التلقائي (Eye Detection AF) وتقنية تحديد الرأس الذكية (EOS iTR AF X) من "كانون" ووظيفة التتبع إلى سلسلة  XF لأول مرة. ويحقق نظام التركيز المتقدم هذا تركيزاً حاداً على الفرد حتى في حال ذهابه بعيداً عن الكاميرا. كما تتيح واجهة المستخدم باللمس المباشر الجديدة للمستخدمين اختيار أهداف التصوير بسرعة للتركيز عليها، بالإضافة إلى التحكم بالإعدادات الموجودة على الشاشة وتصفح القائمة والتحكم بميزة الإعادة.

 متعددة الاستخدام وبسيطة لسير عمل سلس

تزن الكاميرا (XF605)، الأصغر حجماً بنسبة 10% والأقل وزناً بـ 600 غرام من الكاميرا (XF705)، حوالي 2 كلغ1- لتكون كاميرا مريحة وسهلة الحمل ومناسبة للتصوير أثناء التنقل. وتم تصميم هذه الكاميرا مع الأخذ بالاعتبار احتياجات الممستخدمين الأفراد، حيث تجمع ما بين سهولة الحمل وقاعدة اكسسوارات جديدة متعددة الوظائف تم تصميمها لتوسيع قدرات الكاميرا من خلال اكسسوارات مستقبلية، وأولها محول المايكروفون XLR عالي الوضوح CA-XLR2d-C من "تي. إي. أيه. سي." (TEAC). ويجعل هذا المهايئ بالإمكان تعيين مدخلات XLR لكافة قنوات الصوت الأربع التي توفرها الكاميرا (XF605)، مما يوفر مرونة أكبر لالتقاط الصوت. كما تلبي كاميرا الفيديو المتطلبات المتنامية على البث الحي والتي ارتفعت وتيرتها خلال العام الماضي، مع توفيرها قدرات البث عبر بروتوكول الإنترنت والتي تدعم مختلف البروتوكولات، والتحكم عن بعد بعملية التسغيل على كاميرات متعددة إلى جانب مجموعة "كانون" من كاميرات PTZ وإضافة UVC لاستخدام سهل لكاميرا الفيديو عن طريق وصلة USB-C.    


وتعد (XF605) كاميرا مرنة تتناسب بسلاسة مع متطلبات سير العمل الحالية. فمن خلال منافذ بطاقة الذاكرة وخيارات التسجيل المتعددة، يمكن للكاميرا أن تسجل مختلف صيغ الملفات والدقة وعينات الألوان والبروكسي على بطاقات منفصلة بشكل فوري. كما يمكن تخريج الصورة إلى وصلتي (12G-SDI) و(HDMI) معاً، مما يتيح الربط مع أية مجموعة من الشاشات وأنظمة البث والتسجيل لدعم متطلبات سير العمل للبث الحي وما قبل التسجيل. وتتوافق كاميرا (XF605) المثالية للتصوير أثناء التنقل، مع تطبيق2 (Content Transfer Mobile) الجديد من "كانون" والذي يتيح للمستخدمين تحرير البيانات الوصفية للأخبار قبل وبعد التصوير واستيراد مقطع الفيديو من الكاميرا إلى الهاتف المحمول، مما يتيح نقلاً فورياً للأنظمة الخادمة في محطات البث على سبيل المثال.   

(10x16 KAS S): قوية ومحمولة

تعتبر العدسة (10x16 KAS S) دليلاً موثوقاً على التكنولوجيا البصرية الاستثنائية من "كانون"، حيث تلبي الطلب على الإنتاج عالي الوضوح بدقة 8K في التصوير الرياضي والوثائقي. ومع توسيعها مجموعة "كانون" من عدسات كاميرات البث من قياس 1.25 بوصة وعالية الوضوح بدقة 8K، التي تتضمن (UHD-DIGISUPER 51 و7x10.7 KAS S)، توفر العدسة (10x16 KAS S) أداءً بصرياً استثنائياً في شكل مدمج. وبفضل تزويدها بعناصر زجاجية مثل الفلوريت وعدسات (Hi-UD) والعدسات شبه كروية ذات القطر العريض، تساعد العدسة (10x16 KAS S) على تقليل الانحرافات اللونية والكروية وغيرها من التأثيرات التي تقلل من جودة الصورة. وتم تصميم هذه العدسة، التي تزن 2.94 كلغ، بدقة لتحقيق أداء بدقة 8K في مثل هذه العدسة المتينة والمحمولة. وبفضل التقريب البصري بـ 10 مرات من 16 ملم – 160 ملم وفتحة عدسة ثابتة f/2.8، توفر هذه العدسة جودة صور متسقة عبر نطاق التقريب بالكامل، من اللقطات العريضة إلى اللقطات المقربة. وإلى جانب المجموعة الكاملة من عدسات البث بدقة 4K من "كانون"، فإن إضافة العدسة (10x16 KAS S) في نطاق عدسات البث بدقة 8K يلبي المطالب الحالية للصناعة مع دعم احتياجات الإنتاج المستقبلية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -