أخر الاخبار

سلسلة محاضرات المدينة التعليمية بمؤسسة قطر تستضيف المؤسس المشارك لـ"نتفليكس"

 


يتحدث مارك راندولف عن كيفية "تحويل الأفكار المبتكرة إلى واقع"  في نقاش تنظمه مؤسسة قطر

 

 تستضيف النسخة القادمة من سلسلة محاضرات المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، مارك راندولف، وهو رائد أعمال والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي الأول لشركة "نتفليكس"، التي أصبحت اليوم أكبر منصة بث في العالم، حيث سيشارك دروسًا من مسيرته المهنية مع الجماهير في نقاش افتراضي عبر الإنترنت.

 

يُعقد النقاش بعنوان: "أطلق العنان لأحلامك: كيف تحوّل الفكرة إلى واقع"، وذلك بتاريخ 23 أغسطس، في تمام الساعة 5:00 مساءً وحتى الساعة 6:00 مساءً، ويتناول موضوعات تتمحور حول الابتكار وريادة الأعمال والاستدامة، حيث سيلقي راندولف الضوء على ثقافة الشركات الناشئة وكيفية تعزيز ريادة الأعمال، وسُبل إطلاق مشاريع مبتكرة. ويُمكن الانضمام للنقاش من خلال التسجيل عبر الرابط https://www.qf.org.qa/ar/ecss

 

يتزامن هذا النقاش مع النمو الصحي والمتسارع الذي تشهده منظومة الشركات الناشئة في دولة قطر، إذ تأتي الدولة في طليعة دول المنطقة  من حيث تيسير إطلاق المشاريع التجارية وتطويرها وفقًا لمؤشر السياق الوطني لريادة الأعمال 2019-2020 الذي أنشأته دراسة المرصد العالمي لريادة الأعمال.

 

تضم واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا التابعة لمؤسسة قطر مجموعة من البرامج التي تهدف إلى دعم منظومة الشركات الناشئة وثقافة الابتكار في قطر، بما في ذلك الأكاديمية العربية للابتكار، وبرنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية "أكسيليريت"، وبرنامج نجوم العلوم، مما يُسهم في تعزيز القطاع الخاص في الدولة، والمساعدة في تحويل الشركات الناشئة إلى شركات صغيرة ومتوسطة الحجم تدعم الاقتصاد الوطني.

 

تأتي هذه النسخة من سلسلة محاضرات المدينة التعليمية في إطار مساعي مؤسسة قطر الرامية إلى توفير البنية التحتية اللازمة للبحوث والتطوير والابتكار، إلى جانب المواهب والسياسات بهدف مساعدة المستثمرين والشركات وروّاد الأعمال على إحراز النجاح والتقدّم، وأن تصبح الوجهة المفضلة للمبتكرين محليًا وإقليميًا ودوليًا.

 

يمتد النقاش مع مارك راندولف لنحو 45 دقيقة، وسيتبعه فقرة للإجابة على أسئلة للجمهور عبر الإنترنت. يُبث النقاش مباشرة عبر منصة "مايكروسوفت تيمز"، وتتوفر الترجمة الفورية باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية والإسبانية والإيطالية، كما يُبثّ مباشرةً عبر قنوات مؤسسة قطر على "يوتيوب" و"فيسبوك".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -