أخر الاخبار

"كانون" تدعم صناع الأفلام بإطلاقها تحديثات جديدة لبرنامجها الثابت في كاميراتها الاحترافية

 


بناءً على تعليقات المستخدمين، تتيح التحديثات الأخيرة للبرنامج الثابت من "كانون" إمكانات تصوير الفيديو الاحترافية لكاميرات EOS R5، و EOS R6، وEOS-1D X Mark III

  

أعلنت "كانون" (Canon)، استجابة لملاحظات وآراء المستخدمين، عن إصدارها تحديثات للبرنامج الثابت في كاميرات (EOS R5) و (EOS R6) (النسخة 1.4)، و (EOS-1D X Mark III) (النسخة 1.5)، حيث تعمل هذه التحديثات على تعزيز قدرة الكاميرا على التقاط مقاطع فيديو بإحترافية عالية.

 

محتوى فيديو بجودة سينمائية

يوفر التحديث الجديد للبرنامج الثابت، والمتاح بالفعل في الكاميرا (EOS R5)، تقنية Canon Log 3 (C-Log 3) المطلوبة بشدة إلى الكاميرتين (EOS R6) و(EOS-1D X Mark III)، حيث توسع هذه التقنية الرائدة من النطاق الديناميكي وتوفر خيارات لونية أكثر لالتقاط مقاطع فيديو غنية بالألوان وعالية الجودة تشبه ما تقدمه كاميرات التصوير السينمائي القياسية المستخدمة في هوليوود. كما يعمل منحنى غاما اللوغاريتمي على زيادة توافقية هذه الطرازات مع سير عمل الإنتاج السينمائي، مما يسهل مطابقة الألوان مع اللقطات المأخوذة بكاميرات (Cinema EOS Series) من "كانون".    

 

سير عمل مبسط لتصوير مقاطع الفيديو

بالإضافة إلى توفر تقنية (C-Log 3)، تضيف التحديثات الجديدة للبرنامج الثابت إمكانية التسجيل على بطاقتي ذاكرة في الكاميرات الثلاث، حيث بات بإمكان المستخدمين الآن تسجيل نفس ملف الفيديو من حيث الدقة والإطارات ومزيل ضغط الملفات، على بطاقتي ذاكرة، مما يضمن بقاء نسخة احتياطية للفيديو في حال تلف إحدى البطاقتين[2]. كما تدعم تحديثات البرنامج الثابت في الكاميرتين ( EOS-1D X MarkIII) و الـ (EOS R5)، بطاقات الذاكرة القياسية الجديدة (CFexpress VPG100)، التي تضمن سرعة تسجيل بحد أدنى 400 ميغابايت بالثانية لعملية تصوير أكثر موثوقية، حيث يعد هذا الأمر ضرورياً عند التصوير بدقة 8K أو تسجيل لقطات RAW.

 

التوافق مع المنتجات السينمائية

يتوافق التحديث على الكاميرا EOS R5 مع عدستي التكبير المضاعف (CN-E18- 80mm T4.4 L IS KAS S) و(CN-E70-200mm T4.4 L IS KAS S Cine)، ما يجعلها كاميرا متعددة الاستخدام لمساعدة المستخدمين على الانتقال بالمحتوى إلى أعلى المستويات. ومع البرنامج الثابت الجديد، يمكن لمستخدمي الكاميرا (EOS R5) التحكم في إعدادات التعريض الضوئي والتركيز والتكبير والتصغير من جسم الكاميرا، بالإضافة إلى البدء بعملية التسجيل باستخدام زر التسجيل على عدسات التكبير المضاعف (Canon Cine). كما يشمل هذا التوافق النظام البصري الكهربي (EOS) من "كانون" وبرنامج (Camera Connect)، بحيث يمكن للمستخدمين دمج الكاميرا (EOS R5) بسلاسة مع عمليات التصوير المختلفة.    

 

ويجعل البرنامج الثابت الجديد في الكاميرا (EOS R5) من التسجيل بصيغتي التصوير بالإطار الكامل

8k ProRes RAW)) و(5k cropped ProRes RAW) أمراً ممكناً عند وصلها بجهاز التسجيل (+Atomos Ninja V) و(5k cropped ProRes RAW) بجهاز التسجيل (Atomos Ninja V)، مما يوفر جودة صورة لا مثيل لها لنظام تصوير مدمج ومعقول السعر.

 

وعند استخدامه مع الكاميرا (EOS R5)، يمكن لجهاز التسجيل (+Atomos Ninja V) التسجيل بدقة 8k بمعدل 30 إطاراً في الثانية، مما يفتح إمكانيات جيدة أمام صانعي الأفلام ومصوري الفيديو. كما تسمح صيغ التسجيل الاحترافية هذه أيضاً بتغيير توازن اللون الأبيض وحساسية الضوء ISO بسلاسة خلال المعالجة.  

 

وتفتح تحديثات البرنامج الثابت الأخيرة قدرات تصوير فيديو هائلة تدفع منشئي المحتوى إلى مستويات جديدة من القيمة الإنتاجية. وتتوفر تحديثات البرنامج الثابت للكاميرتين  (EOS R5) و((EOS-1D X Mark III  للتحميل من خلال:

https://en.canon-me.com/support/consumer_products/products/cameras/digital_slr/eos-r6.html?type=important

https://en.canon-me.com/support/consumer_products/products/cameras/digital_slr/eos-1d-x-mark-iii.html?type=important

 

كما سيتوفر تحديث البرنامج الثابت للكاميرا (EOS R5) خلال صيف هذا العام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -