أخر الاخبار

ماذا تعرف عن الـ”Wifi 6″؟


 كتب شادي عواد في “الجمهورية”: تعتبر كفاءة شبكات واي فاي عنصراً أساسياً في التطور الرقمي، حيث سيبلغ عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت أكثر من 80 مليار بحلول عام 2025. لذلك من المهم تطوير تقنيات الواي فاي لتتناسب مع التكنولوجيا الجديدة التي تحتاج إلى سرعات أكبر لتصفّح الإنترنت.

 

ويوفّر «Wi-fi 6» سرعة أكبر مقارنة مع الجيل السابق. فبينما يقدّم الجيل الخامس الحالي سرعة تصل إلى 1300 ميجابت في الثانية على نطاق 5 جيجاهرتز، وهي السرعة التي تبلغ 600 ضعف الجيل الأول من واي فاي الذي توفّر في عام 1997، فإنّ «Wifi 6» يوفر سرعة أكبر مقارنة بالجيل الخامس، حيث يصل معدل نقل البيانات إلى 1.1 جيجابت في الثانية عبر نطاق 2.4 جيجاهرتز، كما يصل إلى 4.8 جيجابت في الثانية عبر نطاق 5 جيجاهرتز، مع العلم أنّ السرعة القصوى يمكن أن تصل إلى 9.6 جيجابت في الثانية.

ومن أبرز المميزات التي يوفرها الجيل السادس من واي فاي دعم الحصول على سرعات ثابتة وأداء أفضل للاتصال أو إشارة قوية في البيئات المزدحمة. كذلك يحسّن «Wifi 6» أيضاً أداء الشبكات في المنازل التي تحتوي عدداً كبيراً من الأجهزة.


يدعم الجيل السادس من واي فاي ميزة وقت التنبيه المستهدف، وهي الميزة التي توفر عمر بطارية أطول سواء للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الأخرى.


المصدر : الجمهورية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -