جناح الهند يستقبل 150 ألف زائرًا في 28 يومًا

أخر الاخبار

جناح الهند يستقبل 150 ألف زائرًا في 28 يومًا

 


بلغ عدد زوّار جناح الهند في إكسبو 2020 دبي 150 ألف زائر في 28 أكتوبر 2021، ما يجعله أحد أكثر الأجنحة التي استقطبت أكبر عدد من الزوّار في معرض إكسبو.

 

استقبل جناح الهند 151360 زائرًا منذ افتتاحه في الأوّل من أكتوبر. مع احتفالات مهرجان "ديوالي" المقبل، يستعدّ جناح الهند لاستضافة العديد من العروض الثقافيّة والموسيقيّة للترفيه عن الزوار ابتداءً من 2 نوفمبر. لتعزيز مكانة الهند كدولة رائدة في القطاع التقني، سيعرض الجناح أيضًا المنشآت الرقمية في مجال الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي التي لا شكّ أنّها ستُبهر الجمهور.

 

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي ونائب المفوض العام للهند في إكسبو 2020 دبي: "يسعدنا أنّنا حقّقنا هذا الإنجاز في جناح الهند في هذه الفترة القصيرة من الوقت ونتوقع أن نسجّل أرقامًا أعلى في الأسابيع المقبلة. نتطلع إلى الاحتفال بعيد "ديوالي"، مهرجان الأضواء، بحماس كبير لنضمن تمتّع زوار إكسبو 2020 دبي باختبار المهرجان."

 

استضاف الجناح العديد من الفعاليّات المتعلقة بقطاعات النمو التي قدّمت "الهند الجديدة" للعالم وفتحت قناة لفرص الاستثمار وتبادل الأفكار مع العالم. وقد استقطبت الجلسات العديد من مندوبي الأعمال والممثلين الدوليين، مما أدى إلى تعزيز عدد الموظفين. كما تمّ عرض عدد كبير من الأنشطة الثقافية في جناح الهند خلال احتفالات "الدوسيرا" و"نافراتي". وشملت الاحتفالات الرقصات الشعبية وسرد القصص والموسيقى التي استمتع بها عدد لا يحصى من الزوار وكبار الشخصيات.

 

سيجعل أسبوع "ديوالي" القادم جناح الهند وجهة جذابة بفضل التجهيزات الملوّنة والإضاءة على شكل "سوارانغولي" Swarangoli أو "رانغولي" من الليد LED Rangoli، وعرض افتراضي للمفرقعات النارية والفعاليّات بما في ذلك عروض لفنانين هنود بارزين مثل سليم سليمان، وفيبول ميتا، وفرق مثل "روه" و"دروف".

 

وأضاف الدكتور بوري: "لقد غيّر معرض إكسبو 2020 دبي حقًا نظرة العالم إلى بلدنا. يحظى مهرجان "ديوالي" بشعبية في جميع أنحاء العالم وقد منحنا معرض إكسبو 2020 منصة لإبراز روعة الهند للزوار. نظرًا للمساحة الكبيرة المخصصة لجناح الهند، يسعدنا أن نشهد الإقبال الهائل ونحن على أتمّ الاستعداد لاستضافة الزوار المتحمّسين الذين يتوقون لرؤية ما ينتظرهم في الجناح خلال الأيام المقبلة."

 

يتألف جناح الهند من مبنى من أربعة طوابق حيث تم تخصيص كل مستوى لتسليط الضوء على نجاح الهند عبر مختلف القطاعات والولايات. استقطبت الثقافة الهندية النابضة بالحياة، بالإضافة إلى فرص الشراكة المتنوعة والشعبية المتزايدة للمهرجانات الهندية والمأكولات والعروض الثقافية، الزوار من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت الجالية الهنديّة الكبيرة في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل حاسم في تعزيز الإقبال إلى الجناح.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -