أخر الاخبار

الخليج للاستثمار الإسلامي تفتتح مكتبًا في بنغالورو بحثًا عن توطيد العلاقات الاستثمارية بين الهند والإمارات


 

أعلنت اليوم شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، وهي شركة خدمات ماليّة رائدة متّخذة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وليدها أكثر من 2 مليار دولار أمريكي من الأصول الخاضعة للإدارة، عن دخولها إلى ولاية كارناتاكا في الهند لتعزيز العلاقات الاستثمارية بين الهند والإمارات العربيّة المتّحدة. ستفتتح الشركة مكتبها في بنغالورو. يعتبر النهج الاستثماري الذي تتبعه الخليج للاستثمار الإسلامي في الهند غير متخصّصة في قطاع واحد وتخطط الشركة لاستثمار 500 مليون دولار أمريكي إضافية (3500 كرور روبية هندية) في الهند في السنوات الثلاث المقبلة. تحرص أيضًا على عقد الشراكات مع الشركات الهندية الناشئة والشركات النامية ضمن خطط التوسع في الشرق الأوسط، وهي منفتحة على التعاون مع المستثمرين الهنود أو العالميين في الاستثمارات الهندية المستقبلية.

 وتعليقًا على هذه الخطوة، قال الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي: "يسعدنا أن نعلن أن شركة الخليج للاستثمار الإسلامي ستفتتح مكتبها في بنغالورو، في كارناتاكا. كارناتاكا هي الولاية الشريكة في جناح الهند في إكسبو 2020 دبي هذا الأسبوع وهي عاصمة الشركات الناشئة في آسيا حيث تضم بنغالورو 40٪ من شركات "يونيكورن" التي تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار أمريكي في الهند. تُعتبر الإمارات العربية المتحدة شريكًا مهمًا في بروز الهند كوجهة استثمارية وفي رؤيتها لتصبح اقتصادًا بقيمة 5 تريليون دولار أمريكي."


وفي بيان مشترك، قال السيد محمد الحسن والسيد بانكاج جوبتا، الشريكان المؤسسان والرئيسان التنفيذيان المشاركان لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: "يُسعدنا أن نعلن رسميًا عن خططنا لإنشاء مكتب لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي في عاصمة التكنولوجيا الهندية في بنغالورو. ونحن نتشكّر الدكتور ريدي المحترم، وحكومة ولاية كارناتاكا، والدكتور بوري، والقنصلية العامة للهند في دبي لدعمهم الدؤوب والثابت أثناء سعينا إلى تأسيس أوّل فرع دولي لنا. تمثل الهند وجهة استثمارية رئيسية لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، ويظهر هذا التوسع التزامنا بالاستثمارات المستقبلية في مجال الشركات الناشئة المُزدهرة في البلاد والمشاريع عالية النمو. نظرًا لنجاح جولات الاستثمار الأولية عبر سلسلة محفظة النمو الهندية، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 1000 كرور روبية هندية، فإننا نتطلع إلى توسيع بصمتنا في الهند والمساهمة بشكل استراتيجي في تعزيز الاستثمار بين الهند والإمارات العربية المتحدة."

 

في العام 2020، برزت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي للمرّة الأولى في الاستثمار الهندي مع محفظة نمو الهند (IGP-I) التي تضم استثمارات كبيرة في حصص مصغّرة ضمن محفظة لشركات الرعاية الصحيّة، بما في ذلك سلسلة من المستشفيات متعددة التخصصات وحائزة على جوائز وشركة التشخيص المختبرية الرائدة في البلاد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -