أخر الاخبار

الجناح الباكستانيّ ينظم مناقشة حول باكستان "دولة خضراء نظيفة"

 


 نظّم الجناح الباكستاني في إكسبو 2020 دبي يوم الأربعاء الماضي حلقة نقاش حول موضوع باكستان "دولة خضراء نظيفة" بحضور السيد مالك أمين أسلم، الوزير الاتحادي ومستشار رئيس وزراء باكستان لتغير المناخ والسيد فرقان سيد، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو باكستان.

بدأ أسبوع المناخ والتنوع البيولوجي في إكسبو 2020 دبي في 3 أكتوبر وسيستمر حتى 9 أكتوبر.

خطط إكسبو 2020 دبي خلال هذا الأسبوع لعدة منتديات حوارية وجلسات قيادية. وضمن إطار مبادرات إكسبو 2020، نظم الجناح الباكستانيّ أيضًا عدة منتديات لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها باكستان ضمن مجال تغير المناخ.

وفي حديثه بهذه المناسبة، سلط السيد مالك الضوء على المبادرات التي أطلقتها الحكومة الحالية نحو باكستان "دولة نظيفة خضراء" كما سلّط الضوء على الخطط المستقبلية.

وشدّد الوزير على ضرورة الحفاظ على البيئة واعتماد أساليب فاعلة لإحراز تقدّم صديق للبيئة في المستقبل. كما أعرب عن تقديره لدور القطاع الخاص من خلال عمله المتّسق مع أهداف الحكومة حول موضوع تغير المناخ. تم تنظيم الحدث بالتعاون مع شركة بيبسيكو باكستان.

هذا وشهد الوزير الاتحادي توقيع مذكرة تفاهم بين شركة بيبسيكو باكستان ونوفاتيكس لإنشاء مصنع لإعادة تدوير الزجاجات يتمتّع بقدرة إعادة تدوير 500 مليون زجاجة في السنة. سيتم تشغيل المصنع بحلول العام 2022.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-