الهند والإمارات العربيّة المتّحدة تجمعهما علاقات ثنائية منذ أمد طويل بحسب تصريح وزير الدولة للشؤون الخارجية في الهند

أخر الاخبار

الهند والإمارات العربيّة المتّحدة تجمعهما علاقات ثنائية منذ أمد طويل بحسب تصريح وزير الدولة للشؤون الخارجية في الهند


 

 قام يوم الأربعاء وزير الدولة للشؤون الخارجية والشؤون البرلمانية معالي السيد ف. موراليدهاران بزيارة جناح الهند في إكسبو 2020 دبي.

 

وفي تصريح أدلاه لوسائل الإعلام بعد جولته في الجناح، قال معالي الوزير موراليدهاران: "هذه هي المرّة الأولى في تاريخ المعارض التي يزور فيها عدد كبير من الهنود فعاليّة معيّنة. يعكُس جناح الهند التقدم الثقافي والاقتصادي والتكنولوجي الذي حققته البلاد. فهو يدلّ على نمو الهند ونهوضها كقوة اقتصادية نافذة في العالم."

 

أمّا حول شراكة برنامج الفضاء، فقال معالي الوزير إن العلاقات الثنائية تجمع بين الهند والإمارات العربيّة المتّحدة منذ أمد طويل في مختلف القطاعات، وجاءت هذه الشراكة لتُعزّزها. وأضاف: "لقد حققت الهند تقدمًا مهمًّا في علوم الفضاء وستعود هذه الشراكة بالفائدة على كلا البلدين."

 

وفي حديثه عن قيود السفر، قال معالي الوزير موراليدهاران: "إنّ كوفيد وباء غير متوقّع ولا يمكن التنبّؤ بحدوثه، ما أرغم العديد من البلدان على فرض قيود على السفر ولكننا سعداء لأننا تمكنا من احتواء انتشار كوفيد."

 

"الهند هي مثال يحتذى به إذ قدّمنا بالفعل مليار لقاح لشعبنا. كما قدمنا لقاحات إلى 93 دولة في العالم." وكان رئيس الوزراء قد أعلن استئناف تأمين اللقاح بعد قترة من التوقف خلال الموجة الثانية. "أنا متأكد من أنه في الأيام المقبلة، مع انخفاض نسبة الحالات الجديدة بشكل ملحوظ، سيتم تخفيف قيود السفر." وأضاف: "أجرينا بعض المشاورات في هذا الإطار على هامش حوار أبو ظبي، لكننا سننتظر حتى تُصدر الدول الأخرى الإعلان الرسمي."

 

وحول مساعدة المغتربين الذين فقدوا وظائفهم في الإمارات، قال معالي الوزير موراليدهاران: "لقد بذلت الحكومة بالفعل الكثير من الجهود في هذا الصدد. لقد أدخلنا عنصرًا مرتبطًا بالمهارات حيث يمكن لأي شخص يقرّر العودة للاستقرار في الهند، إدخال مهاراته وفق التنسيق المحدد وستتمّ مشاركة هذه البيانات مع وزارة تنمية المهارات. لقد أنشأنا أيضًا منصة لأصحاب العمل والموظفين، لكن العديد منهم عادوا بالفعل أو يخططون للعودة حيث بدأت جميع دول الخليج بإعادة فتح حدودها."

 

وفي ما يتعلّق بمسألة أسعار تذاكر السفر الباهظة، أكّد معالي الوزير أنّه على علم بالموضوع وسيتناوله مع وزارة الطيران المدني.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -