أخر الاخبار

ضمن فعاليات معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية ٢٠٢١ مورو تتعاون مع "نِت آب" لتعزيز منصتها الخاصة بتحديث التطبيقات


 

الاتفاقية تهدف الى تطوير خدمات إدارة البيانات المستدامة في قطاع المؤسسات في الامارات

أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو" التابع لـ "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي عن تعيينه لشركة NetApp (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NTAP)، وهي الشركة العالمية المتخصصة في مجال خدمات البيانات السحابية، لدعم منصة تحديث التطبيقات التي تستهدف قطاع الشركات في الإمارات. وتستضيف شركة مورو مركز البيانات الأخضر الأول في المنطقة الذي يعمل بالطاقة الشمسية والحاصل على شهادة "Tier-III" والذي يعتمد الممارسات المستدامة لتقديم ابتكارات  ترتكز على المتعاملين.

وقال المهندس مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "ديوا الرقمية": "يسرنا عقد هذه الاتفاقية مع NetApp التي تأتي ضمن سعي شركة مورو الدؤوب نحو تعزيز خدماتها الخاصة ببيانات متعامليها. وبالإضافة إلى توفير الخدمة الجديدة كبنية معلوماتية متينة للمؤسسات الحكومية والخاصة ، فإنها أيضاً تعمل على تذليل التحديات الخاصة بالحماية المعلوماتية للمؤسسات في الدولة. وتدعم برمجيات NetApp جميع أنواع البيانات عبر مركز البيانات والسحابة، سواء كانت بيانات SAN أو NAS أو S3، مما يضمن تلبية احتياجات متعاملينا بميزانيات ذات فعالية اقتصادية".

 وتستخدم شركة مورو بشكل مكثف منصات الحاويات السحابية مثل Kubernetes، والتي تتميز بمرونتها وإمكانية ترقيتها لتحديث التطبيقات والخدمات. وبموجب الاتفاقية، تعوّل مورو على نظام Kubernetes الذي يعتبر عنصراً أساسياً في منصة البيانات. وتمكن الاتفاقية قاعدة متعاملي شركة مورو من تحقيق أقصى استفادة من استثماراتهم، وذلك من خلال تبسيط عملية تفعيل الحاويات السحابية في شركاتهم ومؤسساتهم، فضلاً عن حماية البيانات وإدارتها عند الحاجة عبر منصة البيانات.

 من جهته، قال فادي كنفاني، المدير العام لشركة NetApp الشرق الأوسط: "إنه لمن دواعي سرورنا واعتزازنا أن نساهم في تمكين ودعم جهود شركة مورو الرامية إلى رفد الشركات بعروض مُستدامة لإدارة البيانات، حيث نرى أن تقديم حلول NetApp يثري خدمات مورو في إدارة البيانات".

 وأضاف كنفاني: "تسعى شركة مورو توفير نظاماً أساسياً واحداً متكاملاً وسلساً لإدارة البيانات في نموذج سحابي مدمج يجمع بين البيئات السحابية المحلية والعامة عند الحاجة بما يتوافق مع رؤية وخطط شركة NetApp القائمة على مساعدة المتعاملين على بناء منصات بياناتهم الخاصة والمدعومة بتحالفات الحوسبة الفائقة".

 وبفضل خبرة شركة NetApp الواسعة في التعامل مع بروتوكولات NAS وNFS، تهدف مورو و NetAppالى تبسيط وتكامل خدمات منصة الحاويات السحابية.

 وبوصفها أحد الممكنات الأساسية لمبادرة دبي 10X، تعمل شركة مورو وفق مئوية الامارات 2071 لتعزيز موقع الامارات لتكون في طليعة الابتكارات التكنولوجية في العالم. وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة مورو باستضافة بيانات المتعاملين وإدارتها وتأمينها وتحقيق النمو المستمر وفقاً لمتطلباتهم.

وتتمثل استراتيجية شركة مورو في تزويد متعامليها بأفضل حلول إدارة البيانات من خلال التحالفات مع الشركات الرائدة في هذا القطاع. وتُساهم هذه الاتفاقية بين شركة مورو و NetApp بتعزيز المشهد الرقمي في دولة الامارات وتطوير خدمات تحديث التطبيقات للمؤسسات لتحقيق النجاح في مجال الاعمال.



ٍSana.D
بواسطة : ٍSana.D
أحب القراءة و لدي أهتمامات في التدوين و التعليق الصوتي و إلقاء الشعر facebook youtube instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-