أخر الاخبار

"دبـي للسيليكون" تتعاون مع "مورو" لتسريع التحول الرقمي فـي المدينة التكنولوجية


 

وقّعت واحة دبـي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، ومركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو" التابع لـ "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبـي "ديوا"، مذكرة تفاهم بهدف تسهيل توفـير الخدمات الذكية فـي واحة دبـي للسيليكون.

وقام بتوقيع المذكرة المهندس مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفـيذي لمجموعة "ديوا الرقمية"، والمهندس معمر خالد الكثيري، نائب الرئيس التنفـيذي للشؤون الهندسية والمدينة الذكية فـي واحة دبـي للسيليكون، بحضور مطر المهيري، عضو مجلس الإدارة لمجموعة ديوا الرقمية، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفـيذي لـشركة "مورو"، وذلك فـي جناح الواحة فـي معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) 2021 الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى فـي مركز دبـي للمعارض فـي إكسبو 2020 دبـي.

وتهدف الشراكة بين واحة دبـي للسيليكون و شركة مورو إلى رفع مستوى الأعمال لكلا الطرفـين وتمكينهما من دعم جهودهما فـي تعزيز استخدامات التكنولوجيا وتطبيقها فـي مختلف المجالات ذات الصلة، تماشياً مع مبادرة دبـي 10X الهادفة لجعل دبـي السباقة بين مدن المستقبل بعشر سنوات.

وتعليقاً على توقيع المذكرة، قال المهندس مروان بن حيدر: "نعمل تماشياً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبـي "رعاه الله" لجعل دبـي مركزًا عالميًا للابتكار والتكنولوجيا. ونحن سعداء بالشراكة مع واحة دبـي للسيليكون، ما سوف يساعدنا على الإيفاء بالتزامنا بتمكين مبادرة دبـي 10X ودعم مئوية  الإمارات 2071 التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات أفضل دولة فـي العالم. وعلى هذا النحو، نهدف من خلال استخدام التقنيات المبتكرة والذكية للثورة الصناعية الرابعة إلى تعزيز خدماتنا من خلال هذه الشراكة وتوسيع نطاق أعمالنا والتوسع فـي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

بدوره قال المهندس معمر خالد الكثيري: "يسعدنا التعاون مع "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبـي "ديوا"، فـي مختلف المجالات لتحقيق أهدافنا المشتركة للوصول إلى التحول الرقمي الأمثل. وتماشياً مع مبادرة مبادئ الخمسين التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبـي، رعاه الله،  تحرص واحة دبـي للسيليكون على تعزيز حلول المدن الذكية والخدمات الرقمية لتسهيل الوصول إليها واستخدامها، ما يسهم فـي تعزيز مكانة دبـي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام كوجهة مفضلة للأعمال والاستثمارات التي ترتكز على التكنولوجيا.

وأضاف الكثيري: "تعد شراكة واحة دبـي للسيليكون مع شركة "مورو" التابعة لـ "ديوا الرقمية خطوة مهمة لتعزيز تبني الحلول الرقمية فـي واحة دبـي للسيليكون ".

وفقًا لمذكرة التفاهم، ستعمل واحة دبـي للسيليكون على الترويج لخدمات "مورو" بين كياناتها التجارية. وفـي الجانب الآخر، ستعزز شركة مورو من خدمات الواحة الرقمية فـي المدينة التكنولوجية والترويج لخدماتها الرقمية لدفع التحول الرقمي باستخدام التكنولوجيا الرقمية المبتكرة. وستقدم شركة "مورو" بعض الخدمات من ضمنها، الخدمات السحابية، وخدمات الأمن السيبراني، وخدمة منصة "مورو كونكت". وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر شركة مورو خدمات إنترنت الأشياء للمدن الذكية، بما فـي ذلك تتبع الأصول، وإدارة الطاقة، وخدمات المراقبة بالفـيديو والمعززة بتقنيات الخوادم، ومراقبة جودة المياه والهواء الذكية، وسلسلة التبريد، وأحد تلك الخدمات ستكون OpenBlue  التابعة لشركة "جونسون كونترول الدولية" الخاصة بالحوسبة السحابية وتحليلات الذكاء الاصطناعي المتقدمة والهادفة إلى دفع الاستدامة وتوفـير التشغيل للشركات المسجلة ضمن واحة دبـي للسيليكون.

وتكرّس واحة دبـي للسيليكون جهودها لتمكين مختلف الخدمات الذكية كجزء من مساهمتها فـي استراتيجية دبـي الذكية، والتي تركز على ستة قطاعات رئيسية وهي، اقتصادها الذكي، وحوكمتها الذكية، وبيئتها الذكية، وأبعاد الحياة الذكية، والأفراد الأذكياء والتنقل الذكي.

ٍSana.D
بواسطة : ٍSana.D
أحب القراءة و لدي أهتمامات في التدوين و التعليق الصوتي و إلقاء الشعر facebook youtube instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-