أخر الاخبار

تحول الهند من الوقود الأحفوري إلى الطاقة الخضراء تسير على المسار الصحيح: هارديب سينغ بوري

 


قال وزير البترول والغاز الطبيعي ووزير الإسكان والشؤون الحضرية في الهند، صاحب المعالي هارديب سينغ بوري، إن الهند تسير على المسار الصحيح في تحوّلها من الاقتصاد القائم على الوقود الأحفوري إلى الاقتصاد الأخضر.

 

خلال حديثه مع وسائل الإعلام في جناح الهند في معرض إكسبو 2020، قال صاحب المعالي "ما يحدث في الهند مذهلٌ جدًا. ففي العقود القادمة، سيأتي التحوّل من الاقتصاد القائم على الوقود الأحفوري إلى الاقتصاد الأخضر من داخل الهيكليّة الحاليّة وستعمل شركات النفط على تسهيل ذلك."

 

كما افتتح السيد بوري قسم وزارة البترول والغاز الطبيعي في جناح الهند في معرض إكسبو 2020، ودعا دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها للاستثمار والمشاركة في هذا التحوّل.

 

وقال الوزير إن علاقة الدولة الاستراتيجية مع الإمارات مهمّة للغاية، وأضاف أن النموّ الحقيقي سيأتي الآن من الهند. وأضاف: "إذا كانت هناك فرصة في العالم، فهي موجودة في الهند. نحن نوجه دعوة مفتوحة لجميع العاملين في قطاع النفط والغاز لكي يقصدوا الهند. وأضاف أن الانتقال من الوقود الأحفوري إلى الطاقة الخضراء يجب أن يتم تنظيمه بطريقة تجعله مكسبًا الجميع."

 

وقال الوزير إن الهند تمضي قدمًا في خططها بشأن الوقود الحيوي والطاقة الخضراء، وأضاف أنه "في العام 2014، عندما أصبح السيد ناريندرا مودي رئيسًا للوزراء، كان يتمّ مزج 1 ٪ فقط أو أقل من 1٪ من الإيثانول."

 

وتابع السيد بوري: "بلغنا اليوم 8.5٪ وأنا متأكد من أن هدف 2030 لمزج الإيثانول بنسبة 20٪، والذي قدّمناه الآن حتى العام 2025، سيؤدي إلى توفير الوقود المخلوط بنسبة 20٪ في المضخة، على ما أعتقد اعتبارًا من يناير 2023."

 

وأشار إلى إن معرض إكسبو 2020 يمثل فرصة كبيرة لتقوية العلاقات الهندية الإماراتية. "يقام هذا المعرض في وقت بالغ الأهمية، إذ تحتفل الهند بمرور 75 عامًا على استقلالها."

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-