الهند مستعدّة للانتقال إلى نطاق التنمية التالي بحسب رئيس مجلس إدارة البنك المركزي الهندي

أخر الاخبار

الهند مستعدّة للانتقال إلى نطاق التنمية التالي بحسب رئيس مجلس إدارة البنك المركزي الهندي


 صرّح رئيس مجلس إدارة البنك المركزي الهندي السيد دينيش كومار كارا اليوم أنّ الهند باتت مستعدّة للانتقال إلى نطاق التنمية التالي بفضل التطبيق الناجح لبرنامج اللقاح ضدّ فيروس كورونا.

 وكان رئيس مجلس إدارة البنك المركزي الهندي قد زار جناح الهند في إكسبو 2020 دبي وقال إن الجناح يُبرز للعالم بأسره بطريقة مُبهرة الهند الحقيقيّة الغنيّة بالفرص.

قال السيد كارا إن الزخم الذي شهدته الهند على مستوى تلقي اللقاح، يجعل كلّ الهنود فخورين، لا سيّما لأننا نستخدم اللقاح المُنتج محليًا بشكل مُكثّف. وأضاف: "لقد عزّز في الواقع مستوى ثقة المواطن العادي والاقتصاد أيضًا."

وتابع رئيس مجلس إدارة البنك المركزي الهندي قائلًا إنّ البلد قد مرّ بأصعب الظروف وتمكّن من تخطّيها بنجاح ما يُعزّز الثقة بأنّه لدى المضي قدمًا، ستكون المسيرة سهلة إلى حدّ ما، ويجب أن نحظى بفرصة كبيرة للنموّ وأنا واثق من أنها ستحقّق الكثير من حيث تلبية تطلعات الشخص العادي.

وبحسب السيد كارا: "كان نموّ الائتمان في الاقتصاد ضعيفًا كليًّا لمدّة عامين تقريبًا. أنا متأكد الآن أنّه بفضل هذه الثقة، سيتحسّن استغلال القدرات، وسيؤدي بدوره إلى انتعاش الطلب الاستثماري في قطاع الشركات."

وختم قائلًا: لقد حقّقت الحكومة إنجازات مذهلة من خلال مواصلة تركيزها على الاستثمار في البنية التحتيّة التي قطعت شوطًا طويلاً من حيث إعطاء قطاعات الاقتصاد الأساسيّة دفعة مهمّة. وأضاف أنّه مع الاستثمارات التي ستجريها قطاعات الشركات الخاصة، سينتقل الاقتصاد بالتأكيد إلى نطاق التنمية التالي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -