أخر الاخبار

الهند تشهد مجددًا نموًا على مستوى الأرقام والروح بحسب د. س. جايشنكار

 


صرّح وزير الشؤون الخارجية الهندي الدكتور س. جايشانكار إن كلّ الدلائل تشير إلى أن الاقتصاد يتطوّر بشكل جيّد، وأن النمو قد عاد ولا نشهده فقط من خلال الأرقام المذكورة في تقارير الشركات، إنّما أيضًا في الشوارع، على مستوى روح البلاد.

 

توجّه الدكتور جايشانكار إلى وسائل الإعلام في جناح الهند في إكسبو 2020 وأشاد بالجهود التي أدت إلى استقطاب 300 ألف زائر إلى الجناح في 43 يومًا، منذ افتتاحه من قبل صاحب المعالي بيوش غويال وزير التجارة والصناعة، وشؤون المستهلك والأغذية والتوزيع العام والمنسوجات.

 

وقال الدكتور جايشانكار إن هناك عمليتين متوازيتين تجريان في آن واحد، "إحداهما هي التعافي من كوفيد والأخرى هي انتعاش الاقتصاد. يُظهر كلاهما مرونة بأشكال مختلفة. ستُظهر الأشهر والسنوات القليلة القادمة من كان حقًا أكثر تكيّفًا مع الظروف ومن لم يكن ربّما بهذا القدر على مستوى الحياة وسبل العيش. في الهند، تجاوز عدد اللقاحات 1.1 مليار لقاح. هذه الوتيرة مُستمرّة ونحن واثقون أنه في الأسابيع القليلة المقبلة، سيحصل جميع الأشخاص المؤهلين على لقاحين. سيجعلنا ذلك في مركز ممتاز للتعامل مع أي أحداث سيئة قد تقع في المستقبل."

 

وأضاف: "كلّ الدلائل تشير إلى أن الاقتصاد يتطوّر بشكل جيّد. فلم نشهد عودة النموّ فقط من خلال الأرقام المذكورة في تقارير الشركات فحسب، بل عاد النموّ أيضًا ليظهر في الشوارع على مستوى الروح. أودّ أن أقول إننا في وضع ممتاز وجزء من سبب استعدادنا الجيد يعود إلى بذل الكثير من الجهود في خلق القدرات للتعامل مع كوفيد- المستشفيات وأجهزة التنفس الصناعي وحتى اللقاح. ويعود جزء من ذلك أيضًا إلى القدرة على التكيّف والبصيرة التي اعتمدنا عليها في الاستجابة."

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-