أخر الاخبار

الهند تدعو دول مجلس التعاون الخليجي للاستثمار في قطاعات الطاقة المستدامة

 


دعت الهند دول مجلس التعاون الخليجي للاستثمار في قطاعات الطاقة المستدامة في البلاد.

 في كلمته التي ألقاها أمام ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي في جناح الهند في إكسبو 2020 دبي، قال السيد فيبول، السكرتير المشترك لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا، إن قطاعات الطاقة المستدامة في الهند تتمتع بفرص هائلة، وقد اتخذت الهند سلسلة من الإجراءات، تشمل زيادة حدود الاستثمار الأجنبي المباشر بالإضافة إلى فتح قطاعات أخرى مثل الدفاع والاتصالات والتأمين.

 

وأضاف أن رئيس الوزراء مودي قد أعلن أن الهند ستمتلك 500 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول العام 2030 ويمكن لدول مجلس التعاون الخليجي الاستفادة من هذه الفرصة. وقال: "نحن بحاجة إلى تطوير مجالات تعاوننا، وستكون المنصات اللازمة لتحقيق هذا الهدف مهمّ مثل ممرات تكنولوجيا الأعمال. يساعدنا موضوع "إكسبو 2020" بحدّ ذاته في دفع علاقاتنا إلى الأمام والنظر في القطاعات التي تندرج تحت الاستدامة والتنقل والفرص."

 

وأضاف السيد فيبول أنّه من المتوقع بحلول العام 2025، أن تجتذب الهند استثمارات أجنبية مباشرة تصل إلى 120-160 مليار دولار سنويًا، ودول الخليج هي أكثر البلدان المؤهّلة لاستغلال هذه الفرصة نظرًا للعلاقات التي تربطنا بها وتواصلنا الثقافي.

 

أمّا الدكتور أمان بوري ، القنصل العام للهند في دبي ونائب المفوض العام للهند في إكسبو 2020 دبي، فقال إن دبي تعاونت مؤخرًا مع حكومتي جامو وكشمير للاستثمار في الولاية. وهذه فرصة ضخمة لجميع دول مجلس التعاون الخليجي أيضًا.

 

هذا ودعا السيد ناصر العقيل، نائب رئيس الشراكات الاستراتيجية والشؤون الحكومية، في برنامج ترويج الشركات الوطنية، في المملكة العربية السعودية الشركات الهندية للاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي حيث قال إنّ الهند والمملكة العربية السعودية على طريق النمو وإنّ العلاقات التجاريّة تشهد تحسّنًا مستمرًا في ظلّ العالم الديناميكيّ المتغيّر.

 

أمّا السيد بدر علي، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا - منشأ الاستثمار، مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، فقال إن العلاقات بين الهند والبحرين أصبحت أقوى، وإنّ الأعمال التجاريّة تزدهر دائمًا عندما تُتاح الفرصة المناسبة.

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-