أخر الاخبار

روّاد الأعمال والمهنيون الكولومبيون يستعرضون مواهبهم الإبداعية أمام العالم في "إكسبو 2020 دبي"

 


دائرة خدمة التدريب الوطنية في كولومبيا "سينا" تشارك في الحدث العالمي الأبرز لتشجيع التبادل الثقافي والحضاري وتسهيل فرص العمل في الخارج


 احتضن الجناح الكولومبي في "إكسبو دبي 2020" مجموعة متنوعة من الفعاليات النوعية المُعدة من قبل رواد الأعمال والمهنيين المتدرّبين الكولومبيين، وذلك في الفترة من 19 إلى 24 ديسمبر الجاري تحت شعار "تنوع المواهب". وفي إطار جهودها المستمرة للترويج للثقافة وترسيخ الابتكار وتطوير المواهب، شاركت دائرة خدمة التدريب الوطنية في كولومبيا "سينا" (SENA)، وهي مؤسسة حكومية معنية بتنمية مهارات العمل، في الحدث العالمي لدعم أبرز رواد الأعمال والمتدربين والمدرّبين وتقوية جسور التبادل والتواصل بين الثقافات، فضلاً عن استكشاف آفاق عقد شراكات جديدة ضمن الأسواق الدولية

 

ويندرج تعزيز التعاون العالمي في مقدمة أولويات "سينا"، تماشياً مع مساعيها الحثيثة للترويج للمشاريع النوعية التي تسلط الضوء على قدراتها المؤسسية وخدماتها المتميزة في مجال التعليم والتوظيف وريادة الأعمال، والمقدمة للشركات المشاركة في "إكسبو 2020 دبي". وأظهر المهنيون المتدرّبون، الذين هم جزء من وفد "سينا"، مهاراتهم المتقدّمة أمام العالم، حيث قام اثنان من الباريستات وطاهٍ بإسعاد الزائرين بأطباق كولومبية تقليدية تم إعدادها بطرق مبتكرة، بينما ساعد أربعة من الطلبة في مجال إدارة الفعاليات في توفير الخدمات اللوجستية للعروض التقديمية.

 

وتضمنت الجهات الخمس المشاركة كلاً من مركز تدريب وتطوير المهارات الموجهة لتلبية الحاجة إلى وجود قوى عاملة مؤهلة ضمن قطاع النفط، إلى جانب علامة تجارية للأزياء الخالية من النفايات، ورجل أعمال متخصص في مشاريع الهندسة والتعدين والبناء والزراعة باستخدام الطائرات بدون طيار وغيرها من التقنيات المبتكرة، فضلاً عن فرقة موسيقية ومنتج قهوة. وقدم "فوندو إمبريندير" (Fondo Emprender)، التابع لـ "سينا"، وهو أكبر مركز للتمويل في أمريكا اللاتينية، الدعم لرواد الأعمال والمشاريع المشاركة كجزء من مبادرة نوعية تستهدف إنشاء ما يقارب من 2000 شركة جديدة، بالإضافة إلى خلق حوالي 8000 فرصة عمل على مستوى كولومبيا.

 


وقال كارلوس ماريو إسترادا مولينا، مدير عام دائرة خدمة التدريب الوطنية في كولومبيا "سينا": "يمثل "إكسبو 2020 دبي" حدثاً متميزاً بكافة المقاييس ومنصة مثالية بالنسبة لنا لنظهر للعالم القدرة الإبداعية العالية للمواهب التي نقوم بتدربيها ودعمها. ونعمل من جانبنا على رفد مواهبنا بالمعرفة التقنية عالمية المستوى والمهارات الرقمية والشخصية اللازمة لدخول غمار المنافسة ضمن القطاعات الاقتصادية المختلفة، والارتقاء بإمكاناتهم فيما يتعلق بمواجهة التحديات المُصاحبة للثورة الصناعية الرابعة بنجاح وكفاءة تامة".

 

وجاءت مشاركة "سينا" في "إكسبو 2020 دبي" أيضاً بهدف توطيد قنوات التواصل مع الشركات الدولية المهتمة بتوظيف القوى العاملة الكولومبية، أو تلك التي تتطلع إلى استقطاب السكان المحليين للعمل لديها بمجرد بدء عملياتها في السوق الكولومبية. وتفيد الإحصائيات الرسمية بأنّ أكثر من 700 كولومبي قد حصلوا على وظائف في ألمانيا وكندا والمكسيك وإسبانيا والمملكة العربية السعودية من خلال وكالة التوظيف العامة، والتي تختص بتسهيل الخدمات الدولية للتوظيف في الخارج.

 

ومن خلال تسليط الضوء على تاريخها وإنجازاتها على مدى أكثر من 60 عاماً، تسعى "سينا"، ومن خلال المشاركة في "إكسبو 2020 دبي"، إلى تعزيز خدمات التعليم والتوظيف وريادة الأعمال من خلال الارتقاء بالتعاون العالمي. واستقطبت محفظتها المتكاملة من البرامج التدريبية النوعية، والمتوافقة مع أعلى المعايير الدولية، نخبة الشركاء العالميين مثل "جوجل" (Google) و"أمازون ويب سيرفيسز" (Amazon Web Services) و"لينكدإن" (LinkedIn) و"بوش" (Bosch) و"رينو" (Renault). وساهمت الشراكات الوطيدة مع الشركات العالمية العملاقة إلى زيادة التبادل الدولي للمتدربين والمعلمين، فضلاً عن تطوير أطر تعاونية لتطوير المناهج الأكاديمية وتحسين المعدات التكنولوجية لمراكز التدريب والتطوير.

 


وتشتهر كولومبيا بالعديد من المزايا الجاذبة، وفي مقدمتها الشعب الودود والمعروف بمواهبه الإبداعية العالية. ومن خلال التواجد في "إكسبو 2020 دبي"، الذي يعد التجمع العالمي الأبرز، تسلط كولومبيا باستمرار الضوء على ما تحتضنه من فرص استثمارية واعدة، إلى جانب سماتها التنافسية مثل السوق المزدهرة والقدرة الإنتاجية العالية والقوى العاملة الماهرة والكفاءات المهنية المؤهلة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -