أخر الاخبار

كولومبيا تسلّط الضوء على الابتكار وريادة الأعمال في "إكسبو 2020 دبي"

 


الدولة تستعد لتنظيم "مؤتمر منظومة ريادة الأعمال والابتكار في كولومبيا" احتفاءً بـ "أسبوع الابتكار"

 

في إطار احتفالها بـ "أسبوع الابتكار" في "إكسبو 2020 دبي"، تستعد كولومبيا لاستضافة مؤتمر رفيع المستوى في جناحها، وذلك بحضور كل من تيتو كريسيان، وزير العلوم الكولومبي؛ وإيفان دوران، نائب وزير التحول الرقمي، إلى جانب ممثلين عن "إنبولسا" (Innpulsa)، الوكالة المعنية بريادة الأعمال والابتكار في كولومبيا.

 

ومن المقرّر أن يشهد "مؤتمر منظومة ريادة الأعمال والابتكار في كولومبيا"، مناقشات موسعة بحضور المتحدث باسم "إنبولسا"، ستسلط الضوء على أبرز المشاريع والبرامج التي تطلقها كولومبيا لتحفيز الابتكار والتجارة وريادة الأعمال والاستثمار في "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" (ICT). وستركز المناقشات أيضاً على استشراف فرص الشراكة الجديدة بين كولومبيا والإمارات ضمن هذه القطاعات الاقتصادية الحيوية.

 


وتتطلّع "إنبولسا" إلى تعزيز الاستفادة المثلى من المؤتمر من خلال عقد اتفاقيات تعاون وبناء شراكات استراتيجية متينة، فضلاً عن توسيع شبكات تبادل المعرفة مع الهيئات الحكومية المعنية بالأعمال الزراعية والتكنولوجيا والصحة في دولة الإمارات.

 

وعلى هامش معرض "إكسبو 2020 دبي"، تسعى الوفود الكولومبية المشاركة لإقامة علاقات وثيقة مع العالم بأسره، من أجل المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لكولومبيا مع ضمان استمرار مسيرة تحفيز الابتكار والتحول الرقمي. ويتوقع المشاركون، من خلال تنفيذ هذه الأجندة، فتح فرص إنمائية جديدة وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، مما يمهد الطريق أمام مرحلة جديدة من النمو المستدام على المستوى الوطني. ويحظى المؤتمر المرتقب بأهمية بالغة بالنسبة لكولومبيا كونه منصة تفاعلية هامة لاستعراض المبادرات المبتكرة، لا سيّما وأنه يقام خلال "إكسبو 2020 دبي"، المعرض الأكبر من نوعه عالمياً، والذي يمثل محطة هامة للكشف عن أحدث الحلول الفريدة والمبتكرة من جميع أنحاء العالم.

 


ويفيد الخبراء بأنّ كولومبيا تعتزم تكثيف جهودها في العام 2022 لإنشاء مجتمع رقمي متميز في أمريكا اللاتينية والعالم، حيث سيتم من خلاله ربط جميع المواطنين في المجتمعات الحضرية والريفية، مع التركيز على جعل الاستدامة أسلوب حياة. وتتوقع كولومبيا تبنّي المزيد من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية بحلول العام المقبل، في خطوة من شأنها زيادة الإنتاجية وتحفيز الابتكار وتعزيز القدرة التنافسية العالمية.

 

وتقوم "إنبولسا"، جنباً إلى جنب مع وزارة التجارة والصناعة والسياحة في كولومبيا، بدعم المشاريع عالية الإمكانات والعمليات المبتكرة والمبادرات التمويلية التي تتيح للشركات الكولومبية إمكانية التوسع، من أجل تحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية وضمان الإنصاف وتوافر الفرص لجميع الكولومبيين.

 


ويجدر الذكر بأنّ "مؤتمر منظومة ريادة الأعمال والابتكار في كولومبيا"، والذي تنظمه كولومبيا خلال "أسبوع الابتكار" في "إكسبو 2020 دبي"، سيسلط الضوء على الابتكار والتكنولوجيا في ضوء أهداف قانون تحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويهدف القانون إلى سد الفجوة الرقمية في كولومبيا، من خلال تعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم مسيرة الرقمنة والتحديث، ودفع عجلة تطبيق تقنيات الجيل التالي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -