أخر الاخبار

تطوير (27) مشروع ريادي في ختام برنامج سكنى فنشرز ويونيفونك «Unifonic X»

 


اختتم صندوق الاستثمارات "سكنى فنشرز" وشركة "يونيفونك" برنامجهما الافتتاحي لريادة الأعمال «Unifonic X» والذي استمر قرابة 14 أسبوعاً بمشاركة المئات من المختصين، وذلك خلال حفل أقيم الأربعاء 15 ديسمبر بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة ببنك الرياض في العاصمة السعودية الرياض بحضور عدد من المستثمرين ورواد الأعمال والشركاء المحتملون والداعمون.

 

وقد شارك في إنجاح هذا البرنامج النوعي الداعم لرواد الأعمال كل من: الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT)، بالإضافة إلى شريك الخدمات المصرفية الحصري بنك الرياض.

 

وشهد البرنامج إقبالاً كبيراً من رواد الأعمال العرب، ووقع الاختيار النهائي على (27) مشارك أغلبهم من المملكة العربية السعودية ودول أخرى مثل مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة، وقام المشاركون بإجراء سلسلة من أنشطة التعلم العملية، والتي تضمنت ورش العمل المباشرة وجلسات التوجيه الفردية والدروس عبر الإنترنت والعروض الترويجية الداخلية، مما مكنهم من بناء مشاريع مؤثرة وناجحة ومستدامة.

 

وشاركت الفرق التنفيذية من سكنى فنشرز ويونيفونك بشكل فعال في الأنشطة التوجيهية وجلسات المشورة والتعقيبات للشركات الناشئة، بمشاركة نخبة من خبراء الصناعة المحليين والدوليين بصفتهم متحدثين ضيوف وموجهين في مجالات الاستثمار والتمويل والقانون والمبيعات والتسويق، حيث كان أبرز المشاركين كريس نيومان (كومنولث فنشرز)، ودانيا بشير (أرقام)، وحمزة ناصف (ريال فنشرز)، ومايك سيجال (جلوبال ستارت أب أدفايزر)، وبيدرام موكريان (جلوبال إنوفيشن كاتاليست)، وسانديب خير (سيكويا كابيتال)، وسباستيان توبي (جلوبال ستراتيجيست).

 

كما استعرض المشاركون أمام لجنة بارزة تضم الإدارة العليا من شركة سكنى فنشرز ويونيفونك، عدداً من الأفكار الريادية تضمنت أفكار تجارية مبتكرة حول كيفية عمل الخدمات التقليدية من خلال حلول الاتصالات السحابية في قطاعات متعددة، مثل: اللوجستيات والبيع عبر سلسلة التجزئة والسفريات والإرشاد والمجتمعات الاجتماعية والتسويق الرقمي وغيرها.

 

وتمثلت أبرز نجاحات برنامج «Unifonic X» في توقيع TeamUp (تيم أب) اتفاقاً مع وزارة الرياضة لبناء أساس متين للعملاء المحتملين في المستقبل، بينما حصلت منصة AlGooru (القورو) على جولة ما قبل التأسيس، إضافة إلى حصول منصة Logexa (لوجيكسا) على جولة استثمارية، لتعزيز مكانتهم عند تقدمهم بشركاتهم للأمام.

 

وقال المهندس أحمد حمدان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ليونيفونك: "نؤمن في يونيفونك بمسؤولياتنا المجتمعية نحو دعم وتعزيز قدرات رواد الأعمال، إذ إنه من المهم رد الجميل للمجتمع الذي ساعدنا في تحقيق هذا التأثير الإيجابي، مشيراً إلى أن يونيفونك ستعمل على الانتقال لمستوى دعم أكبر من خلال تمكين نظام بيئي يدعم الابتكار ويحقق تدفقاً ثابتًا للأفكار من أجل جذب الاستثمارات وضمان التنمية المستدامة لمستقبل مزدهر، عبر الشراكة الفاعلة مع "سكنى فنشرز" ورعاة البرنامج".

 

ومن جانبه، قال السيد فارس برديسي، المؤسس والشريك الإداري لسكنى فنشرز: «لقد عمل المشاركون في برنامج Unifonic X بجد للغاية على مدار فترة مكثفة امتدت لأربعة عشر أسبوعاً من التعلم النظري وتطبيق المهارات العملية، ومع اقتراب هذه المرحلة من رحلتهم إلى نهايتها، فإننا فخورون للغاية بمشاركتهم وما حققوه من إنجازات حتى الآن. معرباً عن ثقته في قدرات المشاركين في البرنامج وقدراتهم في تأسيس شركات ذات مستقبل واعد مبني على نفس المعايير العالية والالتزام الذي أظهروه خلال مراحل البرنامج، مؤكداً أن سكنى فنشرز يركز وبشكل جاد على المساهمة في نظام ريادة الأعمال، ودعم المشاريع أثناء تطويرها للأعمال بشكل أكبر».

 

فيما أعرب مسؤول بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، عن سعادته بمشاركة منشآت في برنامج «Unifonic X» لدفع تطوير الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا والبرمجيات. مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل على تقديم المزيد من المساعدة من خلال مركز "ذكاء" والذي يعد أول مركز ابتكار متخصص لخدمة رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، موضحاً أن مركز "ذكاء" يركز بصفة أساسية على توجيه الشركات الناشئة الواعدة وتعزيز نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم وتمكين رواد الأعمال من تعظيم استخدام التقنيات الناشئة في مجالات، مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني. ومن ثم يمكنهم الاستفادة من الأدوات الأكثر تقدماً المتوفرة لرفع مستوى أدائهم والحفاظ على ميزتهم التنافسية على المستويين المحلي والعالمي».

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -