4 مليار دولار محفظة الأصول المتوقعة لـ "ميداليون أسوشيتس" في الإمارات في 2022

أخر الاخبار

4 مليار دولار محفظة الأصول المتوقعة لـ "ميداليون أسوشيتس" في الإمارات في 2022

 


 عقارات دبي تبقى الخيار الأول للعديد من المستثمرين العقاريين العالميين من خلال مكاتب الشركة في لندن وماليزيا وباكستان

 

 تنامي وتيرة استقطاب الاستثمارات في التكنولوجيا العقارية مع انتعاش السوق المحلي


أعلنت "ميداليون أسوشيتس"، الشركة الرائدة عالمياً في الاستشارات العقارية والاستثمارية، عن خططها وأهدافها لتوسعة أعمالها لعام 2022 في أسواق الإمارات العربية المتحدة. وأنشأت الشركة صندوقاً بقيمة 200 مليون دولار بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في التكنولوجيا العقارية. ويندرج إنشاء هذا الصندوق ضمن مسعى الشركة لجذب ما لا يقل عن 7 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارات .

 

ويعكس هذا الإعلان هدف الشركة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، لزيادة حجم أصولها في الإمارات إلى 4 مليار دولار، مستفيدة من اهتمام المستثمرين المتواصل بالسوق المحلي. وشهد قطاع العقارات في دبي مساراً تصاعدياً في عام 2021 بدعم من عوامل عديدة مثل تدفق الزوار على الإمارة مع تنظيم معرض "إكسبو 2020 دبي"، وتعافي القطاع العقاري بسرعة فاقت التوقعات، إضافة إلى تزايد تدفق الاستثمارات الأجنبية والمحلية على أسواق الإمارات.  

 

وقال مسعود العور، الرئيس التنفيذي لشركة "ميداليون أسوشيتس": "نتطلع بتفاؤل حيال السنة المقبلة، حيث حددنا أهدافاً واضحة لزيادة الاستثمارات وتعزيز محفظة الأصول. وكما لاحظنا على مدار العام الحالي من خلال مكاتبنا في لندن وماليزيا وباكستان، فإن السوق العقاري شهد ازدهاراً ملموساً، ما يدفعنا إلى المضي قدماً في المساهمة في دفع مسيرة نمو القطاع العقاري في الإمارات من خلال عروضنا واستراتيجياتنا الجديدة. ويمثل الاستثمار في التكنولوجيا العقارية أحد الأولويات الرئيسية والمجالات المحورية بالنسبة لنا خلال السنة المقبلة".

 

وأضاف العور: "يمنح "معرض إكسبو 2020 دبي" زخماً اقتصادياً لقطاع العقارات، حيث تم تسجيل أكثر من 8 ملايين زائر حتى مطلع شهر ديسمبر الجاري. ونتوقع أن تزداد أعداد الزوار في الأسابيع والأشهر المقبلة. وسيتم تزويد الزوار والمستثمرين على حد سواء لنظرة شاملة حول مشهد الاستثمار العقاري المحلي خلال المعرض، ما يعزز مكانة الإمارات بين المراكز الاستثمارية الرائدة في المنطقة".

 

وتم رصد 200 مليون دولار لهذا الصندوق ضمن إستراتيجية "ميداليون أسوشيتس" لدعم القطاع العقاري في الإمارات واستقطاب المزيد من المستثمرين والشركات الناشئة. كما تأتي هذه الخطوة وسط التوسع في تطبيق تقنيات الجيل التالي في سوق العقارات التجارية بأربعة محاور خصوصاً الذكاء الاصطناعي و"بلوك-تشين" و الشبكات السحابية و التحول الرقمي. وتسعى الشركة، من خلال رصد الأموال الضخمة، إلى إطلاق العنان لإمكانيات هذه التطورات التكنولوجية كمعيار لمستقبل القطاع العقاري بشكل مستدام ومبتكر.

 

وأكدت "ميداليون أسوشيتس" ثقتها في حفاظ السوق العقاري على النمو وسط تزايد التدفقات الإستثمار إلى الإمارات مدفوعة بالبنية التحتية المتطورة وجهود التنويع الاقتصادي واللوائح التنظيمية المناسبة للأعمال إضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي تحتله الإمارات.

 

وتابع العور قائلاً: "نشهد إهتماماً متزايداً من قبل المستثمرين الدوليين بالقطاع العقاري في الإمارات. ومع التوقعات الإيجابية بمواصلة دبي تحقيق تقدم اقتصادي مستدام في عام 2022، فإن تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة مرشح لتسجيل المزيد من الزخم. وتتمتع الإمارات بالإضافة إلى جاذبيتها الإستثمارية، باستقرار عام، بنظام مرن لمنح التأشيرات بعد إدخال الإصلاحات الأخيرة عليه، وبأسعار جذابة للسوق العقاري، والعوائد الإستثمارية المغرية على المدى الطويل. ونولي في ميداليون أسوشيتس اهتماماً كبيراً لعلاقتنا مع المستثمرين الأجانب وشبكاتنا العالمية القائمة. ونسعى إلى الاستفادة من شبكة العلاقات القوية مع شركائنا والتي ترسخت على مر السنين بهدف تقديم المزيد من التسهيلات والمساهمة في نمو السوق العقاري في الإمارات مع توسيع محفظة أصولنا".

 

وقال العور: "نهدف لمواصلة طرح منتجات وحلول عقارية مبتكرة في العام المقبل لاستقطاب المزيد من رؤوس الأموال إلى الإمارات. ونحن على ثقة بقدرتنا على المساعدة في تعزيز نمو السوق العقاري في الإمارات من خلال خطتنا التوسعية العام المقبل".

 

وتستند شركة "ميداليون أسوشيتس" إلى دعم من فريق موثوق ومحترف لتكون لاعباً سريع النمو في القطاع العقاري، عبر استخدام كل خبراتها ومواردها وشبكتها من الشراكات العالمية لتوفير الدعم للشركات في السوق العقاري في الإمارات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -