رئيس وزراء ولاية غوجارات يقدم عرضًا قويًا للاستثمارات العالميّة من جناح الهند

أخر الاخبار

رئيس وزراء ولاية غوجارات يقدم عرضًا قويًا للاستثمارات العالميّة من جناح الهند


 زار رئيس وزراء ولاية غوجارات بوبندرا باتيل جناح الهند في معرض إكسبو 2020 دبي وقدم عرضًا قويًا للمستثمرين العالميين للاستفادة من سهولة ممارسة الأعمال في الولاية، والسياسات المواتية، والمنظومة الصناعيّة القويّة والبنية التحتيّة المستقبليّة.

يترأس رئيس الوزراء وفدًا رفيع المستوى إلى دولة الإمارات العربية المتحدّة للترويج لـ"قمة غوجارات النابضة بالحياة العالمية 2022" المقرّر عقدها في شهر يناير.

تشكّل الزيارة جزءًا من خطط الولاية للتواصل مع مجتمع المستثمرين العالميين وممثلي الحكومات ورؤساء الشركات وغرف التجارة والصناعة والترويج للنسخة العاشرة من "قمة غوجارات النابضة بالحياة العالمية 2022". سيقوم صاحب المعالي شري باتيل، إلى جانب مسؤولين آخرين، بعرض الفرص التجارية الهائلة التي توفرها الدولة.

وفي حديثه في معرض زيارته لجناح الهند، قال رئيس الوزراء: "في إطار الاحتفال بمرور 75 عامًا على استقلال الهند، يتم تنظيم عرض خاص في معرض دبي إكسبو. يظهَر تقدّم الهند في مجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والنمو الصناعي والزراعة وعلوم الفضاء."

وأضاف: "نحن مسرورون للغاية لتألّق صورة الهند الجديدة على منصّة دوليّة مثل معرض دبي إكسبو. فرئيس الوزراء الموقر صاحب المعالي شري ناريندرا مودي يدفع الهند لوضع معايير جديدة للتنمية والتقدّم. إنني مذهول حقًا بتأمّل جناح الهند في هذا المعرض."

وفقًا لتقارير الصناعة، تلقّت ولاية غوجارات أكبر قدر من الاستثمار الأجنبي المباشر في الهند للسنة المالية 2021 حيث بلغ 22 مليار دولار أمريكي، أيّ ما يمثّل 37 بالمائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد إلى البلاد. غوجارات ولاية رائدة في مجال الكيماويات والبتروكيماويات، والأدوية، والأحجار الكريمة والمجوهرات، وقطع غيار السيارات والسيارات، والمنسوجات من بين قطاعات أخرى. وهي تقدّم 17 في المائة من الناتج الصناعي الهندي حيث يوجد 11 في المائة من مصانع البلاد في تلك المنطقة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -