تكنولوجيا مُبتكرة ستحقق تحولاً شاملاً في طريقة تنفيذ الجرَّاحين للعمليات المُعقدة

أخر الاخبار

تكنولوجيا مُبتكرة ستحقق تحولاً شاملاً في طريقة تنفيذ الجرَّاحين للعمليات المُعقدة

 


في إضافةٍ نوعية لمنظومة الرعاية الصحية على مستوى المنطقة 

"مستشفى وعيادة فاليانت" تقدم الجراحة الروبوتية للعمود الفقري


أعلنت "مستشفى وعيادة فاليانت"، إحدى أبرز المستشفيات متعددة التخصصات في دبي، عقد شراكةٍ مع شركة "براين لاب" لتقديم جراحة العمود الفقري بالتكنولوجيا الروبوتية (Cirq Robotic) ونظام التصوير ثلاثي الأبعاد، والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.


وتساهم هذه التكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي بتوفير الوقت، وزيادة مستويات الاستقرار والمرونة خلال العمليات الجراحية. كما تقوم تقنية (Cirq) بتبسيط الإجراءات والحد من الأخطاء البشرية، وتوفر بياناتٍ إحصائية دقيقة حول العمود الفقري، تؤدي إلى تعزيز كفاءة العلاج والتعافي.   



وتستعين تقنية (Cirq) بنموذجٍ مبني على الأعمال الفعلية للجرَّاحين، وتقدم حلول الملاحة الجراحية وتدفقات التصوير ومنظومة دعمٍ موثوقة، لا سيما خلال العمليات الجراحية المُعقدة للأعضاء الحيوية. وتُستخدم هذه التقنية أيضاً في العمليات الروبوتية لتقويم وتثبيت العمود الفقري.     


وقال الدكتور زيجي برودزنسكي، استشاري جراحة العظام والعمود الفقري لدى "مستشفى وعيادة فاليانت": "تتيح الجراحة بمساعدة الروبوت إجراء الملاحة الفورية أثناء العمليات وجراحة التوضيع التجسيمي، وتوفر مستويات دقة أعلى مع تخفيف التعرض للأشعة والحد من المضاعفات المحتملة، وتقلِّص الوقت الذي تستغرقه إجراءات الجراحة والتعافي. وأثبتت دراسات صدرت مؤخراً أنَّ الاعتماد على مساعدة الروبوت يُبسِّط الإجراءات المعقدة، مثل استئصال وإزالة الأورام؛ والرأب عن طريق الجلد؛ وتصحيح حالات التشوُّه. ونفخر بـأن نقدم هذه التقنية الرائدة لمنظومة الرعاية الصحية في المنطقة تجسيداً لالتزام "فاليانت" بتوفير خدمات الرعاية الطبية والعلاجية وفق أعلى المعايير العالمية."     


وتحظى "مستشفى وعيادة فاليانت" بمكانةٍ مرموقة نظراً لتميُّز خدماتها التشخيصية والاستشفائية. ومن خلال هذه الشراكة، تقدم "فاليانت" ابتكاراً تقنياً غير مسبوق في المنطقة، لتعزز مساهمتها في الجهود الرامية للارتقاء بإمكانات القطاع الطبي وتطوير خدمات الرعاية الصحية.  


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -