أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات الافتراضية تطلق برامج مهنية بالتعاون مع شركات تقنية عالمية

أخر الاخبار

أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات الافتراضية تطلق برامج مهنية بالتعاون مع شركات تقنية عالمية

 


 

-        المهندس ماجد المظلوم: تشكل هذه البرامج فرصاً تدريبية للعاملين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وستساهم في بناء وتطوير مهارات المستقبل لديهم

-        90 ألف متدرب استفادوا من برامج الأكاديمية حتى الآن

 

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بأن أكاديميتها الافتراضية تقدم شهادات مهنية في عدد من المساقات التي توفرها للراغبين في تعزيز مهاراتهم المهنية، وزيادة فرصهم في النمو الوظيفي. وأشارت الهيئة إلى أنها ماضية في عقد عدد من اتفاقيات التعاون مع شركات تقنية عالمية لتقديم برامج تدريبية تمنح شهادات مهنية معتمدة في الاختصاصات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والتحول الرقمي.

 

ويهدف هذا التوجه نحو البرامج المهنية إلى تطوير الكوادر البشرية المواطنة العاملة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ومنحهم فرص التعلم والتدرب في أهم الشركات التقنية العالمية، بما يزيد من فرص حصولهم على فرص عمل أفضل في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

 

وأشارت الهيئة إلى أن البرامج المهنية التي تقدمها أكاديميتها الافتراضية تأتي لسد حاجة السوق المتزايدة لخبراء ورواد أعمال مؤهلين، قادرين على قيادة عملية التحول الرقمي في الدولة، مستفيدين من الممكنات الرقمية والبنية التحتية المتطورة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

وحول هذا البرامج قال المهندس ماجد المظلوم مدير مركز الابتكار الرقمي في الهيئة: "تعمل أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات الرقمية ومن خلال توجهها الجديد نحو توفير شهادات مهنية معتمدة من جهات عالمية، إلى تلبية حاجة سوق العمل في الفترة الأخيرة، حيث زاد طلب سوق العمل على الموظفين والمختصين الحاصلين على شهادات مهنية معتمدة، ولتحقيق هذه الغاية عقدت الهيئة اتفاقية مع شركة أمازون لتقديم عدد من البرامج المهنية، كما أن الهيئة في الوقت الحالي بصدد عقد المزيد من الاتفاقيات مع شركات عالمية أخرى، لزيادة عدد البرامج المهنية، وتوفير المزيد من الخيارات للشباب، للحصول على التدريب المهني الذي يعزز كفاءاتهم المهنية ومهاراتهم المستقبلية ويساعدهم في الحصول على فرص وظيفية أفضل".

 

وأضاف بالقول: "تشكل البرامج المهنية فرصاً تدريبية للعاملين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالجهات الحكومية، وستساهم في إعداد وتدريب الكوادر الوطنية على أحدث التقنيات العالمية لتعزيز قدرات الجهات الحكومية للعمل في منظومة التحول الرقمي، هذا بالإضافة إلى توسيع فرص أعمال الجهات الحكومية وتعزيز تنافسيتها في تقديم الخدمات الرقمية، وخلق أجيال تمتلك المهارات اللازمة لبناء المستقبل الرقمي للدولة".

 

وكانت أكاديمية الهيئة الافتراضية قد طرحت عدداً من هذه البرامج المهنية في الفترة الماضية مثل برنامج تطوير قدرات رواد الأعمال الإماراتيين في مجال الحوسبة السحابية، الذي يهدف الى تمكين القدرات الوطنية في مجال الحوسبة السحابية وتأهيل المشاركين من الموظفين العاملين في مجال تقنية المعلومات بالقطاع الحكومي. وبرنامج إعداد مصممي الخدمات الرقمية لإعداد مصممي الخدمات الرقمية في الجهات الاتحادية، والذي يستهدف تأهيل المعنيين بتصميم وإعادة هندسة الخدمات، وموظفي تقنية المعلومات الداعمين لإدارات وأقسام تصميم الخدمات وتزويدهم بمفاهيم وأسس تصميم الخدمات الرقمية.

 

هذا وأعلنت الهيئة بأن عدد المستفيدين من البرامج التي تقدمها أكاديميتها الافتراضية بلغ ما يقارب 90 ألف متدرب، بينما بلغ عدد المتدربين في مخيم هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية للابتكار 20 ألف و500 متدرب.

 

يذكر أن أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الافتراضية تركز من خلال البرامج التدريبية التي تطلقها على تنمية المهارات التقنية والمهنية والمهارات الخاصة بريادة الأعمال، وقد قامت الأكاديمية بطرح عدد كبير من البرامج، التي تلبي متطلبات الوضع الراهن مثل برامج إدارة الوقت وزيادة الإنتاجية، وتعمل الأكاديمية على توفير المزيد من الدورات الخاصة بالتحول الرقمي، والتي يتم الإعلان عنها بشكل دوري.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -