أخر الاخبار

ما هي مخاطر الهواتف الذكية على العائلة بشكل عام !!


 مع ظهور الهواتف الذكية ،  ظهرت هناك العديد من المخاطر على الآباء وأطفالهم بحيث بات على العئلة بشكل عام  أن تكونوا على دراية بهذه المخاطر حتى يتمكنوا من حماية أنفسهم وأطفالهم.

نمت شعبية الهواتف الذكية بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، حيث يستخدم أكثر من مليار شخص الهواتف الذكية على مستوى العالمو مع هذا الارتفاع في الاستخدام ، يزداد أيضًا عدد المشكلات التي يواجهها الأشخاص يوميًا, يمكن أن تكون الهواتف الذكية خطرة على كل من البالغين والأطفال إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.

يجب أن يكون الآباء على دراية بالمخاطر التي تصاحب امتلاك هاتف ذكي لأطفالهم أو لأنفسهم حتى يتمكنوا من اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم من هذه التهديدات.

ما هي التاُثيرات المحتملة ؟ 

تعمل الهواتف الذكية على تغيير طريقة تفاعل البشر مع العالم, يتم استخدامها في كل شيء من التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الحصول على الاتجاهات, ومع ذلك ، يمكن أن تكون الهواتف الذكية أيضًا خطرة أكثر على المجتمات.

 حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 4 ملايين حالة إصابات متعلقة بالهواتف الذكية في عام 2017.,ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عدم قدرة الأشخاص على الاستجابة بسرعة كافية عندما يرون إشعارًا على هواتفهم,كما تسببت الهواتف الذكية أيضًا في حدوث أكثر من 1500 حادث سيارة سنويًا لأن الناس لا يمكنهم مقاومة استخدام هواتفهم أثناء القيادة.

يعلم الكثير من الناس أن الهواتف الذكية مصدر رائع للترفيه والتواصل, لكنهم لا يعرفون مدى خطورة الهواتف الذكية على صحتهم , في هذا القسم ، سوف نستكشف مخاطر استخدام الهاتف الذكي وما يمكنك القيام به لحماية صحتك من الخطر.

مع زيادة ذكاء الهواتف الذكية وتطورها ، أصبح من الشائع أن يقضي الأشخاص ساعات يوميًا على هواتفهم.

مع تزايد عدد المدمنين على هواتفهم ، سنشهد زيادة في مخاطر استخدام الهواتف الذكية. يجب على الشركات أن تأخذ في الاعتبار وأن تكون حذرة بشأن كيفية تسويق منتجاتها للجمهور.

 وبما أنه أصبح استخدام الهواتف الذكية جزءًا يوميًا من حياتنا لذلك أكبر تهديد حالياً هو الأدمان المفرضت على أستخدام الهواتف الذكية بطريقة لاواعية


ومع ذلك ، من المهم أن تكون على دراية بالمخاطرالتقنية التي تصاحب استخدام هذه الأجهزة. تصدر الهواتف المحمولة مستوى من الإشعاع يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية وفي بعض الحالات الوفاة.

للتأكد من أنك لا تعرض نفسك للخطر ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها.

تتضمن بعض الحلول البسيطة استخدام مكبر الصوت عند إجراء مكالمات أو استخدام سماعة رأس عند الاستماع إلى الموسيقى.

 كما أن الهواتف الذكية هي أحد الأسباب الرئيسية للإلهاء على الطريق كما تحدثنا في بداية هذه المقالة

و بحسب دراسة مؤخراً فأن الرسائل النصية أثناء القيادة أكثر شيوعًا مما يعتقده الناس, وقد بينت أنه يستخدم السائقون هواتفهم كل دقيقتين في المتوسط مما أدى إلى وقوع العديد من الحوادث.

يقدر المجلس الوطني للسلامة أنه في أي لحظة من فترات النهار ، يستخدم ما يقرب من 660.000 سائق الأجهزة المحمولة أو يتلاعبون بالأجهزة الإلكترونية أثناء القيادة (المجلس الوطني للسلامة).

لجعل الأمور أسوأ ، تُظهر الإحصائيات أنه من المحتمل أن تتعرض لحادث سيارة أكثر بأربعة أضعاف إذا قمت بإرسال رسائل نصية وقيادة السيارة ، وأنك أكثر عرضة بنسبة 23 مرة للاصطدام إذا كان عمرك أقل من 25 عامًا (NHTSA).

لذلك رغم الحاجة الكبيرة في عصرنا الحالي للهواتف الذكية إلا أنه يجب ان يكون هناك أستخدام عادل لكي نكون ضمن الأطر الصحيحة في أستخدامنا للهواتف الذكية و التقنية بشكل عام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -