أخر الاخبار

إيمرسون" توقع مذكرة تفاهم مع "أرامكو السعودية" لتعزيز الدعم لبرنامج "اكتفاء" وتحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030"

 


وقعت شركة "إيمرسون" (Emerson)، المدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE: EMR)، مذكرة تفاهم مع شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" مؤخراً في معرض ومنتدى برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد "اكتفاء 2022". وتهدف هذه الاتفاقية الى تعزيز علاقة التعاون القائمة بين "إيمرسون" وشركة "أرامكو السعودية" لدفع مبادرات التوطين في المملكة العربية السعودية.

وحضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم فيديا رامناث، رئيس شركة "إيمرسون" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ والدكتور خالد القحطاني، كبير المهندسين في "أرامكو السعودية".

وقالت رامناث: "نحن في غاية الامتنان لشراكتنا المستمرة مع شركة "أرامكو السعودية" في مجال دعم المبادرات الوطنية الهامة مثل برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية في المملكة، "اكتفاء" و"رؤية المملكة 2030". وقمنا على مر السنين باستثمارات كبيرة في قطاع التصنيع والخدمات المحلية في مختلف أنحاء المملكة، وهو ما يعكس التزامنا تجاه عملائنا. ونواصل استكشاف فرص التعاون التي من شأنها تعزيز مساهماتنا في تنمية وتطوير هذه المنطقة".

وبموجب مذكرة التفاهم فإن "إيمرسون" ستكون أحد المزوّدين الرئيسيين في مجال التصنيع والخدمات لأنظمة أتمتة العمليات والأجهزة، بالإضافة إلى عملها على تشغيل منشأة رقمية مركزية في المملكة.

وقال ليام هارلي، نائب الرئيس والمدير العام لدى "إيمرسون أوتوميشن سوليوشنز" في المملكة العربية السعودية والبحرين: "تطورت علاقتنا مع "أرامكو السعودية" من مورد إلى مساهم تعاوني يقدم الدعم لعملية تطوير التصنيع المحلي من حيث القدرات وسلسلة التوريد والمواهب. ومع نضوج قدراتنا التصنيعية في المملكة، قمنا ببناء علاقات قوية مع منظومة قوية لسلسة التوريد في المملكة، مع التركيز بشكل خاص على الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة. وتؤكد هذه الاتفاقية على علاقتنا طويلة الأمد التي ترتكز على رؤيتنا وأهدافنا المشتركة لقطاع الأعمال والمجال الصناعي على المستوى المحلي."

وعملت "إيمرسون" على مدى السنوات القليلة الماضية باستمرار مع "أرامكو السعودية" لتحديد الفرص داخل المملكة بغية توطين عناصر من خدماتها ومحفظة حلولها، بما في ذلك المكونات الفرعية. وأدى ذلك إلى قيام "إيمرسون" بتوسيع نطاق حضورها من خلال الاستثمارات في قطاع التصنيع والخدمات المحلي. وتمتلك "إيمرسون" حالياً مرافق للتصنيع في الجبيل والدمام ووادي الظهران للتقنية، حيث تغطي هذه المرافق المجموعة الكاملة لمحفظة حلول الأتمتة لشركة "إيمرسون". ويتم تمكين ودعم التوسع والنمو المتواصل للشركة في المنطقة من خلال الرخصة التجارية الأجنبية لـ "إيمرسون" الممنوحة من قبل الحكومة السعودية، والتي تسمح بالملكية الكاملة بنسبة 100% في قطاع التجارة في المملكة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -