أخر الاخبار

جناح الهند يسلّط الضوء على فجر حقبة جديدة في جامو وكشمير

 


خضع إقليم الاتحاد في جامو وكشمير إلى تغييرات هائلة منذ الخامس من أغسطس 2019 مع بروز الحكومة الجديدة بحسب ما ورد في خطاب رانجان براكاش ثاكور، السكرتير الرئيسي للصناعة والتجارة، في جامو وكشمير، وذلك خلال افتتاح أسبوع جامو وكشمير في جناح الهند في إكسبو 2020 دبي. وأضاف: "إنّه فجر حقبة جديدة تتيح فرصة لتسليط الضوء على التغييرات الجارية في إقليم الاتحاد."

افتتح رانجان براكاش ثاكور جناح جامو وكشمير مع الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي ونائب المفوض العام للهند في إكسبو 2020 دبي.

وفي حديثه عن مسار النمو في إقليم الاتحاد، قال: "نظرًا للفرص المتاحة في المنطقة، من المهم إبراز منطقة جامو وكشمير كوجهة حديثة ومتطوّرة تهتم بتطوير اقتصادها وفرص العمل فيها. نحن نستعرض في معرض إكسبو 2020 دبي، التراث الغني وفرص الاستثمار التي تطوّرت بشكل هائل في العامين الماضيين."

وفي حديثه عن القطاعات المستهدفة، قال: "من بين القطاعات المستهدفة، تعدّ السياحة من أهم القطاعات التي نسعى إلى تعزيز نموّها وازدهارها. سيكون وادي كشمير وجهة رئيسية لتطوير الفنادق والمستشفيات وأعمال النول اليدوي والبستنة بينما ستركز جامو على القطاعات المتنامية مثل الإنتاج والأدوية ومستودع الحاويات الداخلي والعقارات."

وأشار: "لدينا رحلة جويّة مباشرة بين الشارقة وسريناغار ما يسلّط الضوء على الاتصال المباشر بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجامو وكشمير وستكون هذه الرحلات محوريّة للحفاظ على إمكانيّة النفاذ المتواصل. سبق وأظهر العديد من المستثمرين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي مثل إعمار ونون ومجموعة اللولو و"دي بي وورلد" اهتمامًا بكشمير وجامو وسيلعبون دورًا مهمًا في دفع نمو إقليم الاتحاد. سيقوم وفدنا من كشمير وجامو بزيارة العديد من المستثمرين لمناقشة الفرص التي يقدّمها إقليم الاتحاد."

Mohammad Zayat
بواسطة : Mohammad Zayat
مهتم في مجال التدوين و متواجد في عالم التدوين و المراجعات و الويتيوب منذ سنة 2015 facebook youtube twitter instagram
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-