أخر الاخبار

هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي تنظم ورشة عمل متخصصة حول تهديدات الأمن السيبراني تستمر ليومين

 


تنظم هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي منتدىً عالمياً متخصصاً حول تهديدات الأمن السيبراني على مدى يومي 26 و27 يناير الجاري. ويعقد المنتدى في جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض إكسبو 2020 دبي.

 

وتعليقًا على الحدث، قال سعادة المهندس أحمد الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي: “يعتبر هذا الحدث فرصة استراتيجية لمواصلة تقييم ودراسة قطاع الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويسرنا تنظيم هذه الورشة الهامة التي تأتي فعالياتها في وقت تشهد بيئات التكنولوجيا التشغيلية (OT) تقارباً كبيراً مع شبكات تكنولوجيا المعلومات، حيث بات من الضروري توفير أعلى درجات الأمن المعلوماتي لهذه التقنيات لدعم استمرارية جهوزيتها وفعالياتها لا سيما في قطاعات حيوية مثل النفط والغاز والكيماويات والرعاية الصحية والتعدين والمرافق الخدماتية وغيرها".

 

وفي ضوء تسارع تقنيات التهديدات السيبرانية التي تتكاثر بشكل منقطع النظير، أصبح من المهم فهم أسس وديناميات نواقل الهجوم الإلكتروني، وتحديد المخاطر والتحديات المحتملة التي ينطوي عليها تصميم أنظمة التحكم الصناعية (ICS) للمحافظة على حسن سير العمليات واستمرارها وتعزيز أمنها وحمايتها من الإختراق الالكتروني.

 

وتوفر ورشة العمل فرصة هامة للمشاركين فيه لإكتساب فهم أكثر تعمقاً للتهديدات الحالية التي تستهدف بيئات التكنولوجيا التشغيلية وتسليط الضوء على منهجيات وآليات التحكم بمواجهة البرامج الضارة. وسيشدد الورشة على أهمية تذليل التعقيدات المؤسسية لحماية الأنظمة المعلوماتية من الهجمات الالكترونية التي تستجّد باستمرار في عالمنا الحديث من خلال التحديث المستمر للحلول المعلوماتية المعتمدة وتبني أحدث ما توصل له القطاع دولياً. ومن المقرر أن يحضر هذا المنتدى التخصصي الذي يستمر ليومين بعض المتحدثين البارزين في العالم في مجال الأمن السيبراني.

 

واختتم سعادة الإبراهيم حديثه قائلاً: "يسرنا أن تنضم إلينا مجموعة متميزة من خبراء الأمن السيبراني ليطرحوا على بساط البحث أفكارهم وخبراتهم حول توجه وتحديات وواقع صناعة الأمن السيبراني المتنامية في العالم والمنطقة وكيفية تعزيز مكانة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الريادية في تطوير هذا القطاع وتبني الجيل التالي من الحلول ذات الصلة بهذا المجال الحيوي والهام".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -