أخر الاخبار

"إل جي" تنضم إلى شبكة IBM QUANTUM لتطوير قطاع الحوسبة الكمية وتطبيقاتها

 


أعلنت شركة "إل جي الكترونيكس" عن انضمامها إلى شبكة IBM Quantum لتطوير قطاع الحوسبة الكمية وتطبيقاتها. من خلال الانضمام إلى شبكةIBM Quantum ، ستحصل "إل جي" على إمكانية الوصول إلى أنظمة الحوسبة الكمية الخاصة بشركة IBM، بالإضافة إلى الخبرة الكمومية لشركة IBM ومجموعة Qiskit، وهي مجموعة أدوات تطوير برامج المعلومات الكمومية مفتوحة المصدر من IBM.

 

باستخدام تقنية IBM Quantum، تهدف "إل جي" إلى استكشاف تطبيقات الحوسبة الكمية في أي مجالات تتطلب معالجة كمومية كبيرة من البيانات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والسيارات المتصلة، والتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، وتطبيقات الروبوتات. وستكون "إل جي" قادرة على الاستفادة من أجهزة الحوسبة الكمومية والتطورات البرمجية والتطبيقات فور ظهورها، بما يتوافق مع خارطة الطريق الكمومية لشركة IBM. من خلال الاستفادة من تقنية IBM Quantum، ستتمكن "إل جي" من توفير تدريب القوى العاملة لموظفيها، مما يسمح لشركة "إل جي" بالتحقيق في كيفية تطبيق الاختراقات المحتملة في صناعتها.

 

الحوسبة الكمومية هي تطور مثير في الحوسبة. ففي الوقت الذي تقوم فيه أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية في ترميز المعلومات في "بتات" ثنائية يمكن أن تكون إما 0 أو 1، فإن أجهزة الكمبيوتر الكمومية تستخدم الكيوبتات التي تسخر الظواهر الميكانيكية الكمية مثل التداخل والتشابك في الحساب لحل المشكلات المستعصية بشكلٍ أساسي على أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية. نتيجة لذلك، تعتبر الحوسبة الكمومية مناسبة تماماً للمساعدة في استكشاف حلول جديدة لمجموعة واسعة من المشكلات.

 

وفي هذا الإطار، يقوم فريقا IBM Quantum و"إل جي" بالبحث واستكشاف كيفية مساعدة الحوسبة الكمية مجموعة متنوعة من القطاعات والتخصصات، بما في ذلك التمويل والطاقة والكيمياء وعلوم المواد والتحسين والتعلم الآلي، من بين العديد من المجالات الأخرى.

وفي السياق، قال رئيس قسم التكنولوجيا ونائب الرئيس التنفيذي لشركة "إل جي الكترونيكس" كيم بيونغ هون: "استناداً إلى إستراتيجيتنا للابتكار المفتوح، نخطط لاستخدام IBM Quantum لتطوير كفاءتنا في الحوسبة الكمومية"، مضيفاً: "نهدف إلى تزويد العملاء بقيمة لم يجربوها حتى الآن من خلال الاستفادة من تكنولوجيا الحوسبة الكمية في الأعمال التجارية المستقبلية".

 

من جهته، قال نائب رئيس الحوسبة الكمومية في شركة IBM والحائز على لقب IBM Fellow جاي جامبيتا: "يسعدنا الترحيب بشركة "إل جي الكترونيكس" في النظام البيئي المتنامي للحوسبة الكمية في كوريا في وقتٍ مهم للمنطقة"، مضيفاً: "ستسمح العلاقة بين IBM و"إل جي الكترونيكس" لشركة "إل جي" باستكشاف أنواع جديدة من المشكلات المرتبطة بالتقنيات الناشئة وستساعد في تعزيز القدرات الكمية في كوريا".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -