أخر الاخبار

أبل تجري تحديثات على أجهزة التتبع الذكية AirTag لحماية المستخدمين


 أجرت شركة Apple "أبل" تحديثات لملحقات التتبع الذكية AirTag لمنع استخدامها لتتبع الأشخاص سرًا بدلاً من استخدامها للبحث عن المفاتيح أو الممتلكات المفقودة.

تم إطلاق AirTag في أوائل العام الماضي، وهو جهاز بحجم عملة معدنية لتتبع الأغراض. يستطيع المستخدمون إرفاقها بمفاتيحهم، أو حقيبتهم. وبهذه الطريقة، يمكن تتبع هذه الأغراض على تطبيق Find My على أجهزة أبل وتطبيق "Tracker Detect" على أجهزة أندرويد، بحسب موقع شركة أبل. ويمكن للمستخدمين شراء الجهاز بداية من سعر 29 دولار.

تعاونت أبل مع شركة الأزياء الفاخرة Hermès في عام 2015، ويمكن للمستخدمين شراء جهاز AirTag من طراز هيرميس بداية من سعر 299 دولار.

تهديد لسلامة المستخدمين

سرعان ما ظهرت تقارير عن استخدام هذه الأجهزة الذكية لأغراض غير أخلاقية، حيث يضعها السارقون سرًا في سيارة لسرقتها لاحقًا أو لتتبع الأشخاص أيضًا.

وعلى سبيل المثال تحدثت صحيفة نيويورك تايمز في ديسمبر/كانون الأول، مع سبع نساء تم تعقبهن باستخدام أجهزة AirTag، بما في ذلك فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا وضعت والدتها واحدة في سيارتها خلسة للتتبع جميع تحركاتها.

أفادت شركة أبل في بيان على موقعها الالكتروني: "تم تصميم AirTag لمساعدة الأشخاص في تحديد موقع ممتلكاتهم الشخصية، وليس لتتبع الأشخاص أو ممتلكات شخص آخر، ونحن ندين بأقوى العبارات الممكنة أي استخدام ضار لمنتجاتنا".

تحديثات جديدة

قامت أبل بسلسلة من التحديثات بهدف حماية المستهلك، بالإضافة إلى العمل بشكل وثيق مع العديد من مجموعات السلامة ووكالات تطبيق القانون لحل جميع المشكلات المتعلقة بـ AirTag.

وضعت الشركة تحذيرات جديدة بشأن الخصوصية خلال تثبيت أجهزة AirTag، حيث ستظهر رسالة على شاشة كل مستخدم تنص بوضوح على أن AirTag يهدف إلى تتبع ممتلكاتهم الخاصة، وأن استخدام AirTag لتتبع الأشخاص من دون موافقة يعد جريمة في الكثير من المناطق حول العالم. ويمكن ملاحقة المجرم قانونيًا.

كما تعمل الشركة على تمكين أجهزة iPhone من تحديد موقع AirTags بدقة أكبر لمساعدة الأشخاص في العثور على أي جهاز يتتبعهم من دون موافقتهم.

تجري أبل تحديثات على موقعها الالكتروني لتوضيح ميزات الأمان المتعلقة بأجهزة Airtag و AirPods وتطبيق Find my ولتقديم أمثلة محددة في حال ظهر تنبيه على شاشة المستخدم، ومعلومات محدثة حول ما يجب فعله بعد تلقي تنبيه، بما في ذلك إرشادات لتعطيل AirTag أو AirPods أو "Find My".

أضافت أيضًا روابط لمواقع إلكترونية يمكن للأفراد استخدامها إذا شعروا أنهم في خطر.

أطلقت شركة أبل أواخر العام الماضي تطبيقًا يساعد الأشخاص الذين لديهم هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد من الاكتشاف إذا تم تتبعهم بجهاز AirTag قريب.


المصدر

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -