أخر الاخبار

قمة "انفستوبيا" للاستثمار توقع شراكة مع "أكسنتشر" الشرق الأوسط لتبادل الخبرات وتعزيز المحتوى المعرفي

 


بموجب مذكرة التفاهم تُشارك "أكسنتشر" خبراتها في مجالات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، والتكنولوجيا المالية، وتقنيات الواقع الافتراضي لإثراء جلسات وحوارات القمة


قال معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد إن تكامل الأدوار بين القطاعين الحكومي والخاص يمثل ركيزة أساسية لدعم جهود الدولة في الانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والإبداع. وتابع معاليه أن التكنولوجيا والابتكار يلعبان اليوم دوراً جوهرياً في تشكيل اقتصادات المستقبل ودفع عجلة التنمية المستدامة، وهما من أبرز المحاور الرئيسية على أجندة نقاشات قمة "انفستوبيا" للاستثمار.

 

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين قمة "انفستوبيا" للاستثمار وشركة "أكسنتشر" الشرق الأوسط، للتعاون وتبادل الخبرات والمحتوى المعرفي في إطار التحضيرات الجارية لإطلاق أعمال القمة، والمٌقرر عقدها في 28 من مارس 2022، في إطار فعاليات معرض إكسبو2020 دبي. وتمثل قمة "انفستوبيا" للاستثمار إحدى المبادرات الرئيسية ضمن "مشاريع الخمسين" التي أعلنتها حكومة الإمارات سبتمبر الماضي.

 

وأضاف معالي عبد الله بن طوق المري: "تقدم قمة انفستوبيا مساحة جديدة لتسليط الضوء على فرص الاستثمار المستقبلية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة داخل دولة الإمارات وعلى المستويين الإقليمي والدولي، والمساهمة في تشكيل مستقبل المشهد الاستثماري العالمي. ويمثل توقيع مذكرة التفاهم اليوم مع شركة أكسنتشر خطوة إضافية تُعزز من الجهود المبذولة لصياغة ملامح اقتصاد المستقبل واستشراف الفرص التجارية والاستثمارية التي ستطرحها أجندة جلسات وحوارات القمة، بالتركيز على القطاعات القائمة على التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة".

 

ومن جانبه، قال أليكسي ليكانويت، المدير التنفيذي لشركة أكسنتشر في الشرق الأوسط: " لطالما دعمنا شركائنا من القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نمتلك سجلاً حافلاً يمتد لسنوات كثيرة، حرصنا فيها على ضمان استفادة عملائنا من إمكانات التكنولوجيا لتحقيق نمو مستدام وامتلاك ميزة تنافسية عالمية المستوى. واليوم نضيف فصلاً جديداً نُسَخِّرُ فيه خلاصة خبرتنا بالتكنولوجيا المالية والحوسبة الكمية والذكاء الاصطناعي والبيانات لصالح قمة "انفستوبيا"، ونتطلع إلى المشاركة في هذه القمة العالمية الجديدة مع وزارة الاقتصاد الإماراتية".

 

شهد توقيع المذكرة معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ووقع المذكرة سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد، وأليكسي ليكانويت، المدير التنفيذي لشركة أكسنتشر في الشرق الأوسط مذكرة التفاهم، والتي بموجبها يتعاون الجانبان في تبادل الخبرات والمعارف وإثراء أجندة جلسات ونقاشات القمة بالاستفادة من خبرات شركة "أكسنتشر" في مجالات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، والتكنولوجيا المالية، وتقنيات الواقع الافتراضي.

 

ومن الجدير بالذكر أن أعمال النسخة الأولى من قمة "انفستوبيا" للاستثمار ستنطلق من دولة الإمارات العربية المتحدة 28 من مارس المقبل، حيث ستجمع قادة الحكومات والمنظمات غير الحكومية وممثلي القطاع الخاص والمصارف الاستثمارية والشركات العائلية وصناديق الاستثمار والمؤسسات الأكاديمية والبحثية ومكاتب الاستثمار من جميع أنحاء العالم، لإطلاق الأفكار وخلق الفرص وتمكين الاستثمارات في المستقبل لكي تبدأ من اليوم.

 

وتتميز النسخة الأولى من القمة بجدول أعمال ثري بالقضايا الاقتصادية الأبرز على الساحة العالمية، ومن المقرر أن تشهد القمة مٌشاركة أكثر من 50 من قادة الفكر وخبراء الصناعة، إلى جانب أكثر من 300 من صناع القرار والمستثمرين والمبتكرين من الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ورجال الأعمال، وعدد من مسرعات وحاضنات الأعمال من عدد من الدول الرائدة على مستوى العالم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -