أخر الاخبار

شراكة بين شركة "مورو" و"إس إيه بي" لتعزيز الأتمتة الذكية للجهات الحكومية والخاصة

 


·       المبادرة بالتعاون بين شركة "مورو"، إحدى الشركات التابعة لـ "ديوا الرقمية"، و"إس إيه بي"

  ضمن جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز مكانة دبي كقطب عالمي في مجال التكنولوجيا الرقمية، أعلن معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن شراكة بين مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) إحدى الشركات التابعة لـ مجموعة "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي للهيئة وشركة "إس إيه بي" (SAP) تسمح للجهات الحكومية والخاصة بإطلاق العنان لكفاءات جديدة من خلال الأتمتة الذكية عبر عملياتها ذات المهام الحرجة، والتي سيتم استضافتها في  أحدث مراكز بيانات (مورو)، بما يتوافق مع متطلبات خدمات تخزين البيانات والأمن السيبراني في دولة الإمارات. وستعتمد المبادرة على تحويل النفقات الرأسمالية للمتعاملين (CAPEX) إلى نفقات تشغيلية (OPEX)، وتهدف إلى تقليل التكلفة الإجمالية للملكية والسماح للشركات بالتركيز على عملياتها الأساسية، وستصل الوفورات التقديرية للمتعاملين لنحو 20 إلى 30%.

جاء ذلك الإعلان خلال فعاليات منتدى "استشراف المستقبل بالابتكار الرقمي" الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي بالشراكة مع "إس إي بي" في إكسبو 2020 دبي، وحضره كريستيان كلاين، الرئيس التنفيذي وعضو المجلس التنفيذي لشركة "إس إيه بي -إس إي" (SAP SE)، و سعادة سيف الفلاسي، الرئيس التنفيذي، شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، ونواب عن الهيئات الحكومية الأخرى منها هيئة دبي الرقمية وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة الصحة بدبي.



وقال معالي الطاير: "نسترشد في هيئة كهرباء ومياه دبي برؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل الدول في العالم في مجال الابتكار.

وأشار معالي الطاير إلى أن دولة الامارات جاءت في مرتبة متقدمة في العالم ضمن مؤشر الابتكار العالمي، حيث تتبنى أفضل الحلول التقنية المبتكرة في كافة المجالات الحيوية.

وأشار معالي الطاير إلى أن الشراكة الاستراتيجية بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة "إس إيه بي بدأت عام 2009 عندما قامت الهيئة بتطبيق نظام SAP Wave 1 لتخطيط موارد المؤسسات (ERP) لقياس ودمج وأتمتة جميع عمليات الهيئة لتقديم أعلى مستوى من الخدمة لمتعاملينا وموظفينا وشركائنا. وتطورت العلاقة بين المؤسستين لاحقًا لتشمل مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو). ومنذ عام 2018، أصبحت شركة "مورو" المزود المعتمد لمنصة "إس إيه بي-هانا" لخدمات الحوسبة السحابية المؤسسية. وهذا العام، تم اعتماد شركة "مورو"، من قبل شركة "إس إيه بي" كشريك لبرنامج رايز (RISE) كأول مزود محلي يتم اعتماده في دولة الإمارات لتقديم خدمات "إس إيه بي" السحابية والآمنة. كما قدمت "إس إيه بي" دعمها لمركز البيانات الأخضر التابع لشركة "مورو" أكبر مركز يعمل بالطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مصمم للحصول على شهادة  “Tier-III”من معهد "أب تايم"، وذلك في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي.



وأضاف معالي الطاير: "تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في رسم مستقبل دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً المقبلة لتكون أفضل دولة في العالم بحلول مئويتها في العام 2071. ونعمل من خلال مجموعة "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي للهيئة، على إعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية والمساهمة في صنع مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي، من خلال 4 محاور هي محور "الطاقة الشمسية" الذي يعنى في إطلاق تقنيات متطورة للطاقة الشمسية في دبي، ومحور "تخزين الطاقة" الخاص بتشغيل شبكة طاقة متجددة تستخدم تقنيات مبتكرة لتخزين الطاقة، ومحور "الذكاء الاصطناعي" والذي سيجعل دبي أول مدينة تقوم بتوفير خدماتها من الكهرباء والمياه بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. أما المحور الرابع، فيتضمن التوسع في الخدمات الرقمية من خلال الشركات الثلاث التابعة لديوا الرقمية وهي: شركة مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو"، وشركة "إنفرا إكس" وشركة "ديجيتال إكس". وفي هذا السياق، تعمل شركة "مورو" تماشياً مع مبادرة10X ، التي تهدف إلى أن تطبق الجهات الحكومية في دبي اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد 10 سنوات، وذلك من خلال آليات عمل مبتكرة تحاكي المستقبل وتصنعه. وتواصل دبي، التي بدأت رحلتها نحو التحول الرقمي قبل 20 عاماً، مسيرتها في مجال الابتكار بخطى واثقة لتكون المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم."

يشار إلى أن شركة "مورو" (مركز البيانات للحلول المتكاملة) عبارة عن مركز بيانات عالمي المستوى يقدم حلولاً وخدمات رقمية مبتكرة لدعم أجندات المتعاملين الرقمية، تشمل خدمات الاستضافة السحابية وخدمات المدن الذكية وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني والحلول الرقمية المكملة بالخدمات المدارة والمهنية  من قبل شركة "مورو"، أول مزود  محلي للخدمات السحابية معتمد من قبل مركز دبي للأمن الإلكتروني لضمان أعلى مستويات معايير الأمان والامتثال، وبالتالي تسريع رحلة التحول الرقمي للمتعاملين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -