أخر الاخبار

شركة Netmarble الكورية تطور ألعابًا بتكنولوجيا البلوكتشين والميتافيرس


 تطلق شركة Netmarble الكورية الجنوبية للألعاب الإلكترونية، ألعابًا جديدة تستخدم تقنيات البلوكتشين والميتافيرس.

ألعاب جديدة

أفاد مؤسس ورئيس Netmarble، الملياردير بانغ جون هيوك: "الألعاب القائمة على البلوكتشين التي تصنعها Netmarble ستدمج الاستمتاع بالألعاب، مع الأصول غير الملموسة من خلال الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، وأعتقد أن قطاع الألعاب سينمو بشكل أكبر مما هو عليه الآن".

أعلن بانغ، 53 عامًا، أن شركة Netmarble تستعد لإطلاق 20 لعبة جديدة، و70% منها ستستخدم تقنية البلوكتشين، ونعد من بين الألعاب الجديدة، A3: Still Alive، وهي لعبة هدفها الربح المالي تتيح للمستخدمين استثمار الأصول غير الملموسة داخل اللعبة، مثل الأسلحة، باستخدام العملات المشفرة.

وتعد لعبة A3: Still Alive أول لعبة هدفها الربح المالي من شركة Netmarble ومن المتوقع إصدارها في مارس/آذار، وقال بانغ إن معظم الألعاب العشرين الجديدة تستهدف اللاعبين العالميين.

وتم تحظير الألعاب التي هدفها الربح المالي في كوريا لأن المنظمين قلقون من أن هذه الألعاب قد تؤدي إلى الإدمان بين الشباب.

وأفادت لجنة تصنيف وإدارة اللعب في بيان لها يوم الجمعة: "إذا كان النظام داخل اللعبة يسمح للمستخدمين بتبادل السلع الإلكترونية بالعملات، لن تكون اللعبة متاحة لأعمار ما دون سن الثامنة عشر".

تستخدم لعبة أخرى تسمى Everybody's Marble: Metaworld، تقنيات الميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال، مما يسمح للاعبين بشراء أرض في عالم افتراضي.

وكشفت شركة Netmarble في بيان إن بإمكان اللاعبين أيضًا بناء عقارات من الرموز غير القابلة للاستبدال والمتاجرة بها، وتعتبر الرموز غير القابلة للاستبدال أو NFT أصول رقمية مخزنة على البلوكتشين تصادق على أصالة الأعمال الفنية والعناصر داخل اللعبة.

قال بانغ: "لن تقوم الميتافيرس بنقل عناصر مختلفة من اللعبة فحسب، بل ستجتمع أيضًا مع تقنية البلوكتشين لإنشاء عالم حقيقي ثانٍ بعيدًا عن الواقع الافتراضي".

شركات كورية تستثمر في الميتافيرس

يستثمر مؤسس شركة Hype وقريب بانغ، الملياردير بانغ سي هيوك في الرموز غير القابلة للاستبدال. في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني، كشفت Hybe، الشركة التي تدير فرقة BTS، أنها ستتعاون مع المشغل الأكبر لتبادل العملات المشفرة في كوريا لإصدار صور NFT لفنانيها.

وبصرف النظر عن Netmarble، أبدت شركات الألعاب الكورية الأخرى أيضًا اهتمامًا بالبلوكتشين والعملات المشفرة، وساعدت لعبة MIR4، وهي لعبة تعتمد على تقنية البلوكتشين طورتها شركة Wemade، على زيادة أسهم الشركة المدرجة في كوريا بأكثر من 400% في ثلاثة أشهر بعد أن إطلاقها عالميًا في أغسطس/آب من العام الماضي. وأدى ارتفاع سعر السهم إلى دخول مؤسسها بارك كوان نادي الأثرياء.


المصدر

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -