أخر الاخبار

حلول "تكلا 2022" البرمجية من "تريمبل" تدعم الإنشاءات المستدامة

 


كشفت "تريمبل" (Trimble)، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا البناء والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NASDAQ:TRBM)، اليوم عن طرح أحدث النسخ من حلولها البرمجية "تكلا" (Tekla) المخصصة لنمذجة معلومات المباني القابلة للإنشاء، والهندسة الإنشائية، وإدارة تصنيع الصلب. وتتضمن النسخ الجديدة برمجيات "تكلا ستركتشرز 2022" (Tekla Structures 2022)، و"تكلا ستركتشرال ديزاينر 2022" (Tekla Structural Designer 2022)، و"تكلا تدز 2022" (Tekla Tedds 2022) و"تكلا باور فاب 2022" (Tekla PowerFab 2022). ومع هذه الاصدارات الجديدة، تواصل "تريمبل" تطوير العمليات القابلة للإنشاء، موفرة تحسينات هامة في إنتاجية وكفاءة وجودة البناء. كما تدعم برمجيات "تكلا" البناء المستدام وتوفر المزيد من مهام سير العمل المؤتمتة والمترابطة عبر جميع مراحل المشروع ولكافة الجهات المعنية.  



وقال مايكل إيفانز، كبير مديري المنتجات في قسم الإنشاءات لدى "تريمبل": "تواصل برمجيات "تكلا" تحويل الطريقة التي يعمل بها قطاع الإنشاءات. ونركز من خلال تطوير منتجاتنا على تقديم الحلول التي تجعل من معلومات المباني متاحة بسهولة وقابلة للتطبيقات الإنشائية والمشاركة لجميع الجهات المعنية بالمشروع عبر قطاع الإنشاءات لتحسين الموارد البشرية والمواد. ومن خلال التحسينات المستمرة ومعلومات المنتجات والدعم الموسع للبناء المستدام، فإن تطوير برمجياتنا يرسخ من مكانتنا بين مزودي منصات تكنولوجيا نمذجة معلومات المباني الأكثر تقدماً في السوق اليوم." 

خيارات التصميم المستدام

استناداً إلى تفاني "تريمبل" والتزامها نحو سير العمل المستدام، توفر برمجيات "تكلا ستركتشرز" و"تكلا ستركتشرال ديزاينر" وظائف ديناميكية لحساب الكربون المُضمن لكل من عمليات التصميم والتفاصيل الإنشائية، من خلال حاسبة الكربون المُضمن (Embodied Carbon Calculator). وتتيح أداة الحساب البصرية والديناميكية هذه للمستخدمين إجراء تقييم سريع وشفاف للآثار البيئية لاختيارات التصميم الخاصة بهم بشكل مباشر ضمن برنامج "تكلا". ويمكن للمهندسين الإنشائيين استخدام هذه الأداة لمقارنة خيارات التصميم وأحمال الكربون الخاصة بهم.  

 


كما يمكن للمختصين البيئيين في فرق التصميم الاعتماد أيضاً على تكامل "تكلا" الحالي مع حاسبة الكربون المصممة لهذا الغرض من OneClick LCA لإعداد تقارير بيانات المنتجات البيئية (EPD). ويتيح الجمع بين البيانات القابلة للإنشاء من برنامج "تكلا" مع حاسبة OneClick LCA وقاعدتها الشاملة لبيانات المنتجات البيئية بحساب انبعاثات الكربون المضمن للمواد في التصميم- وصولاً إلى كل مسمار أو حديد تسليح- طوال فترة عمرها الافتراضي. 

 

تكلا ستركتشرز 2022

يعمل برنامج نمذجة معلومات البناء الإنشائية "تكلا ستركتشرز 2022" على تحسين سير العمل بداية من التصميم إلى التصنيع مع توفير معلومات عن المنتج لإنشاء رسومات التصنيع، مما يقلل الوقت المستغرق في إنشاء وتحرير الرسومات. وبالنسبة إلى قطاع تفاصيل الخرسانة، يقدم برنامج "تكلا ستركتشرز" الجديد مجموعات تقوية (حديد التسليح)، حيث تستخدم هذه الميزة بشكل أساسي في عمليات سير عمل التصميم للتصنيع والتجميع (DfMA)، وتعزز من مجموعة "تكلا" لأدوات تصنيع العناصر المؤتمتة. كما يتضمن الإصدار الجديد من "تكلا ستركتشرز" حاسبة الكربون المضمن، والتي توفر حسابات ديناميكية وعرض مرئي لتأثير ثاني أكسيد الكربون لخيارات التصميم الإنشائي لمستخدمي "تكلا ستركتشرز".   

 

تكلا ستركتشرال ديزاينر 2022

تم إضفاء تحسين أكبر على وظيفة حاسبة الكربون المضمن والتي تم طرحها بالفعل في برنامج "تكلا ستركتشرال ديزاينر 2021"، لمعاينة ومشاركة بيانات الكربون وإعداد تقارير عنها. ومن خلال استخدام "تكلا ستركتشرال ديزاينر"، يمكن للمهندسين الإنشائيين في مرحلة تصميم المخطط المبكرة، حساب الكربون المضمن لمختلف المقترحات البديلة وتحسين التصميم والمواد لإنتاج تصميم منخفض الكربون. ويسهل إيصال المعلومات ذات الصلة من داخل البرنامج من خلال التقارير والرسوم البيانية وتصدير البيانات.  

 

تكلا تيدز 2022

من أجل تحسين سير العمل من التصميم إلى مرحلة التفصيل، يسمح برنامج التصميم الإنشائي "تكلا تيدز" بمشاركة معلومات التصميم الإنشائي وتوثيقها عن طريق المنصة التشاركية "تريمبل كونيكت" (Trimble Connect). كما تتضمن النسخة الأخيرة من هذا البرنامج حسابات وتحديثات جديدة للحسابات الحالية من أجل عملية تصميم أكثر سرعة وموثوقية للعناصر الإنشائية. 

 

تكلا باور فاب 2022

تعمل مجموعة حلول إدارة تصنيع الصلب "تكلا باور فاب 2022" على حل معضلة هندسية شائعة من خلال عملية التداخل وإدارة المواد المحسنة للربط والفصل. ومن خلال تطبيق نظام مبسط، يمكن للعملاء الجدد الحصول على مسار انتقال أكثر سلاسة من حل معلومات إدارة التصنيع (MIS) المستخدم سابقاً إلى برنامج "تكلا باور فاب". ويساعد ذلك على تجنب العمل اليدوي الممل ويدعم استخدام النظام الجديد بثقة، إذ يتم حفظ البيانات من المشاريع السابقة تلقائياً، حسب الحاجة. كما يوفر البرنامج مراقبة وتحكماً محسنين من خلال ميزة جدول الشحنات الجديدة في برنامج "تكلا باور فاب غو" (Tekla PowerFab Go) على الإنترنت.     

 


توافر المنتجات

لمعرفة المزيد، وتحميل نسخ "تكلا 2022"، يرجى زيارة: www.tekla.com/2022

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -