أخر الاخبار

مؤتمر "ميفما كونفكس 2022" يختتم فعالياته بنجاحٍ لافت

 


الحدث الأكبر من نوعه إقليمياً يستكشف الآفاق المستقبلية ويحتفي بالتميز في إدارة المرافق  


اختتمت جميعة الشرق الوسط لإدارة المرافق (ميفما) في 17 مارس 2022 فعاليات الدورة العاشرة من المؤتمر السنوي لجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق "ميفما كونفكس 2022"، وهو الحدث الأكبر من نوعه إقليمياً. وشكل المؤتمر منصةً استراتيجية لرواد وخبراء القطاع، واستكشاف الآفاق الواعدة والاحتفاء بالتميُّز في إدارة المرافق. 

وعُقِد مؤتمر "ميفما كونفكس 2022" في الفترة بين 14 و17 مارس، بمشاركة أكثر من 500 شخصية بارزة في قطاع إدارة المرافق، ومن بينهم خبراء وممثلون للجهات الحكومية. وترأس سعادة المهندس داوود عبدالرحمن الهاجري، المدير العام لبلدية دبي، حفل افتتاح المؤتمر، والذي تلته مجموعة من ورشات العمل والعروض التقديمية والجلسات الحوارية حول أبرز المواضيع الملحة على صعيد إدارة المرافق.

وألقى السيد جمال لوتاه، مؤسس ورئيس جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق (ميفما)، خطاباً ترحيبياً، تحدث خلاله عن الإمكانات الواعدة للنمو السريع التي يحملها سوق إدارة المرافق، في ظل تنامي الطلب على الحلول التي تجمع بين الكفاءة وتنافسية التكلفة. كما سلط لوتاه الضوء على دور "ميفما" في تعزيز فرص النمو من خلال استضافة وتنظيم الفعاليات واسعة النطاق مثل "ميفما كونفكس". وتضمن جدول أعمال اليوم الأول من المؤتمر مجموعة من ورشات العمل التي استعرضت أحدث الاتجاهات والمنهجيات في قطاع إدارة المرافق، بما فيها الاعتماد على البناء الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي كركائز لتطور القطاع مُستقبلاً.

 

وشهد اليوم الثاني مجموعة متنوعة من الفعاليات، من ضمنها جلساتٌ حوارية قدم خلالها الخبراء رؤاهم حول محاور أساسية في إدارة المرافق. وشملت جلسات اليوم الثاني "متطلبات استراتيجية التحول في إدارة المرافق" و"إدارة المرافق القائمة على التكنولوجيا والبيانات – جوهر التميّز والاستدامة"، بالإضافة إلى ثلاثة عروض تقديمية تطرق فيها الخبراء إلى مواضيع مختلفة. كما شهد المؤتمر دراسات حالة تمحورت حول مفاهيم متنوعة، أبرزها التحول التكنولوجي في إدارة المرافق وأدوار فِرَق الإدارة في تبني التكنولوجيا.

وشملت فعاليات اليومين الثالث والرابع من المؤتمر زياراتٍ ميدانية إلى معرض "إكسبو 2020 دبي"، حيث استمد المشاركون أفكار ومفاهيم جديدة من الأجنحة المتعددة التي زاروها، وتسنت لهم فرصة استكشاف المزيد من الأفكار والتصورات المُبتكرة.

وفي إضافةٍ نوعية لفعاليات المؤتمر، شهد "ميفما كونفكس" تنظيم النسخة الأولى من "جوائز ميفما للتميز في قطاع إدارة المرافق 2022" والتي أقيمت يوم 14 مارس. وأُطلقت هذه الفعالية بغية الترويج لأفضل الممارسات في القطاع وزيادة زخم الابتكار خلال السنوات القادمة. وشملت الجوائز فئات مختلفة، بما فيها "إدارة المرافق المتمحورة حول العملاء" و"التحول الرقمي" و"التعليم والتطوير" و"الصحة والسلامة" و"الاستدامة وإدارة الطاقة" و"تطبيق التكنولوجيا في إدارة المرافق".

وتضمنت قائمة الفائزين بالجوائز هذا العام: شركة "مساندة لإدارة المرافق" عن فئة " إدارة المرافق المتمحورة حول العملاء"؛ وشركة "إمريل للخدمات" عن فئة " التعليم والتطوير"؛ وشركة "أي جي فاسيليتيز" عن فئة "الصحة والسلامة"؛ وشركة "إنجي للحلول" عن فئة "الاستدامة وإدارة الطاقة"؛ ومجموعة "انيشيال السعودية" عن فئة "التحول الرقمي"؛ ومجموعة "إمداد" عن فئة "تطبيق التكنولوجيا في إدارة المرافق".

وجاء اختيار الفائزين بناءً على مجموعةٍ من المعايير، بما فيها الإبداع؛ والتقدم والاستدامة؛ والابتكار وتطوير القطاع؛ والمخرجات المؤسساتية؛ والريادة ونجاح عمليات إدارة المرافق؛ والإسهامات في قطاع إدارة المرافق عالمياً. وتم تكريم الفائزين والاحتفاء بإنجازاتهم خلال حفل عشاء أقيم في "فندق العنوان".

وقال السيد جمال لوتاه، مؤسس ورئيس جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق (ميفما): "شهدنا نجاح المؤتمر في دفع عجلة التحول والابتكار في قطاع إدارة المرافق، ليواصل البناء على الإنجازات التي حققتها الدورات السابقة. وكان من دواعي سرورنا تنظيم النسخة الأولى من "جوائز ميفما للتميز في قطاع إدارة المرافق 2022"، حيث تشرفنا بالاحتفاء بالمتميزين ومساهمتهم النوعية في القطاع، وتسليط الضوء على عملهم الدؤوب وجهودهم الفذَّة. وفي هذه المناسبة، أتوجه بالتهنئة للفائزين، وأدعو الجميع إلى مواصلة العمل بروح العزيمة والإصرار، وأؤكد من جديد أن الجمعية ستمضي قُدُماً في مساعيها لتشجيع النمو والابتكار في القطاع، وتكريم المساهمات البارزة مُستقبلاً. وشكل المؤتمر هذا العام تجربةً متميزة، إذ أتاح منصةً لتواصل العقول المبدعة، واستلهام الرؤى والأفكار الخلاقة من الخبراء في القطاع. ونتطلع إلى استضافة المزيد من الفعاليات النوعية في المستقبل، مدفوعين بالنجاح والأصداء الإيجابية التي حظينا بها في دورة هذا العام."

بدوره، قال علي السويدي، نائب رئيس جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق (ميفما) ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العالمية لإدارة المرافق: "نفخر بالنجاح الذي حققه المؤتمر في دورة هذا العام، حيث تخللها طرح العديد من الأفكار الطموحة، واستضافة حوارات حول قضايا بالغة الأهمية. كما سُعدنا بالردود الإيجابية الذي حظينا بها من قبل المشاركين، والذين أشادوا بورشات العمل والجلسات الحوارية التي نظمناها. وقد تميز المؤتمر هذا العام بإطلاق النسخة الأولى من "جوائز ميفما للتميز في قطاع إدارة المرافق 2022"، والتي سعينا جاهدين إلى تنظيمها إيماناً منا بأهمية إبراز مساهمات أعضاء الجمعية وتقديرها، تجسيداً لرؤيتنا الرامية لترسيخ ثقافة التميز ومواصلة الابتكار في إدارة المرافق."

شكَّل مؤتمر "ميفما كونفكس 2022" ترجمةً لنهج "ميفما" ورسالتها المؤسسية، متيحاً منصةً مثالية لاستكشاف المزيد من فرص وآفاق نمو إدارة المرافق، وتعزيز الابتكار لاستشراف مستقبلٍ أفضل وأكثر ازدهاراً للقطاع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -